النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ستيفن كوفي، والأطفال المزعجين على القطار

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    ستيفن كوفي، والأطفال المزعجين على القطار

    ستيفن كوفي، والأطفال المزعجين على القطار

    كان ستيفن ار كوفي على متن أحد القطارات يقراء كعادته في كتاب كان يحمله معه، وخلال وقوف القطار في إحدى المحطات صعد طفلين يتبعهما والدهما. جلس الوالد مقابل ستيفن كوفي بينما بدأ الطفلين بالركض في القطار واللعب مما سبب الإزعاج الشديد لستيفن وكذلك لبقية ركاب القطار. استمر هذا الإزعاج فترة من الوقت وكان ستيفن ينظر للأطفال ثم ينظر لوالدهما الذب جلس هناك مطاطئ رأسه غير آبه أو مهتم بالإزعاج الذي سببه الأطفال للركاب.
    حدث ستيفن نفسه قائلا:
    ” كيف يفكر هذا الأب وكيف يسمح لأطفاله بازعاج الناس بهب الطريقه؟!”
    لم يتمالك ستيفن نفسه ثم تحدث للرجل قائلا:
    ستيفن: عذرا لو سمحت!
    الوالد: أجاب وهو شارد الذهن (نعم)
    ستيفن: من فضلك، هل من الممكن أن تسيطر على أبناءك وتجعلهم يهدؤون؟
    الوالد: أنا آسف، آسف جدا، أنت محق… في الحقيقة أنا لا أعرف ماذا أفعل، لقد أتينا قبل قليل من المستشفى وقد توفيت زوجتي ولا أعلم ماذا سأفعل ولا كيف سأتصرف…
    هنا ذهل ستيفن من الموضوع وأحس بالذنب. كيف سمح لنفسه بأن يصدر احكاما مسقبه قبل أن يعرف الموضوع والأسباب التي تجعل الأب يتصرف بهذه الطريقة. لقد نظر ستيفن للموضوع من وجهة نظره هو فقط، وتغيرت نظرته بالكامل بعد أن عرف ظروف العائلة. ما زال الأطفال مزعجين، ولكنه أصبح ينظر للموضوع بشكل مختلف الآن.
    من كتاب: العادات السبع للناس الأكثر فعالية للمؤلف الرائع ستيفن آر كوفي.

  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (18/8/2012), yarbid1961 (25/8/2012), حمزه68 (18/8/2012)

موضوعات ذات علاقة
قاعدة 10/90 للكاتب المعروف : ستيفن كوفي
أكتشف قاعدة 10/90 سوف تغير حياتك (أو على الأقل أسلوب ردود أفعالك تجاه الأحداث من حولك) ما هي القاعدة ؟ §10% من أحداث حياتك خارجة عن إراداتك. (مشاركات: 2)

وصايا ستيفن كوفي الرائعة
.1الناس غير منطقيين و لا تهمهم إلا مصلحتهم ، أحِبهم على أية حال 2. إذا فعلت الخير سيتهمك الناس بأن لك دوافع أنانية خفية ، افعل الخير على أية حال 3. إذا... (مشاركات: 0)

موقف يعلمك الكثير .... تدبر أسباب الخطأ و ليس الخطأ من ستيفن كوفي
يروي ستيفن كوفي صاحب كتاب العادات السبع قصة جرت معه فيقول: في صبيحة يوم أحد في نفق في نيويورك، كان الناس يجلسون بهدوء. . بعضهم يقرأ صحيفة ‘ وبعضهم سارح... (مشاركات: 16)

ستيفن كوفي ... العقل التجاري الفاعل
يعتبر ستيفن كوفي أنجح عملاق تجاري أمريكي في استخدامه الوسائل النفسية والروحية؛ لتشجيع المدراء ـ والقراء أيضًا ـ ولتحسين أدائهم والانتقال إلى مراحل أفضل في... (مشاركات: 0)

العادات السبع لأكثر الناس إنتاجية - ستيفن كوفي
العادات السبع لأكثر الناس إنتاجية - ستيفن كوفي تتكون شخصيتنا جميعاً مما نعتاده حتى يصبح دالاً علينا ...... وهناك سبع عادات يؤدي اكتسابها – خطوة بخطوة – إلى... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات