النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أهمية التدريب

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    أهمية التدريب

    أهمية التدريب : - إن عملية التدريب لا يمكن أن تخلق الإنسان الواعي ، المتفتح ، ولكنها فرصة ذهبية تتاح للأفراد للانتقال بهم من مستواهم الحالي إلى مستوى أفضل ، وترجع أهمية التدريب إلى المزايا العديدة التي نحصل عليها من ورائه ويكتسب التدريب أهمية بالغة في الإدارة المعاصرة ، استجابة لمتغيرات في بيئة المنظمة الداخلية والخارجية 0 فمع التقدم التكنولوجي ستظهر وظائف واحتياجات تدريبية جديدة ، تبرز معها أهمية التدريب والتي من بينها :

    1- يعمل التدريب على إدارة الآلات والمعدات المستخدمة في المنظمة الحكومية بكفاءة ، ويقلل من تكلفة صيانتها.
    2- تحقيق الذات وتنمية المسار الوظيفي للموظفين الذين يمتلكون عنصر الطموح.
    3- التكيف مع المتغيرات التقنية في مجال الإدارة حتى تحافظ المنظمة على مستوى من الأداء يحقق رضا المستفيدين من خدماتها .
    4- تحقيق احتياجات المنظمة من القوى البشرية واختصار الوقت اللازم لأداء العمل بفاعلية.
    5- استخدام التدريب كأسلوب من أساليب التحفيز والترقية والجدارة .
    6- عادة ما تكون الخبرات المتاحة لكثير من العاملين في المنظمات الحكومية ، قد تم اكتسابها منذ زمن بعيد وبالتالي لابد من إعادة تدريبهم باستمرار.
    7- إحداث تغييرات إيجابية في سلوكهم واتجاهاتهم ، وإكسابهم المعرفة الجديدة ، وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم ، والتأثير في اتجاهاتهم وتعديل أفكارهم ، وتطوير العادات والأساليب التي يستخدمونها للنجاح والتفوق في العمل .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (27/11/2012)

موضوعات ذات علاقة
أهمية التدريب الإداري
تدريب الموظفين وتقديم الدعم لهم لاشك أنه من الأمور الهامة, التي يجب أن يضعها المدير ضمن أولوياته الأساسية؛ لأن الشركة التي تريد أن تصل إلى الريادة هي التي... (مشاركات: 0)

أهمية التدريب
تستطيع أي منشأة أو شركة تحقيق أهدافها إذا قام كل شخص فيها بعمله على أكفأ وجه، وحتى يمكن للعاملين القيام بذلك فهم في حاجة إلى تدريب جيد. وقد يحتاج الأمر إلى... (مشاركات: 10)

أهمية التدريب
على ضوء ما تقدم تتضح لنا مدى أهمية التدريب في المؤسسة أيا كان طبيعة ونوعية عملها الذي تقوم به. وتمتد أهمية التدريب على صعيد الفرد العامل لتشمل تحسين... (مشاركات: 1)

أهمية التدريب و أهدافه
1-أهمية التدريب إن الهـدف الأساسي الذي تـسعى لتـحقيقه المنظمة من خلال تقسيم برامج تدريبية ، هو إزالة جوانب الضعف في اداء الفرد العامل سواء كان هذا الأداء... (مشاركات: 0)

أهمية التدريب
التدريب عبارة عن عملية منتظمة تهدف إلى تزويد الموظف بمعارف، ومهارات وقدرات في مجالات محددة لتحسين أدائه في العمل أو تغيير اتجاهاته وأنماطه السلوكية اللازمة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات