النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ضع خطتك لـ 500 سنة !!

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    نقاش ضع خطتك لـ 500 سنة !!

    ضع خطتك لـ 500 سنة !!
    بقلم : عماد الحاج

    قد يستغرب البعض من هذا العنوان .. ويتساءل : وهل نعيش خمسمائة سنة حتى تكون خطتنا طويلة بهذا الشكل ؟
    إن الإنسان الذي يبحث عن التغيير .. ويسعى للتميز والنجاح .. إذا انتهت حياته .. بقيت أهدافه من بعده .. وهذا ما فعله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. ترك لنا أهدافًا وخطة طويلة ستستمر حتى قيام الساعة ..
    يجب أن ترتبط الأهداف بتغيير المجتمع نحو الأفضل .. لا أن تكون أهدافًا ضيقة .. فردية .. قاصرة .. مادية .. تموت مع صاحبها .. ولا تترك له أي أثر ..
    ما الفائدة إذا ما ماتت الأهداف .. ولم تجد من يتحمس لها .. ويواصل الطريق نحو إنجازها ؟! ما الفائدة إذا كان الطموح قاصرًا .. والأحلام بسيطة .. ولم تجد من يحققها ؟!
    إن الناس والمجتمع بحاجة لنا .. أنا وأنت .. علينا أن نعلوا بسقف أحلامنا لتصل إلى عنان السماء .. لتكن الأهداف بعيدة المدى .. وابدأ خطوتك الأولى .. ارم حجر في الماء .. وانظر كيف سيحدث التغيير داخل الماء الساكن .. ابدأ بنفسك .. وكن أنت التغيير الذي تريد أن تراه في العالم .
    ثم انشر أفكارك .. وأسلوبك .. وإياك أن تنظر للنتائج الفورية .
    إن من يزرع البذرة .. أحيانًا .. قد لا يرى ثمارها .. لكن البذرة ستجد من يعتني بها .. ويواصل الطريق .. وقد يأكل من ثمرها كثيرين غيرك .
    وهذا ما فعله رسولنا الكريم .. فقد نادي بالتوحيد ورفع شعار الإسلام .. وعندما فارق الحياة .. لم تمت أهدافه .. وخططه التي رسمها .. فواصل الطريق من بعده كل من اقتنع بفكره ..
    وهكذا يفعل الناجحون والمتميزون .. الذي فهموا معنى الحياة .. وعلموا أن عليهم واجبات تجاه من حولهم .. وضعوا أهدافًا بعيدة المدى .. وكانت لهم أحلامهم .. فاستطاعوا أن يحققوا بعضًا منها .. وتركوا أحلامهم لآخرين يواصلوا الطريق من بعدهم .. وهكذا تدور الدائرة .


    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية khopery
    khopery غير متواجد حالياً جديد
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1

    رد: ضع خطتك لـ 500 سنة !!

    جميل
    فعلا جميل
    انا شخصيا مقتنع بهذا الكلام الرائع و لكن آليات التنفيذ مثل الهمة العالية و الإرادة الفولاذية و الرؤية البعيدة المدى و النظام الدقيق و التخطيط على المدى القصير و الطويل و أشياء أخرى كثيرة غير ذلك لا تتوافر مجتمعة إلا في أشخاص قليلين جدا كبعض و ليس كل الرسل و الأنبياء - ومنهم رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم - و القادة الأفذاذ و المصلحين و غيرهم ممن إجتمع لهم كل الصفات و الملكات و القدرات التي ذكرت بعضها أعلاه. و لكن بما أن ما لا يدرك كله لا يترك كله فإنه ينبغي على كل منا أن يأتي قدر إستطاعته فمثلا يخطط لحقبة أو حقبتين، لعام أو عامين، أو حتى لشهر أو شهرين بما يصلح شأنه هو أولا ثم شأن إسرته ثم عائلته،،،، الحي الذي يسكن فيه،،،،،،، المدينة،،،،،،،،،الدولة،،، ،،،،،، الأمة الإسلامية،،،،،،،،،، العرب،،،،،،،،،،،، العالم أجمع. كل قدر إستطاعته. ولكن دائما ضع نصب عينيك هذا المبدأ الإسلامي الجميل "الأقربون أولى بالمعروف"

    جزاكم الله خيرا على الموضوع الجميل و جعله الله في ميزان حسناتكم

  3. #3
    الصورة الرمزية Abdul Qadir
    Abdul Qadir غير متواجد حالياً مشرف جلسات الحوار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    678

    رد: ضع خطتك لـ 500 سنة !!

    شكرا على الموضوع الرائع أخي الكريم وفقك الله.

  4. #4
    الصورة الرمزية ام مروان
    ام مروان غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سلطنة عمان
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    34

    رد: ضع خطتك لـ 500 سنة !!

    موضوعك رائع جدا
    وبارك الله فيك

موضوعات ذات علاقة
قصص ضع لها انت عنوان
من ستر على مؤمن ستر الله عليه في الدنيا والآخرة. وليست هناك أسوة في الدنيا أفضل من محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، الذيقال لرجل فضائحي أتاه ليخبره عن... (مشاركات: 0)

كن مرنا مع وقوع التغيرات على خطتك
كن مرنا مع وقوع التغيرات على خطتك بمجرد ان اضع شيئا ما في عقلي (خطة) يكون من الصعب التخلي عنها وترك الأمور تمضي على سجيتها .. لقد تعلمت وكان ذلك صحيحا بدرجة... (مشاركات: 2)

ما هي خطتك في الحياة
ما هي خطتك في الحياة حين تسافر الطائرة الى أي بلد تنطلق حسب خطة عمل مسبقة وجدول دقيق يحدد موعد إقلاعها ومن أي مطار ومدرج وموعد هبوطها وفي أي مطار ومدرج..... (مشاركات: 2)

ما هي خطتك في الحياة
حين تسافر الطائرة الى أي بلد تنطلق حسب خطة عمل مسبقة وجدول دقيق يحدد موعد إقلاعها ومن أي مطار ومدرج وموعد هبوطها وفي أي مطار ومدرج.. ولأنها تسير وفق جدول... (مشاركات: 1)

500 دولار
رفع المحاضر في إحدى المحاضرات 500 دولار وقال من يريد هذه ؟ رفع معظم الموجودين أيديهم وقال لهم: سوف أعطيها لواحد منكم لكن بعد ما أفعل هذا فقام بكرمشة... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات