النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: التعليم عن بعد

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    التعليم عن بعد

    التعليم عن بعد
    في ظل التغيرات التكنولوجية السريعة والتحولات في أوضاع السوق, فإن النظام التعليمي يواجه تحدياً بخصوص الحاجة إلى توفير فرص تعليمية إضافية وذلك دون الحاجة لزيادة ميزانيات إضافية. لذلك فإن العديد من المؤسسات التعليمية قد بدأت تواجه هذا التحدي من خلال تطوير برامج التعليم عن بعد.
    ويتم التعليم عن بعد بشكل مبدئي عندما تفصل المسافة الطبيعية ما بين المعلم والطالب / الطلاب، خلال حدوث العملية التعليمية, حيث تستعمل التكنولوجيا مثل الصوت, الصوت والصورة, المعلومات, والمواد المطبوعة. إضافة لعملية الاتصال التي قد تتم وجهاً لوجه, لسد الفجوة في مجال توجيه التعليمات.
    هذه الفرص والبرامج تتيح للبالغين فرصة أخرى للتعليم الجامعي, أو تصل إلى الأشخاص الأقل حظا سواء من حيث ضيق الوقت أو المسافة أو الإعاقة الجسدية, هذا عدا عن أن هذه البرامج تساهم في رفع مستوى الأساس المعرفي للعاملين وهم في موقع عملهم.
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
بحث عن أهمية التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي
يناقش هذا البحث أنواع التعليم الالكتروني, كما يناقش خصائص ومزايا ومراحل إنتاج المقررات الدراسية الالكترونية في عصر تتطور فيه أساليب التعليم الالكتروني بشكل... (مشاركات: 7)

الاعتماد التربوي وضبط الجودة في التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني لمستخدمي تكنولوجيا التعليم
بسم الله الرحمن الرحيم يرتبط فكر الاعتماد التربوي Accreditation لمدارس التعليم قبل الجامعي، ومؤسسات التعليم العالي ، ارتباطا وثيقا بمبادئ إدارة... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات