النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أطلق العنان لطموحك

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    أطلق العنان لطموحك

    أطلق العنان لطموحك

    بقلم : عماد الحاج

    شرف إمام سلامة 31 سنه هو أشهر زبال في مصر حاليا .. تخرج من كلية العلوم قسم ميكروبيولجى عام 1999من جامعة الأزهر .. عمل بعد تخرجه في هيئة المصل واللقاح لمدة عام .. ورغم نجاحه بها إلا أنه لم يقنع براتبه القليل داخل الهيئة .. وشعر أن بداخله أحلاما وطموحات أكبر بكثير من الوظيفة الحكومية .. وعلى الفور ترك شرف هيئة المصل واللقاح وأنشأ جمعية أهلية لحماية البيئة ونظافة المجتمع .. ثم اشترى سيارة نقل وقرر تجميع القمامة من منازل إحدى القرى مقابل 3 جنيهات شهريا .. لكنه لم يتوقف عند ذلك .. فجمع مجموعة من الشباب وبدءوا في فرز القمامة التي يجمعونها .. وقاموا بتقسيمها حسب طبيعتها وبيعها للمصانع التي تقوم بتدويرها .. حتى استطاع تحقيق أول مليون جنيه في حياته في خمس سنوات .. بعدها تضاعفت أرباحه بشكل كبير وتوسع مشروعه وعمل معه عشرات الشباب .
    بالتأكيد واجه هذا الشاب في بداية مشواره كمًا هائلاً من الانتقادات – كالعادة – من المقربين وغيرهم .. فكيف يقوم خريج جامعي بتجميع القمامة .. وكيف يترك الوظيفة الحكومية ( الراتب المضمون ) الذي يحلم به أي خريج جامعي ليعمل في أي عمل آخر ( غير مضمون ) ومحاط بالمخاطر ؟!
    كان القرار في غاية الصعوبة .. لكن صاحبنا اتخذ قراره بعيدًا عن أجواء التثبيط والانتقاد .. واستطاع أن يحقق ما يريد ..
    كثير من شباب اليوم نراهم بدون أهداف .. بلا طموح .. لا تتوفر لديهم الشجاعة لاتخاذ قرارات من شأنها أن تغير حياتهم .. النسبة الأكبر منهم بانتظار الوظيفة الحكومية ( المضمونة ) في الراتب .. دون أن يفكروا في خيارات أخرى ..
    إن هذا الشاب ليس وحده من اتخذ هذا القرار .. لكنه نموذج .. و الحياة مليئة بأمثال هؤلاء .. الذي أنهوا تعليمهم أو حتى بدون .. وقرروا العمل بالتجارة والعمل الحر .. وأصبحوا من الناجحين المتفوقين ..
    إن الخطوة التي نحتاجها .. هي خطوة تفكير بالاتجاه الإيجابي .. نطلق فيها العنان لطموحاتنا .. وأحلامنا .. وعلينا أن نحول هذه الأفكار إلى أفعال .. و لنقرر .. أننا نريد أن نكون في صف الناجحين .
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية nona-hr
    nona-hr غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    اعداد وتنفيذ برامج تدريبية
    المشاركات
    363

    رد: أطلق العنان لطموحك

    ما شاء الله عليه ربنا يكرمه
    الفكرة بتاعته حلوة جدا وعلى فكره معظم الشباب فكر فيها وانا واحده منهم لكن مش الكل اخد خطوة ايجابية لتحقيقها
    برافو عليه
    اذا لم تكن تعرف الى اي مكان تتوجه سوف ينتهى بك المطاف بمكان غير الذى تريد

موضوعات ذات علاقة
أجعل لك سقفا لطموحك
تتصور إنك تصطاده .. فإذا بك أنت الصيد الثمين .. ان كنت لا تصدق ؟! إليك هذه القصة ذهب صديقان يصطادان الأسماك فاصطاد أحدهما سمكة كبيرة فوضعها في حقيبته ونهض... (مشاركات: 5)

يستضيف عملاق التدريب (د.سليمان العلي ) في دورة بعنوان أطلق قدراتك
يستضيف مركز الأندلس الخضراء للتدريب عملاق التدريب د.سلمان العلي (أطلق قدراتك ) يوم 29/5 يبدأ التسجيل يوم 11/5 وينتهي 25/5 وذلك بالطائف بمقر المركز الكائن... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات