النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: متى يحدث خلل في العقل الباطن ؟

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    متى يحدث خلل في العقل الباطن ؟

    أحيانا يصبح لدى الكمبيوتر توقف مفاجئ، أو تخرج ألوان غريبة في الشاشة، أو تطبع الطابعة حروفا غير معروفة، أو يخرج الجهاز صوتا شاذا، ولا يعمل لك ما تريد عمله. في البرمجة يسمون هذا خطأ ( Fault،Error،bug). ويعني أن المبرمج قد أخطأ في عمل شي أو نسي أن يعدل في البرنامج لذا حصل ما حصل. وقتها يقوم المبرمج باكتشاف مكان الخطأ ويشرع في تعديله أو إيجاد الحل البديل له. مثل ذلك كمثل بعض التصرفات التي قد تصدر من شخص غير لائقة للموقف. كالعصبية الزائدة في موضع طبيعي أو مزعج بعض الشيء، أو حزن شديد في موقف لا يستدعي ذلك ، أو إحباط أو قلق في مواقف لا تستدعي كل هذا. إن ذلك يعني أن هناك خطأ في البرمجة أو (bug).
    المبرمج يعلم أن البرنامج مكون من ما يسمى بالأوامر( commands )، إن هذه الأوامر في الإنسان هي القناعات أو المعتقدات.
    إن المطلوب تغيير القناعة المسببة لذلك حتى يعتدل البرنامج.
    لو سمعت طفلة أن " الله لا يوفقك إذا لم تكن أمك راضية " وقبلت الجملة في الوقت الذي أمها لا ترضى أبدا فإنها ستعيش حياتها معتقدة أنها لن توفق ، لذا فهي لا تحاول ولا تجتهد.


    كثير من القناعات على المستوى الشخصي الذاتي والمجتمعي والشعبي بل والعالمي متقبلة دون إدراك من الكثيرين بخطورتها. من هنا ينشأ الناس يعانون دون معرفة المسببات لذلك.
    أي سلوك عند الإنسان - مهما كان - فوراءه قناعة مسببة له. ليس هناك أي سلوك إنساني إلاّ وله دافع أو قناعة. مثل أي تصرف من كمبيوتر لا بد له من أمر. من هنا ندرك أن القناعات أهم أمر لبرمجة العقل وفق ما تريد بعد تحديد ما تريد.

  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    ossiso (26/9/2011), حجازي (6/10/2011), علي أسامة (1/10/2011)

موضوعات ذات علاقة
القواعد لبرمجة العقل الباطن
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته القواعد الخمسة لبرمجة العقل الباطن: 1- يجب أن تكون رسالتك واضحة ومحددة. 2- يجب أن تكون رسالتك... (مشاركات: 6)

حقائق العقل الباطن
نستطيع استخدام هذه القدرة، قدرة ما فوق الوعي، لبرمجة عقلنا حتى ينبهنا على السلوك بطريقة معينة. بعض الناس يصدرون الأمر لعقولهم حتى يصحوا من النوم في ساعة معينة،... (مشاركات: 0)

ادارة العقل واستراتيجيات العقل الباطن
ادارة العقل واستراتيجيات العقل الباطن إنّ الله سبحانه وتعالى كرم الإنسان بنعمة العقل .. وجعله بذلك يمتاز عن كثير من المخلوقات .. (وفي أنفسكم أفلا تعقلون) ... (مشاركات: 6)

العقل الابتكاري - العقل القيادي
الابتكار: هو ليس تفكيراً مزاجياً وانما هو النظر للمألوف بطريقة أو من زاوية غير مألوفة ثم تطوير هذا النظر حتى يتحول إلى فكرة ثم تصميم ُم إبداع قابل لتطبيقه... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات