النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: دعوة للتغيير

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    دعوة للتغيير


    إذا أردنا أن نبحث عن النجاح والتميز .. لابد أن نكون إيجابيين .. إيجابيين في تفكيرنا وأهدافنا .. مع أنفسنا ومع غيرنا .. في أعمالنا وأفعالنا .. ففي الإيجابية نهضة للأمة .. وأكبر دليل على ذلك أن حضارات الشعوب وتقدمها كانت بفعل هؤلاء الإيجابيين .. والتاريخ حافل بذلك إذا أردنا الاستفادة أكثر .
    إن أبسط صور الإيجابية أن نفعل الشئ دون أن يطلب منا شخص أن نفعله .. يجب أن ندرك أننا لا نعيش لذواتنا فقط .. ولو أن الحياة هكذا .. لما تقدمنا خطوة واحدة نحو الأمام ..
    للأسف هناك الكثير من الناس يعيشون هكذا بلا عنوان .. يعيشون لذواتهم .. أيامهم متشابهة .. روتينية .. لا أهداف لهم .. متشائمون .. سلبيون ..!!
    تكاد تكون الأمور بسيطة بالنسبة للشخص السلبي .. لأن مهمته في الحياة أبسط مما نتخيل .. فلديه من مهارات الانتقاد والاعتراض الكثير .. لا يعنيه أن يضع نفسه مكان الشئ الذي ينتقده .. لا يشعر بظروف الآخرين ولا يرى سوى السلبيات أمامه .. وكأنه يعيش في عالم آخر !!
    إذا تفحصت أمرك جيدًا واتضح أنك تسير في ركب السلبيين أو تشابههم في بعض الأشياء .. تعيش حياتك بلا هدف .. ولا تضع أهمية لبلدك ومن حولك على سلم أولوياتك .. ولا تقدر أهمية أن تكون إيجابي .. فأنت في وضع أراه صعب .. وليس بالسهولة التي تتصورها الانتقال من الحالة السلبية نحو الايجابية ..
    الأمر يحتاج لوقفة جادة من أجل التغيير .. ويحتاج لنية صادقة ويقين بأن السلبية تعني انتكاسة !!
    حتى تتغير يجب عليك أن تغّير نمط حياتك .. يجب أن تسعى وراء الأشياء الباعثة على المرح .. اهتم بالأنشطة وتفاعل معها .. جرب كل جديد .. عوّد نفسك على الابتسامة .. مارس الرياضة .. خاطر في الأشياء ولا تخش الفشل .. تذكر دائمًا الأوقات الناجحة في حياتك لأنها تعطيك دفعة نحو المزيد من تحقيق النجاح .. حطم روتين حياتك اليومية .. وابتعد عن نقد الأشياء .. قم بأعمال تسعد الآخرين .. وآمن أنه لا يوجد شئ مستحيل
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية M@ndo
    M@ndo غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    10

    رد: دعوة للتغيير

    تسلم ايدك موضوع جاااااااامد

  3. #3
    الصورة الرمزية nona-hr
    nona-hr غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    اعداد وتنفيذ برامج تدريبية
    المشاركات
    363

    رد: دعوة للتغيير

    موضوع حلو اوي بجد
    بس ليا تعليق بسيط جدا لا يذكر
    " قم بأعمال تسعد الآخرين "
    فىرأيي قم بأعمال تسعدك انت وسعادتك تنعكس على الاخرين
    لان لي تجارب بسيطة فى اسعاد الاخرين
    وهى مثال شراء هدية لشخص ما وانت فى قمة السعاده وتحلم بالسعاده التى سوف تراها على وجهة عندما تقدم له الهدية وفى لحظه تقديم الهدية ورد فعل غير متوقع من الطرف الاخر وهو مثلا استقبال هديتك ليس بالفرحة المتوقعه ليك وفى لحظه تحولت سعادتك واحلامك بأسعاد الطرف الاخر لم تكن موجوده وكأنك لم تفعل شىء من اجلة , فالافضل اسعد نفسك اولا وسعادتك تنعكس على الاخرين .
    وشكرا
    اذا لم تكن تعرف الى اي مكان تتوجه سوف ينتهى بك المطاف بمكان غير الذى تريد

موضوعات ذات علاقة
هل أنت مقاوم للتغيير
هل أنت مقاوم للتغيير تعرف على ذلك من خلال العرض التقديمي المرفق نفعكم الله به (مشاركات: 16)

جاهزية المنظمات للتغيير
جاهزية المنظمات للتغيير : حلقة مفقود في ادارة التغيير أ. د. مؤيد السالم د. محمد العجلوني المؤتمر العلمي الثامن : إدارة... (مشاركات: 1)

مدى كيفية استجابة العاملين للتغيير
هذا عنوان بحثي((مدى كيفية استجابة العاملين للتغيير)):) ولكن اريد انا اخذ قطاع لإجري عليه البحث بحيث يكون اما مصانع او شركات .... فابماذا تنصحونني ؟؟؟ ... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات