النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: طرق لزيادة الثقة بالنفس

  1. #1

    طرق لزيادة الثقة بالنفس

    فنظرتك لنفسك بإحترام تعتمد على قدرتك على تغيير سلوكك.

    1- توقف قليلا ً عن التسامح ..
    كثيرا ً ما تتسامح وتتساهل في حقوقك مع الآخرين ، مما قد يتحول الى عاده تجعل كل من حولك يستهينون بك وبمشاعرك .. ابدء من اليوم في وضع قائمه بالتصرفات التي تضايقك وتزعجك كأن يخلع أحد أولادك أو إخوتك الصغار ملابسهم مثلا ً ويلقون بها في أي مكان دون ترتيب معتمدين عليك في ذلك.. أو جيرانك الذين يستمعون الى الموسيقى بصوت عال ٍ دون مراعاة شعورك . أو رئيسك في العمل الذي يـُـحملك عملا ً يفوق طاقتك ويلومك . على كل الأخطاء ..... إرفض كل هذه التصرفات بوضوح وقرر تحسين وضعك ونظرة الناس لك ِ وإدفعهم لإحترامك.

    2- لابد من التضحيه ..
    أنت لست الانسان الخارق ، لذا لن تستطيع القيام بكل شئ على أكمل وجه و كذلك لن تستطيع إرضاء جميع الأطراف .. لذا عليك بتدقيق النظر في علاقاتك بالآخرين والتفكير فيما يسبب لك ضغطا عصبيا منها ثم تحدد أولوياتك وتحاول إسقاط ما يستحيل معالجته.

    3- دلل نفسك ..
    حاول تخصيص جزءا ً من يومك لتقوم بشئ تحبه وتستمتع به ، كأن تأخذ ساعه من الإسترخاء في حمام دافئ على على ضوء الشموع العطريه ، أو تنعزل في مكان ما لتقرأ كتابك المفضل .. أو لتمارس الرياضه التي تحبها .. أو لتعمل على تغليف هدايا أو تصميمها .. أو .. أو .. أو ...

    4- امنح نفسك المساعده ..
    أحيط نفسك بالأشخاص الذين ترتاح معهم وتشعر أنهم حقا ً يساعدونك على الأحاسيس الجيده .. ففي كثير من الأحوال تضغط على نفسك لكي تقابل أشخاصا ً لا تحبهم ولكنك لا ترغب في جرح مشاعرهم فتؤذي نفسك بذلك .. عليك عزيزي أن تفكر بأمانه وصدق وتختار الأشخاص الذين يريحونك وتشعر معهم بالإسترخاء وتحرص على الإلتقاء بهم .

    5- فكر بإيجابيه ..
    في نهاية كل يوم فكر في الأشياء الجيده التي قمت بها والأمور التي استطعت انجازها .. وحاول عدم التركيز على ما لم تنجزه . تقبل نفسك كما هي وآمن بقدراتك وكنوزك الداخليه .. . واحمد ربك الذي ميزك عن غيرك بها .

    6- تجنب القلق..
    إذا كنت قلق من المستقبل ، حاول تدوين كل مخاوفك على ورقه واغلق عليها في مكان أمين وعاهد نفسك على ألا تفتحها أبدا ً خلال 6 أشهر .. وحتى إذا راودك التفكير فيها .. فأجلي كل شئ قبل حتى ان تنتهي المده التي حددتها لإبعادها عن تفكيرك .. وعندما يحين الوقت ستجد أن مخاوفك قد تبددت مع الوقت وربما وُجد لها الحل تلقائيا ً.

    7- حدد أهدافك ..
    دون كل أهدافك وطموحاتك وحدد لكل منها وقتا ً معينا ً .. وكلما اقترب الوقت إرسم الهدف وقد أصبح اقرب الى التحقيق ثم إسأل نفسك ما هي الخطوه التاليه وحددها ودونها لتتابع محاولاتك لإنجازها .. كما يمكنك أيضا ُ تدوين اسماء الأشخاص الذين ساعدوك على تحقيق أهدافك لتتعرف بطريقه أوضح على الأشخاص المناسبين لك .

    * أخي .. بداخلك ثروه حقيقيه تستحق الإعتزاز بها ، فلا تسمح لتحديات الحياة أن تزعزع ثقتك بنفسك أو احترامك لها ، وكن فخوراً بما انت عليه وتقبل نفسك أولا حتى يزيد إعجاب الآخرين وإنبهارهم بك ِ .

    ولا تنسي بأن تستعيني بالله في كل الأمور فهذا المهم .
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    المشاركات
    1

    رد: طرق لزيادة الثقة بالنفس

    مساء الخير انا مريم
    انا اعرفك واود جدا التعرف عليك اكثر
    عرفتك من مواضيعك
    د/امانى الجمل قد اعطتنى ملخص قوة التحكم بالذات الذى كنت قد اعطيته لها عبر الايميل
    انا معجبه جدا بمواضعيك وانوى استخدامها فى مشروع تخرجى لكنى لا اعرف كيفيه اخلراجها فى الشكل الملائم ارجو التعرف عليك اكثر من فضلك ارجو من الرد على ايميلى لانى لم استطيع مراسلتك عبر ايميلك
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    المشاركات
    10

    رد: طرق لزيادة الثقة بالنفس

    شكر على المعلومات القيمة واتمنى الاستفادة للجميع

  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    دولة الكويت
    مجال العمل
    المشاركات
    3

    رد: طرق لزيادة الثقة بالنفس

    السلام عليكم ورحمة الله ةبركاته
    لان السلام عشر درجات ورحمة الله عشرين درجة وبركاته ثلاثين درجه فلماذا نحرم نفسنا من قول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في مطلع كل موضوع وناخذ ثلاثين درجه
    موضوعي كما هم اعلاه ليس لدي ثقه في نفسي ولكن ليس مرضيا وخجول نوعا ما
    فما هو الحل
    لكي القي كلمة امام موظفيني اوان اسلم الشهادات افيديني اذا كان هناك اي برنامج يساعدني على طريقة القاء كلمة والبعد عن الحرج

  5. #5
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    4

    رد: طرق لزيادة الثقة بالنفس

    تسلم ايدك يا استاذ احمد موضوع جميل جدا
    وبصراحة كل مواضيعك كلها جميلة

  6. #6
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    16

    رد: طرق لزيادة الثقة بالنفس

    سلمت يمناك على هذا الموضوع
    كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا بالطوب يرمى فيلقي أطيب الثمر

  7. #7
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    طالبة بادارة الاعمال (اخر مرحله)
    المشاركات
    4

    رد: طرق لزيادة الثقة بالنفس

    عاشت الايادي موضوع رائع ومفيد لنا جميعا

موضوعات ذات علاقة
الثقة بالنفس وتأكيد الذات
وتعنى بأسلوب تأكيد الذات هو ان يدرب الفرد نفسه باستمرار على التعبير عن النفس بثقة (وبدون مبالغة) .. وعلى ان يعبر عن مشاعره – سواء كانت ايجابية او سلبية – وعن... (مشاركات: 4)

الثقة بالنفس اساس النجاح
ما رأيت أروع للنفس من السباق نحو المعالي ! ولا شهدت لها حالاً أفضل ولا أحسن من بلوغ المجد في زمن التواني ! لقد جاء الله بنا لعمارة الأرض ، واستخلفنا فيها لذلك... (مشاركات: 2)

علم أبنائك الثقة بالنفس
دروس تعلمك الثقة بالنفس وكيف تزرع هذه الثقة داخل اولادك فى عرض بوربوينت pps للتحميل http://www.egyview.com/top7/download.php?id=33 ... (مشاركات: 1)

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس اساس النجاح والتغير والتحكم في الذات ويجب على الانسان السعي لتقيق ثقته بنفسه إليكم المرفق (مشاركات: 1)

الثقة بالنفس وكيف انميها
ثقتي بنفسي كيف أبنيها المراجع ·العبقرية السهلة، تأليف ديفيد شوارتر ·ما عندي ثقة في نفسي، د.فوزية الدريع إعداد : سمرقند إن الثقة تكتسب وتتطور ولم... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات