النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اتجاهات جودة التدريب في جامعة القدس

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    اتجاهات جودة التدريب في جامعة القدس

    يشهد التعليم الجامعي اهتماما كبيرا على مختلف المستويات في كافة دول العالم، إضافة إلى انه يشهد تطوراً مستمراً نحو الأفضل لمواكبة حاجة الفرد والمجتمع وتحديات العولمة وتأثيراتها على الواقع العالمي والإقليمي والمحلي وبناءً على ذلك فانه ينظر إلى التعليم الجامعي على أساس الدور المتميز الذي يلبيه في تقدم المجتمعات وتنميتها وذلك عن طريق إعداد الكوادر والطاقات البشرية الفنية والعلمية والثقافية والمهنية. وكذلك إعداد القيادات الفكرية في مجالات التعليم المختلفة التربوية والعلمية والثقافية.
    ومن الجدير بالذكر ان الحرص على النوعية الجيدة للخدمات والمنتجات بلغت الاوج في التسعينات من القرن الماضي اذ أصبح ينظر للنوعية على انها مفتاح النجاح في مختلف ميادين الخدمة والإنتاج.
    وتحقيقاً لرسالة وأهداف جامعة القدس المفتوحة، لضمان مستوى عالٍ لنوعية التعليم والتعلم، تبنت في مطلع عام 2004 تطبيق إدارة الجودة الشاملة والتى تعتبر التجربة الأولى في الجامعات الفلسطينية. وقد اشارت الدراسات العلمية ان الجودة الشاملة تراعي التفكير والتخطيط ووضع الأهداف المتوسطة والبعيدة واشراك جميع من لهم علاقة بالمؤسسة في العمليات الانتاجية والخدمية واعطائهم الأهمية والمكانة والاحترام بالاضافة الى ضرورة تدريب العاملين واعادة تدريبهم واكسابهم مهارات جديدة ليؤدوا عملهم على أحسن وجه وضمن المستويات والمعايير المنشودة.
    تعرض هذه الورقة اتجاهات جودة التدريب في جامعة القدس المفتوحة بعد تبنيها لإدارة الجودة الشاملة حيث توضح الهدف العام من التدريب وسياساته ومهام اللجنة المشرفة علية، كما أنها تسلط الضوء على آلية تنفيذ وتقويم التدريب بالإضافة إلى توعية أسرة الجامعة بثقافة الجودة الشاملة وعرض لمجموعة من الدورات التدريبية التي عقدت في الجامعة خلال عامين وبالتالي فأنه يمكن الاستفادة منها من قبل الجامعات والمؤسسات التعليمة التربوية.

    لميزد من الاطلاع على مادة الورقة البحثية
    برجاء تنزيل الملف التالي
    الملفات المرفقة
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    5

    رد: اتجاهات جودة التدريب في جامعة القدس

    مشكور كثيرا مجهود متميز
    منير فخرى

موضوعات ذات علاقة
واقع التدريب على جودة الخدمة في البنوك المحلية الفلسطينية
مقدمة: أصبح التنوع في الخدمات المصرفية و مواكبة التطور التكنلوجي والمعرفي في تقديم الخدمات المصرفية ميزة من مزايا النشاط المصرفي الحاضر . إن شعور الزبون... (مشاركات: 3)

مفهوم جودة التدريب
مفهوم جودة التدريب : بطرح العديد من المفاهيم حول الجودة الشاملة نستطيع أن نصل إلى مفهوم جودة التدريب المتمثل في : · تجويد وتحسين مدخلات وعمليات ومخرجات... (مشاركات: 1)

مطلوب عااجل أخصائي جودة وأستشاري جودة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني أنا مدير مستشفى بالمملكه العربية السعودية في منطقة القصيم علماً أن المستشفى يحتوي على 370 سرير أنا الآن بحاجة ماسه... (مشاركات: 1)

مركز التدريب الإدارى والاستشارات كلية التجارة - جامعة المنصورة
كلية التجارة مركز التدريب الإدارى والاستشارات Managerial Training & Consulting Center مركز التدريب الإدارى والاستشارات بيت الخبرة العربي... (مشاركات: 3)

دراسة تحليلية لواقع ضمان جودة التعليم في جامعة القدس
دراسة تحليلية لواقع ضمان جودة التعليم في جامعة القدس إعداد الدكتور يوسف أحمد أبو فارة كلية العلوم الاقتصادية والإدارية جامعة القدس/ أبوديس/ فلسطين ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات