النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: العلامات التي توصل الفرد للنجاح

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    العلامات التي توصل الفرد للنجاح

    أ*- سكينة القلب أي هدوء البال
    ومعناه عدم الشعور بالذنب ، وعدم الشعور بالخوف ، وهذا الأخير من أكبر المعوقات لتحقيق النجاح فالأقدم نحو إنجاز شئ ما,يجب أن يكون الشعار الذي يلازمنا طوال حياتنا ، وإلا فإن الاخفاقات ستدمر حياتنا ، وعلى مبدأ المثل القائل 'خير لك أن تشغل شمعة صغيرة ، من أن تمضي جل حياتك تلعن الظلام .

    ب*- تحقيق مستوى عالٍ من الطاقة
    من أبرز سمات الطالب المتفوق ، الطاقة المتوقدة في ذاته التي تدفعه نحو الإنجاز ، وتحدي كل الظروف التي تعترض مسيرة حياته الدراسية ، ويأتي دور الأسرة هنا في تدعيم طاقة الفعل لدى الطالب ، فما يتوقعه من الإبن له دور كبير في دفعه نحو الإنجاز وتحقيق النجاح والتفوق .

    ت*- تحقيق علاقات طيبة مع الناس
    إن إقامة علاقات طيبة مع الآخرين من أساسيات تحقيق الذات لدى الفرد ، فالذات لدى الطالب لا تتحقق إلا من خلال تفاعله مع الآخرين ، الذين هم أيضاً بحاجة لتوكيد ذاتهم وبالتالي فإن تحقيق الذات عند الطالب إحدى درجات سلم التفوق الدراسي.

    ث*- عدم الاحتياج المادي
    إن جو العطف والحنان والحب داخل الأسرة هي الزاد الفني ، والرغيف الساخن ، الذي يمنح الطالب وكل أفراد الأسرة القوة الذاتية الكفيلة بصنع النجاح والتفوق وعلى الرغم من كل التحديات المادية التي يمكن أن تعيق طريق الأسرة .. نعم فقد قالها علم النفس 'إن كسرة خبز يابس في بيت يسوده الوئام ، خير من بيت وافر اللحم يسوده الخصام.

    ج*- وجود أهداف ذات قيمه في حياة الإنسان
    إن تحديد هدف النجاح من قبل الطالب بحد ذاته نجاح ، ويعزوا علماء النفس ذلك ، إلى إن الإنسان بشكل عام يحتاج إلى النجاح لأنة يمنحه الثقة بالنفس والمطالبة بالقبول الإجتماعي

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:

    صادق الصادق (26/3/2013)

موضوعات ذات علاقة
دورات في فن التفاوض الفعال وما هي الادوار التي يجب ان يلعبها المفاوض للنجاح بالاردن الامارات المغرب تونس مصر سوريا تركيا
Almjd Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com: الموقع الالكتروني hussein@almjd-hr.com : البريد الالكتروني : البريد... (مشاركات: 0)

العلامات التي توصل الفرد للنجاح ..
العلامات التي توصل الفرد للنجاح .. أ*- سكينة القلب أي هدوء البال ومعناه عدم الشعور بالذنب ، وعدم الشعور بالخوف ، وهذا الأخير من أكبر المعوقات لتحقيق... (مشاركات: 0)

رنامج لحساب عدد التدريبات التي حصل عليها الفرد خلال الشهر
برنامج لحساب عدد التدريبات التي حصل عليها الفرد خلال الشهر:confused: (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات