النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: قصة نجاح صانع أحذية Oak Street: الجودة تُسوّق لنفسها ..

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    قصة نجاح صانع أحذية Oak Street: الجودة تُسوّق لنفسها ..

    هاجر والد جورج فلاقوس (George Vlagos) من اليونان إلى شيكاغو و عمل كإسكافي , يُمضي يومه في تصليح و تنظيف الأحذية بحثاً عن قوت عيشه . في كل سبت , يأخذ ابنه جورج -و كان وقتها طالباً في المرحلة المتوسطة- ليقوم بتنظيف الأحذية معه . كان الأب يهدف إلى إعطاء ابنه درساً في صعوبة العمل اليدوي ليجدّ و يجتهد في دراسته , و يحصل على وظيفة قديرة . لم يخب ظن الأب بابنه , فقد اجتهد و تخرج من الجامعة و أنهى الماجستير في تخصص اللغة الإنجليزية ..


    كان جورج بطبعه دقيقاً و صعب الشروط . فقد ذهب يوماً ليشتري حذاء , فلم يجد ما يلبي رغباته . كان يريد حذاء جلدياً مريحاً و أنيقاً و بسعر مناسب . فأمضى لحظاتٍ من التمعن عن سبب غياب الأحذية الجلدية القديمة ذات الجودة العالية , و عن إمكانية عودتها بتصاميم عصرية . توافق رأي الابن مع رأي أبيه الخبير الذي أمضى عمره في تصليح و تنظيف الأحذية الجلدية القديمة و الأحذية البلاستيكية و المطاطية الحديثة الغير قابلة للإصلاح . لم يكن الأب يتمنى أن يعمل ابنه في صناعة الأحذية , و لكنه كان الداعم الأول له في قراراته التي يتخذها حتى لو كانت مخالفةً لرأيه ..


    قام جورج بتصميم الحذاء الذي يتمنى أن يشتريه و اشترى الجلد المطلوب , ثم بحث عن خياط أحذيةٍ يدوي ليصنع له حذاءه الجديد . لقد كان إيجاد خياط الأحذية المحترف صعباً للغاية مع إندثارهم بعد قدوم الماكينات و خطوط الإنتاج . و بعد أن نال حذاءه الجديد الإعجاب بأداءه و جذب الأنظار بأناقته , بدأ جورج جدياً التحضير لدخول عالم التجارة و الأعمال ..


    تعاقد جورج مع الشركة الأمريكية الشهيرة Horween Leather Company لتوريد الجلود له , و كان يختار الجلود بنفسه . كما قام بتصميم عددٍ من موديلات الأحذية بأشكالٍ رسميةٍ و أنيقة . و في شهر أغسطس من عام 2010 , قام جورج بافتتاح متجره الأول و المسمى Oak Street Bootmakers . لم يقم جورج بأي وسيلة دعائية , و مع ذلك باع كل الأحذية في محله خلال 24 ساعة فقط !!






    يقول جورج: عندما كنت أبحث في محرك البحث "قوقل" عن اسم محلي , لا تخرج لي أي نتيجةٍ متعلقةٍ في أحذيتي , و لا حتى موقع المحل الرسمي . لكن خلال 24 ساعة من افتتاح المحل و كتابة صديقٍ لي في مدونته عن منتجاتي , تناقلت المواقع المختلفة بلغاتٍ عديدة خبر أحذيتي و جودتها العالية ..


    كانت أحذية جورج تصنف من الطراز العالي و يتراوح سعرها ما بين 210-356 دولار . و كان زبائن جورج لا يمانعون من الدفع أكثر مقابل الحصول على حذاءٍ ذي جودة عاليةٍ و يعيش لوقت أطول . كما كانوا يقومون بالدعاية لها عند أقاربهم و أصدقائهم و عبر المواقع الاجتماعية المختلفة , لأنهم يعلمون أنها تستحق التوصية و لن يندم مشتريها ...


    خدمة العملاء:
    كان جورج يختبر بنفسه جودة كل حذاء قد تم تصنيعه قبل أن يعرضه في محله . كما كان يقوم بالإتصال على كل عميل بعد مرور 24 ساعةً من شراءه لأحذيته ليشكره على شراءه و يأخذ انطباعاته و ملاحظاته . و كان يحرص على التواصل المباشر مع العملاء دون وسيطٍ عبر الهاتف و الإيميل , حتى أن عملاءه كانوا يتلقون ردوده على إيميلاتهم في وقتٍ متأخرٍ من الليل ..






    النتيجة:
    انتشرت أحذية جورج و اشتهرت , و أصبحت تباع في بعض محلات الماركات العالمية الفاخرة في نيويورك و لندن . و لبسها الأغنياء و المشاهير في مناسباتهم الهامة و أبدوا إعجابهم بها و ارتياحهم بارتدائها . و أصبحت هناك قائمة انتظار طويلة لـ6 أسابيع حتى تتمكن من الحصول على حذاءك ..!

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    ابو بدر فهد (23/8/2012)

موضوعات ذات علاقة
متطلبات نجاح ادارة الجودة الشاملة
إدارة الجودة الشاملة ( الكلية )T.Q.M عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة شهادة عليا بالاقتصاد دبلوم علوم نفسية وتربوية دورة اعداد المدربين T.O.T (تم... (مشاركات: 7)

ميلاد شركة أحذية
الشركات الناجحة عادة ما تقوم على عقلية إدارية ذكية تساعدها على اجتياز المصاعب التقليدية التي تنتظر في طريق كل من يرغب في إنشاء شركته، وهذه المرة كان الحل ذكيا... (مشاركات: 0)

للعمل بأرقى مطاعم بالسعوديه مطلوب معلم(صانع) عصائر مصرى معلم(صانع) فلافل مصرى
ماسة انترناشيونال لالحاق العمالة بالداخل والخارج للعمل بأرقى مطاعم بالسعوديه مطلوب معلم(صانع) عصائر مصرى معلم(صانع) فلافل مصرى (حسن... (مشاركات: 0)

أحذية العمل الستة
في المرفق موضوع اكثر من رائع (مشاركات: 2)

Failed Wall Street Firms Reveal Important Lessons About Corporate Responsibility
One of the most important lessons to emerge from the recent failure of several prominent financial institutions is the realization that many business... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات