النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: العلاقة بين الزنك ومرض السكري

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكاميرون
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    542

    العلاقة بين الزنك ومرض السكري




    العلاقة بين السكري و مرض الزنك

    إستخدم هذا المعدن المعجزة كعنصر أساسي في تركيبة العديد من أدوية السكري إذ أنه يحفز على إنتاج الإنسولين في خلايا بيتا في البنكرياس. ولهذا يشيرالباحثون إلى الدور الذي تلعبه مكملات الزنك في الحفاظ على إستقرار معدل السكر في الدم ولكن وبكل أسف لا يوجد تجاوب ملحوظ من قبل المرضى لهذه الحقيقة.

    وسلطت إحدى الدراسات الضوء لمدة سبع سنوات على 1050 مصاب بمرض السكري ذي النوع الثاني وبينت تلك الدراسة أن 156 شخصا توفي جراء مرض القلب و 256 شخص أصيب بنوبة قلبية.

    إلا أن ما لفت النظر بحق هو أن جميع أولئك الأفراد ــ الذين ماتوا وأصيبوا بالنوبات ــ كانوا يعانون من نقص في مستوى الزنك.

    وبناء على ذلك، أشار القائمون على هذه الدراسة إلى أن مكملات الزنك تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة تحد من خطر إصابة مرضى السكري بأمراض القلب.
    الدُعـــــاءُ أعذبُ نهْــرٍ يجْـري بين المُــتحابين في الله
    فلتكنْ هديتكم لي دعْــوةٌ بظهر الغيبْ
    "اللهـم ثـبـتـني وأحـسـن خـاتمـتي"

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ صادق الصادق على المشاركة المفيدة:

    حجازي (11/6/2012)

موضوعات ذات علاقة
لمرضى السكري
انشرها بارك الله فيك فلو تركناها لما وصلت اليك علاج السكر بالتجربة - سبحان الله يقول احد العلماء في الكويت : هذا علاج كلما وصفته لأحد المصابين بالسكر... (مشاركات: 4)

كم يكفي من الوقت ليمارس مريض السكري التمارين؟
كم يكفي من الوقت ليمارس مريض السكري التمارين؟ ينبغي أن يحرص الإنسان على ممارسة التمارين في نفس الوقت كل يوم وبنفس المدة. وسيساعد هذا في السيطرة على نسبة... (مشاركات: 0)

العلاقة بين الانتاجية والحوافز
تعتبر زيادة إنتاجية العمل خير مؤشر لما يلحق بالمنشآت الاقتصادية من تطوير علمي وتقني وإداري، ينعكس على قدرة العنصر البشري، ومن المتفق عليه أن تحسين الإنتاجية أو... (مشاركات: 0)

العلاقة بين الموظف والمدير
يصور البعض العلاقة بين الموظف والمدير وكأنها حرب طاحنة تكون مستعرة تارة وتكون باردة تارة أخرى، ويتخيل البعض أن الموظف هو الطرف المغلوب على أمره في هذه المعركة... (مشاركات: 0)

الفيديوكليب .. ومرض التبصص الجنسى
بدأت فى دراسة هذه الظاهرة على عينة محدودة من المرضى فى بداية عام 1996 ونشرت عنها فى مايو 1997 ,وبدأت بدراسة الأعراض والعلامات المرضية الناجمة عن إدمان مشاهدة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات