النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: استراتيجية التدريب وأثرها على أداء العاملين

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    استراتيجية التدريب وأثرها على أداء العاملين

    لقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تطبيق الشركات المساهمة العامة الصناعية الأردنية للأنشطة التي لها علاقة بوجود استراتيجية واضحة للتدريب وأثر ذلك على مستوى أداء العاملين فيها، ولقد تكون مجتمع الدراسة من كافة الشركات المساهمة العامة الصناعية الأردنية المسجلة في سوق عمان المالي وعددها 81 شركة، أما عينة الدراسة فتم اختيار عينة عشوائية من هذه الشركات مقدارها 50% من مجتمع الدراسة بواقع 40 شركة، واستهدفت هذه الدراسة فئة المدراء في هذه الشركات أو من ينوب عنهم، ولقد استخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات حيث أجريت الدراسة على 200 استبانة جمعت من هذه الشركات ولقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها:
    1. وجود علاقة ارتباط إيجابية ذات دلالة إحصائية بين تطبيق الشركات المساهمة العامة الصناعية الأردنية لمراحل العملية التدريبية من منظور استراتيجي وبين مستوى أداء العاملين فيها وكذلك وجود هذه العلاقة بين درجة تنوع البرامج التدريبية المقدمة في هذه الشركات وبين أداء العاملين فيها.
    2. وجود علاقة ارتباط إيجابية ذات دلالة إحصائية بين مدى تبني الإدارة العليا في هذه الشركات لاستراتيجية التدريب وبين مستوى أداء العاملين وكذلك وجود هذه العلاقة الإيجابية بين استخدام التكنولوجيا الحديثة كأساس لتطبيق برامج استراتيجية التدريب في هذه الشركات وبين مستوى أداء العاملين فيها.
    3. أظهرت نتائج هذه الدراسة أن هناك بعض المعوقات التي تواجهها هذه الشركات عند تبني استراتيجية فعالة للتدريب أهمها عدم وجود الثقافة التنظيمية وعدم توفر المدربين ذوي الكفاءة العالية وجمود القوانين والأنظمة.
    وأخيراً فقد خلصت هذه الدراسة إلى عدد من التوصيات أهمها ضرورة قيام الشركات المساهمة العامة الصناعية بتوفير مزيدٍ من الاهتمام والدعم من الإدارة العليا لتبني استراتيجيات واضحة للتدريب منبثقة من الاستراتيجية العامة للشركة، وكذلك ضرورة تنويع البرامج التدريبية المقدمة لأفرادها واتباع أساليب مختلفة في التدريب، وأيضاً ضرورة التركيز على استخدام التكنولوجيا الحديثة كأساس لتطبيق برامجها التدريبية وذلك من أجل تحسين أداء العاملين في هذه الشركات.
    الملفات المرفقة

  2. #2
    الصورة الرمزية momen1313
    momen1313 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    1

    رد: استراتيجية التدريب وأثرها على أداء العاملين

    الموضوع رائع بس خو فين. انا اول مرة علي النتندي

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    طالب دراسات عليا
    المشاركات
    37

    رد: استراتيجية التدريب وأثرها على أداء العاملين

    احسنتم موفقين لكل خير
    سلمت ايديكم

  4. #4
    الصورة الرمزية economique
    economique غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    17

    رد: استراتيجية التدريب وأثرها على أداء العاملين

    بارك الله فيكم جعله الله في ميزان حسناتكم

موضوعات ذات علاقة
تقييم أداء العاملين
تقييم أداء العاملين Employees Performance Appraisal أ.وائل محمد جبريل 1- المقدمة : تعد عملية قياس و تقويم الأداء من العمليات المهمة التي تمارسها... (مشاركات: 27)

دورة تقييم اداء العاملين و الاهداف الحقيقيه لعمليه تقييم أداء العاملين بالاردن لبنان دبي تركيا ماليزيا المغرب فرنسا بريط
Almajed Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com: الموقع الالكتروني مركز المجد للجودة وتطوير الموارد البشرية... (مشاركات: 4)

تقييم أداء العاملين
يحتاج الفرد على تقييم ادائه ليتمكن من تقييم جهوده وأعماله. وليضع خطة العلاج لنقاط الضعف لديه كما تحتاج المؤسسات الى برامج تقييم الاداء لتحقيق العدالة... (مشاركات: 100)

دورة تقييم اداء العاملين والاهداف الحقيقيه لعمليه تقييم أداء العاملين بالاردن دبي تركيا ماليزيا المغرب تونس مصر سوريا لب
Almajed Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com: الموقع الالكتروني مركز المجد للجودة وتطوير الموارد البشرية ... (مشاركات: 3)

رفع أداء العاملين فى مشروعك
إن الخطوات التالية ستساعد مالك المشروع الصغير على رفع كفاءة وفاعلية العاملين لديه . كما أنها تحفز العاملين على الأداء فى وظائفهم وتبنى رابطة بين مصلحتهم... (مشاركات: 6)

أحدث المرفقات