النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: حساب مكافئه نهايه الخدمه للموظف عند انتهاء مدته العقد وانهائه عن طريق الشركه

  1. #1
    الصورة الرمزية حسام محمد السيد
    حسام محمد السيد غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3

    حساب مكافئه نهايه الخدمه للموظف عند انتهاء مدته العقد وانهائه عن طريق الشركه

    الاخوه الافاضل
    انا مهندس اعمل بشركه قطاع خاص في مصر منذ 4 سنوات بدايه من 1 فبراير 2008 بعقد سنوي محدد المده بدء من نفس تاريخ تعييني بالشركه وبعدها كانت الشركه تجدده مع نهايه السنه الميلاديه بتاريخ 31 ديسمبر من كل عام بما يسمي ملحق عقد من ورقه واحده ينص علي انه تم تجديد العقد السابق وينص في ملحق العقد علي المرتب الجديد.
    في هذا العام وبتاريخ 1 ديسمبر 2011 وبعد عملي معهم لمده 4 سنوات قامت الشركه باخطاري بانهاء العقد القديم واعتبرت شهر ديسمبر هوه فتره الانذار وعند استلامي قمت بالتوقيع واضفت تحفظ ان فتره الانذار لا تقل عن شهرين حسب قانون العمل ماده 111 وعليه فان نهايه التعاقد تكون 31 يناير 2012 وقد قبلت الشركه بذلك.
    وفي نفس يوم الانذار ارسلت الشركه عرض توظيف جديد لي لنفس الوظيفه بنفس الشركه بنفس المشروع لاحتياجهم لي ولكن بمرتب يقل 35% من المرت السابق تحت دعوي خفض النفقات والثوره ولم اوافق علي التوقيع عليه.
    برجاء افادتي سريعا عن التسائولات الاتيه.
    1- هل يحق لي مكافءه لنهايه الخدمه وكيف يتم تقديرها حسب القانون العمل المصري (علما بان الشركه ترفض الدفع لحالات مشابهه بحجه ان العقود محدده المده لا تعطي الحق للموظف في مكافءه نهايه خدمه في حاله انتهاء مده العقد وعدم تجديده)
    2- هل يعتبر هذا فصلا تعسفيا (لان الشركه رغبت كتابتا في استكمالي لنفس المهام بنفس المكان والمسؤليات ولكن بشرط تخفيض المرتب تخفيضا تعسفيا ويمكن اثبات ذلك بالمستندات)
    3- هل عملي معهم خلال شهر يناير من هذه السنه يعد تجديد للتعاقد القديم بنفس شروطه ام لا يعد به كتجديد وذلك لشرط الشهرين مده الانذار علما بان الشركه ستحول راتبي علي البنك في نهايه الشهر حسب الاجرائات المعتاده.
    اشكركم علي الرد مسبقا وائسف للتطويل

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    13

    رد: حساب مكافئه نهايه الخدمه للموظف عند انتهاء مدته العقد وانهائه عن طريق الشركه

    الأخ العزيز
    1-بالنسبة لعقد العمل انت ذكرت انه بدأ فى 1 فبراير 2008 فهل كانت نهاية العقد فى 30/1/2009 أم غير ذلك؟
    اذا كان نهاية العقد طبقا للسابق فلا يحق لهم انهائه قبل الميعاد.
    2-لايحق لك مكافأة لنهايه الخدمه حسب القانون العمل المصري
    3-لا يعتبر هذا فصلا تعسفيا اذا كان الانهاء فى نهاية مدة العقد المدونة بالعقد لأن العقد محدد المدة ينتهى بانقضاء مدته(م 104)
    4-ارسلت الشركه عرض توظيف جديد لي لنفس الوظيفه بنفس الشركه بنفس المشروع لاحتياجهم لي ولكن بمرتب يقل 35% من المرت السابق هذا قانونى لأن الشركة يحق لها تحرير عقد جديد بشروط جديدة طبقا للقانون.
    5-هل عملي معهم خلال شهر يناير من هذه السنه يعد تجديد للتعاقد القديم بنفس شروطه ام لا يعد به كتجديد أذا كان العقد امتد بعد نهايته بيوم واحد يعتبر تجديدا للعقد لمدة غير محددة(م 105)بشرط ان تكون قد تواجدت بعد نهاية العقد ولو لمدة يوم واحد كما سبق الاشارة. وللعلم لايوجد فى القانون بالنسبة للعقد محدد المدة أى اشارة لاخطار العامل قبل انتهاء العقد لأن العقد ينتهى بقوة القانون بانتهاء مدته ولكن اذا نص عقد العمل صراحة على مدة للاخطار فيكون للعامل الحق للمطالبة بها. ويجب الاشارة الى ان المادة(111) تخاطب أصحاب العقد غير محدد المدة وليس أصحاب العقد محدد المدة راجع نص المادة (110)
    خالص تحياتى وارجو اذا كان هناك استفسار آخر ان ترسله لى وسوف اجاوب بمشيئة الله
    د/مجدى شراره

  3. #3
    الصورة الرمزية حسام محمد السيد
    حسام محمد السيد غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3

    رد: حساب مكافئه نهايه الخدمه للموظف عند انتهاء مدته العقد وانهائه عن طريق الشركه

    دكتور مجدي لا يسعني الا شكرك علي سرعه الرد ولكن احب ان اوضح لسيادتكم النقاط الاتيه
    1- عملي مع الشركه بدء منذ 1 فبراير 2008 بعقد سنوي يجدد في السنوات الاربع السابقه بملحق عقد من ورقه واحده يتم توقيعه من طرفي وطرف الشركه كل عام
    2- كيف يمكنني اثبات ان العقد قد تغيرت صفته الي غير محدد المده حيث ان اخر عقد موقع بيني وبينهم ينتهي بتاريخ 30 ديسمبر 2011 ولا زلت اعمل حتي الان معهم ولكنهم بطبيعه الحال يضغطون لتخفيض المرتبات وفي حاجه الاتفاق علي الاجر سيقومون بعمل عقد جديد محدد المده يبداء من اول يناير 2012 وسيلزمونني بالتوقيع عليهز
    3- وهل بناء علي توضيح سيادتكم السابق يمكنهم تشغيل الموظف اي فتره زمنيه تحت مسمي عقد محدد المده سنوي ويتم تجديده وتغييره سنويا ولا يكون للموظف اي حقوق عندما ترغب الشركه في عدم تجديد العقد حتي لو عمل معهم اكثر من خمس سنوات
    4- هل يمكنني التواصل مع سيادتكم تليفونيا لزياده الشرح والاستفهام.

موضوعات ذات علاقة
نرغب بتطوير الشركه حسب احدث الانظمه
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته نحن شركه حديثه التاسيس وامتداد لمؤسسه عامله بسوق النقليات السعوديه لمده 20 سنه بما ان العمل لدينا تقليدي مثل اكثر المؤسسات... (مشاركات: 2)

هل يعتمد تاريخ مباشرة الموظف أم تاريخ توقيع العقد في حالة لم يذكر في العقد " ناريخ بداية العقد هي تاريخ مباشرة الموظف "
هل يعتمد تاريخ مباشرة الموظف أم تاريخ توقيع العقد في حالة لم يذكر في العقد " ناريخ بداية العقد هي تاريخ مباشرة الموظف " (مشاركات: 8)

إجراءات تصفية الاستحقاقات عند انتهاء العقد
إجراءات تصفية الاستحقاقات عند انتهاء العقد  تقوم الإدارة بحصر العمال الذين ستنتهي عقودهم قبل فترة كافية 0  تتابع الادارة استصدار قرارات انتهاء العقد مع... (مشاركات: 4)

استغلال الشركه لأسمي في نظام السعوده
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الأفاضل / المستشاريين وأصحاب الخبره والمعرفه ... حفظكم الله أضع بين يديكم مشكلتي مع مكتب العمل والتأمينات... (مشاركات: 2)

إجراءات تصفية الاستحقاقات عند انتهاء العقد
(مشاركات: 0)

أحدث المرفقات