النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: للنساء: 10 خطوات لتحسين صورتك عن ذاتك وجسدك

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    للنساء: 10 خطوات لتحسين صورتك عن ذاتك وجسدك

    كشفت الجمعية النفسية الأمريكية عن أن 30 - 40% من النساء غير راضين إلى حد ما عن مظهرهن، بينما 45% يعانين من القلق والاكتئاب بسبب عدم الرضا عن مظهرهن، وبعبارة أخرى يمكن القول إن غالبية النساء يريدون شراء أسطورة كمال المظهر الخارجى، إلا أن أى سيدة يمكنها الحصول على المظهر اللائق من خلال الخطوات البسيطة التالية:

    ركزى على مفهوم "من أنتِ":
    التركيز على ما أنت عليه وليس فقط على ما يبدو عليه جسدك، احتفظ بقائمة بها أكثر 10 أشياء تحبها فى نفسك، وهى الأشياء التى لا صله لها بكم وزنك أو ما يبدو عليه، اقرأ هذه القائمة كثيراً حتى تحظى بمعنويات مرتفعة، لن نكون نحاف الجسد، ولكن يمكننا أن نكون بصحة جيدة، بدلاً من مقارنة نفسك بمن هى التى على غلاف المجلة، انظرى إلى المرآة حتى تكتشفى مقدار جمالك.

    ذكرى نفسك أن "الجمال الحقيقى" ليس الجمال الخارجى:
    عندما تشعرين بالرضا عن نفسك، سوف يكون لديك شعور بالثقة، وقبول الذات التى سيجعلك جميلة بغض النظر عما إذا كنت جسدياً تبدين مثل "السوبر موديل"، فالجمال هو حالة ذهنية وليس حالة المظهر الخارجى.

    الطعام ليس عدواً:
    تناولى الطعام الصحى ولا تقلقى، اسمحى لنفسك بالتمتع بالطعام دون الشراهة عند تناوله، تعلمى أساسيات الرياضة والتغذية، ويجب أن يكون تركيزك دائماً على صحتك فالمشى والجرى، والأيروبكس والرياضة عموماً تجعلك تشعرين بارتياح إزاء جسدك.

    اجعلى نفسك محاطة بالناس المدعمين لك:
    من السهل أن تشعرى بالرضا عن نفسك وعن جسدك عندما يكون المحيطون بك مدعمين لك، وهم الذين يدركون أهمية أن تحبى نفسك كما هى على طبيعتها.

    تأييد الذات:
    لا تسمعى لتلك الأصوات التى برأسك، والتى تقول لكى أنك لست جميلة، حيث يمكنك السيطرة على تلك الأفكار السلبية من خلال التفكير فى أفكار أخرى إيجابية، وأيدى نفسك من خلال المحفزات السريعة التى تعمل من أجلك.

    احترمى ذاتك:
    احترمى ذاتك من خلال العناية بمظهرك، ارتدى الملابس الكاسية، والتى لا تفسر جسدك فلا تهتمى بالمقاس، لا تجعلى شعورك بالرضا عن نفسك سبباً حتى تنقصى من وزنك، فالغاية هى أن تعملى لفائدة جسدك وليس ضده.

    كافئ نفسك:
    كافئ نفسك عن طريق الشىء الذى يجعل جسدك يشعر بقيمته، على سبيل المثال خذى حمامك ثم خصصى جزءاً من وقتك لقيلولة صغيرة واسترخى على غير العادة واستمتعى بالهدوء.

    مُدِّى يد المساعدة:
    استخدمى وقتك وطاقتك التى يمكن أن تبدد فى القلق على الغذاء، والسعرات الحرارية، والوزن فى مساعدة الآخرين، فى بعض الأحيان يكون الوصول إلى أشخاص آخرين يساعدك فى الشعور برضا أكبر عن نفسك ويكون لإحداث تغيير إيجابى من حولك.

    قبل كل شىء، يجب أن تكونى صادقة مع نفسك، هذا هو الطريق الحقيقى إلى حب الله فإذا كنت تحبين نفسك، وتتعاملين بكل الحب مع الناس، فمشاعرك تجاه جسدك لن تتأثر بالأفكار الهدامة.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    إجازة في إدارة الأعمال
    المشاركات
    4

    رد: للنساء: 10 خطوات لتحسين صورتك عن ذاتك وجسدك

    مرحبا موضوعك حلو وبحب ضيف إنه الثقة عامل كتير مهم بالنسبة للمرأة ولازم تعرفي كتير منيح شو في عندك إشيا مهمة وما تردي على الرسائل السلبية اللي يمكن تتوجه إلك من أحد الأشخاص وتوثقي بحالك دايماً وما تهز ثقتك بحالك أي تعليق سلبي وأهم شي إنك تكوني إنت ذاتك ولا تقلدي حده

موضوعات ذات علاقة
10 خطوات تساعدك على بدء مشروعك الخاص من المنزل
العمل من المنزل أحد أشكال التوظيف الذاتي Self Employer التي شاع انتشارها في أوروبا وأمريكا وتقوم فكرة العمل من المنزل على قيام شخص أو أكثر بإنشاء "شركة"... (مشاركات: 15)

كيف تغير صورتك الذهنية عن ذاتك؟؟
روه رسلان محررة صحفية بمركز مداد الدولي للبحوث والدراسات يقول الروائي الفرنسي الشهير فرانسوا رابلية"كيف أكون قادرا علي قيادة الآخرين إذا لم... (مشاركات: 2)

دبلوم العصف الذهني - تدريب عن بعد - للنساء فقط
بسم الله الرحمن الرحيم http://www.hrdiscussion.com/imgcache/2413.imgcache دبلوم العصف الذهني يوم الأربعاء 7 جماد أول 1431هـ الموافق 21 إبريل 2010م (مشاركات: 7)

دورة استراتيجيات السعادة - تدريب عن بعد - للنساء فقط
بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم http://www.hrdiscussion.com/imgcache/2191.imgcache (مشاركات: 1)

10 خطوات لجعل موظفيك يقدمون أفضل ما لديهم
10 خطوات لجعل موظفيك يقدمون أفضل ما لديهم سام ديب وليل سوسمان 1- دع الصورة الطموحة الملهمة التي تكونت في مخيلتك عن وحدتك توجه جهودك. إن هذه الصورة أو الرؤيا... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات