النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الحب والمسامحة والصحة النفسية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكاميرون
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    542

    الحب والمسامحة والصحة النفسية



    الحب والمسامحة والصحة النفسية

    أظهرت دراسات بأن مساعدة الآخرين تزيد من العمر وتحسن الصحة النفسية وتقوي الجهاز المناعي في أجسادنا وتقلل من التوتر والآثار الناجمة عن الأمراض البدنية، كما وجدت دراسة في جامعة أموري أن مساعدة الآخرين تنشط أجزاء من الدماغ بنفس النشاط الذي يحدث عندما يتلقى الشخص على مكافأة أو حين شعوره بمتعة جراء تجربة معينة.

    فالمسامحة أمر مفيد لصحة الإنسان وعلاقاته، فقد أظهرت أدلة تربط بين المسامحة والرفاه العقلي والمادي والجسدي، وقد أظهرت دراسات أخرى بأن المسامحة تقلل من الشعور بالحزن والإكتئاب والقلق والغضب، وتزيد من إحترام الذات والشعور بالأمل والتصرف بطريقة إيجابية إتجاه المسئ فضلا عن تشجيعها للرغبة في المصالحة كما أنه يساعد في تحسين صحة الأزواج والعائلات... ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم القدوة والأسوة الحسنة.. قال الله تعالى في كتابه العزيز:{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً}.الأحزاب الآية 21



    الدُعـــــاءُ أعذبُ نهْــرٍ يجْـري بين المُــتحابين في الله
    فلتكنْ هديتكم لي دعْــوةٌ بظهر الغيبْ
    "اللهـم ثـبـتـني وأحـسـن خـاتمـتي"

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ صادق الصادق على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (20/6/2012), ابو بدر فهد (20/6/2012)

موضوعات ذات علاقة
الحب
تلك الكلمات من بريدى الخاص احببت ان تشاركونى فيها الحب صحيح ، قد يكون المللُ موجوداً في الحب ، ولكن الحب لا يموت .. !! قد يصيبه بعض الخمول ، ... (مشاركات: 5)

هذا هو الحب
هذا هو الحب:) ذهب أبو العاص إلى النبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة وقال له: أريد ...أن أتزوج زينب ابنتك الكبرى. فقال له النبي: لا أفعل حتى أستأذنها.... (مشاركات: 2)

الحب ما هذا الكائن؟ 2
للحب فلسفة في قلب كل محبّ.. وفي قلبي له أيضاً فلسفة خاصة به..قد أنفرد بها عن غيري لكنني أجدها..تجعل شعور الحب والمحبة لايفارقك ..ولكن تتنوع صوره وتجلياته في... (مشاركات: 0)

الحب الحقيقى
قررت مدرسة روضة أطفال أن تجعل الأطفال يلعبون لعبة لمدة أسبوع واحد. فطلبت من كل طفل أن يجلب كيساً فيه عدد من البطاطا. وعليه إن يطلق على كل قطعة بطاطا اسماً... (مشاركات: 4)

الإسلام والصحة النفسية ( الجزء الأول )
الإسلام والصحة النفسية للأستاذ الدكتور/ عمر شاهين الحاجة إلى العقيدة : الإنسان مخلوق ضعيف وخلق الإنسان ضعيفا ويرتد ضعفه إلى خصائص فيه وإلى خصائص... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات