النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيفية إنهاء مكالمات العمل الطويلة بشكل مهذب

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    كيفية إنهاء مكالمات العمل الطويلة بشكل مهذب

    في بعض الأحيان تطول المكالمات الهاتفية في العمل إلى ما لا نهاية؛ حيث يظل العميل يتحدث ويتحدث بلا توقف. وفي مثل هذا المواقف لا يكون من السهل إطلاقاً على الموظف إنهاء المكالمة بشكل مهذب ولائق. وعن كيفية التصرف السليم في مثل هذه المواقف تقول إيما فوغلزانغ، مدربة الإتيكيت بمدينة هامبورغ شمال ألمانيا، إنه ينبغي على الموظف أن يشرح للعميل في بادىء الأمر سبب ضرورة إنهاء المكالمة، موضحةً ذلك بقولها :"يمكن للموظف أن يقول مثلاً :'أود أن أواصل الحديث معك، ولكن للأسف لدي اجتماع بعد 15 دقيقة ومازال يتعين علي تحضير المستندات والأوراق المطلوبة للاجتماع'". وبعد ذلك ينبغي على الموظف أن يعرض على العميل الاتصال به في وقت لاحق لمواصلة الحديث.


    وإذا لاح في الأفق أن مدة المكالمة ستطول، فينبغي على الموظف حينئذ أن يعرض تأجيل الحديث إلى وقت لاحق مع تحديد موعد معين للعميل. وأوضحت فوغلزانغ، المتحدثة باسم الشبكة الدولية لمدربي الإتيكيت، أن الموظف يمكنه أن يقول مثلاً :"ألاحظ أننا ربما نحتاج إلى وقت أطول لإجراء هذه المناقشة. لذا هل يمكنني أن أتصل بك غداً في تمام التاسعة صباحا؟".

    وأشارت خبيرة الإتيكيت الألمانية إلى إمكانية أن يلفت الموظف انتباه العملاء إلى رغبته في إنهاء المكالمة بشكل غير مباشر، كأن يلخص الموظف أثناء المكالمة النتائج التي أسفر عنها الحديث مثلاً؛ إذ أن هذا الأمر يعطي للعميل إحساساً بالنجاح في التوصل إلى اتفاق وأن الحديث كان مثمراً. كما يمكن للموظف أن يُعجِّل بنهاية المكالمة بشكل مهذب ولائق بأن يخبر العميل بأنه سيرسل إليه المستندات المرغوبة عقب إنهاء المكالمة. وبالمثل يستطيع الموظف أن يمهد لإنهاء المكالمة بشكل مهذب ولائق بأن يعبر للعميل عن عميق شكره وامتنانه لاتصاله.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: كيفية إنهاء مكالمات العمل الطويلة بشكل مهذب

    Helpful tips...Thank you for sharing it
    ***اذا أكرمت الكريم ملكته واذا أكرمت اللئيم تمردا ***
    اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا،واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

موضوعات ذات علاقة
كيفية اعداد ملفات العمل
من الحيوي جداً إعداد هيكل معين لنظام الملفات يضم جميع أعمالك؛ بحيث يكون سهل الفهم، وسهل الاستعمال، وأهم من ذلك كله أن يُسهل استرجاع المعلومات التي تحتاجها. ... (مشاركات: 1)

كيفية اعداد فريق العمل
عمليـة بنـاء الفريـق تعريف عملية بناء الفريق هي عملية إدارية و تنظيمية تخلق من جماعة العمل وحدة متجانسة، متماسكة، متفاعلة، وفعالة. وهي عملية... (مشاركات: 4)

الذاكرة الطويلة المدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء وزوار المنتدى الكرام بعد التحية أقدم لكم ملخص عن : الذاكرة طويلة المدى هناك فرق جوهري بين استرجاع الأحداث... (مشاركات: 3)

كيفية سداد اشتراكات التأمينات لاصحاب العمل
كيفية السداد لاصحاب العمل وصف الإجراء: من خلال خدمة سداد المتوفرة في جميع البنوك المحلية يستطيع صاحب العمل سداد الاشتراكات الشهرية ... (مشاركات: 2)

الإدارة المؤقتة .. اللعبة الطويلة للأجل القصير
هنالك صورتان مختلطتان لمنصب ''مدير مؤقت''، حيث ينظر إليه البعض على أساس أنه تنفيذي فائض عن الحاجة، وفي طريقه للتقاعد المبكر، بينما ينظر إليه آخرون على أساس أنه... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات