تتشرف شركة بروتيك لحلول التدريب والإستشارات
بدعوة سيادتكم لحضور دورة تدريبية عنوانها

مهارات تحديد الاحتياجات التدريبية ووضع خطة التدريب المتكاملة



الهدف (Objectives)

• يمثل تحديد الاحتياجات التدريبية العنصر الرئيسي والهيكلي في صناعة التدريب حيث تقوم عليه جميع دعائم العملية التدريبية وتنمية الموارد البشرية في الشركات والمؤسسات ، إن أي خلل بهذا الهيكل سيطيح بجميع الجهود التي تبذلها المنظمات من اجل الارتقاء بمستوى مهارات وكفاءات العاملين بها. من الصعب تحديد الأشخاص الذين يشملهم التدريب وأهداف التدريب ومحتوى البرنامج والأسلوب الذي يمكن أن يقدم به التدريب بدون التحديد الدقيق والموضوعي للاحتياجات التدريبية.
• تعريف المتدربين بماهية الاحتياجات التدريبية وما تتضمنه هذه العملية من حصر لمجموع التغييرات والتطورات المطلوب إحداثها بصورة إيجابية في معارف، ومهارات، وسلوكيات العاملين، سواء للتغلب على نقاط الضعف أو المشاكل التي تحول دون تحقيق النتائج المرجوة، أو لرفع وتحسين معدلات الأداء، أو لإعداد العاملين لمقابلة التغيير والتطور في محيط أعمالهم وأوضاعهم المؤسسية.
• تعريف المتدربين بمفهوم نطاق تصميم التدريب وما يتضمنه هذا المفهوم من تصميم وتنفيذ مراحل العملية التدريبية بما فى ذلك قياس مردود التدريب على العاملين.
• تعريف المتدربين بمفاهيم قياس الأثر التدريبى وما يتعلق بهذا المفهوم من صياغة لمعايير تقييم الأداء الوظيفى وطرق قياسها وإستخدام تلك المعايير فى صياغة الإحتياجات التدريبية ومتابعة أثر تدريب الموظفين والعاملين على تغير معدلات الأداء.
• تعريف المتدربين بمفاهيم الخطة التدريبية وطرق التخطيط للعملية التدريبية وأسس وضع الخطة التدريبية للمؤسسة والممارسات اللازمة لمتابعة تنفيذ الخطة التدريبية وقياس الأثر المترتب على تنفيذ الخطة التدريبية وأسس تقييم الخطة التدريبية.



تعقد الدورة بدبى والقاهرة وتركيا خلال شهر أغسطس- سبتمبر 2013 م


ولمزيد من الدورات والحجز والإستعلام رجاء التواصل

بروتيك لحلول التدريب والإستشارات

Mobile : 00201156637750

Mobile : 00971566935393

E-Mail : info@proticg.com

Web site : Home - Welcome