النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الأنماط الثلاثة للأهداف

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    الأنماط الثلاثة للأهداف


    (لن يتحقق أي شيء عظيم بدون رجال عظماء، والرجال يكونون عظماء فقط، إذا ما عزموا أن يكونوا كذلك)
    شارل دي جول
    فهناك ثلاثة أنماط رئيسية للأهداف: 1. أهداف قصيرة: هذا النوع من الأهداف يستمر عادة لفترة تتراوح من 15 دقيقة إلى عام، فالهدف قصير المدى، هو الذي يحدد على وجه السرعة، فقد يكون ماذا ستفعل في الإجتماع المقبل، أو مشروع، أو تقرير لعام تريد أن تعده، دورة تدريبية تريد أن تحضرها، عطلة تقوم بها، أو مبلغ معين من المال تريد أن تحصل عليه؟ وهذا النوع من الأهداف تدريب ممتاز لك؛ لتتعود على تحديد الأهداف. 2. أهداف متوسطة المدى: هذا النوع يغطي مدة، قد تستمر من عام إلى خمسة أعوام، ففي هذه الفترة تخطط لأن تحصل على دبلومة ما، أو درجة علمية، أو تحدد الخطوة التالية في مستقبلك المهني، وما إلى ذلك من الأهداف متوسطة المدى، وتعد استمرارًا فعالًا للنوع قصير المدى؛ حيث أنها تجعلك أكثر إلتزامًا وتعودًا لتحقيق أهدافك. 3. الأهداف طويلة المدى: وهذا النوع يستمر لمدة 25 سنة قادمة، وهو يهدف إلى تصميم تخطيط نوعية وأسلوب حياتك، فمثلًا المكان الذي يجب أن تعيش فيه، علاقتك مع زوجتك وأسرتك.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
الانماط الثلاثة للأهداف
" لن يتحقق أيء شيءً عظيم بدون رجال عظماء ، والرجال يكونون عظماء فقط اذا ماعزموا ان يكونوا كذلك " شارل دياجول هنا يبداء الدكتور ابراهيم في تبيين ماهية... (مشاركات: 0)

الدور الفعال للأهداف
(حدد أهدافك أولًا، ثم افعل كل ما تستطيع فعله لتحقيقها) إبيكتيتيوس لقد أصبح مصطلح "تحديد الأهداف" مستخدمًا بكثرة في الحياة المهنية، وتحديد نهج الأفراد في... (مشاركات: 0)

اطلق العنان للأهداف و قواها السحرية...
اطلق العنان للأهداف و قواها السحرية... لايوجد فى العالم اقوى من الأهداف المعروفة و الواضحة ... هذا و احد من اهم الأسرار فى عالمنا المادى ، هل تمنيت يوما... (مشاركات: 0)

الأنماط القيادية
الأنماط القيادية : للقيادة دور مؤثر وهام في تحقيق أهداف المؤسسة وتطوير أداء المنظمة والعاملين وتحقيق الرضا لهم حيث أن طاعة المرؤوسين للقائد يعتمد بدرجة كبيرة... (مشاركات: 2)

دورة الأنماط الشخصية
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/5844.imgcache يسر المركز الأكاديمي لرواد النجاح ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات