النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كتاب :أعلى معدلات الانجاز على الإطلاق طرق ومهارات لتحرير قدراتك الكامنة لتحقق النجاح

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    كتاب :أعلى معدلات الانجاز على الإطلاق طرق ومهارات لتحرير قدراتك الكامنة لتحقق النجاح

    هناك صلة مباشرة بين جودة أفكارك وجودة حياتك. ولكي نكون أكثر تحديداً نقول إن ظروفك الخارجية وإنجازاتك، هي انعكاس دقيق لما تفكر فيه أغلب الوقت.

    إذا ما تدربت على التحكم في تلك الأشياء التي تفكر فيها بصفة دائمة، تستطيع أن تتمتع بشعور عظيم بالقوة ، ومعرفة الهدف والاتجاه إن مستويات إنجاز الفرد تقوم على أساس الكشف عن القدرات الذاتية الكامنة داخل نفس كل سلالة بشرية.

    الطريقة التي تكون بها سعيداً وناجحاً (طبقاً لأي تعريف تضعه لنفسك)، تكمن في إيجاد التركيبة الصحيحة من الأفكار والأفعال وبعد ذلك دمج تلك الأفكار وتنفيذ الأفعال في حياتك. وعندما تتمكن من القيام بذلك في حياتك بطريقة ثابتة ومنتظمة، تستطيع أن تكون سعيداً وناجحاً.

    1- القوانين السبعة للتفوق العقلي

    يمكنك أن تحقق ما تريد مستعيناً بالقوانين السبعة للتفوق العقلي. القوانين السبعة هي:

    1. قانون التحكم. - 2. قانون السبب والنتيجة. - 3. قانون الإيمان. - 4. قانون التوقعات. - 5. قانون الجذب. - 6. قانون التوافق. 7. قانون التكافؤ العقلي.

    2- البرنامج الرئيسي

    يتحكم برنامجك الرئيسي في كافة أوجه التفكير والشعور المتعلق بحياتك. بمعنى أنه يٌمَكِّنك من إعادة تصميم برنامجك الرئيسي ليكون أكثر دقة، وتجعله كذلك متفقاً مع ما تريد أن تصل إليه ومع ما تريد أن تحققه. يشكل البرنامج الرئيسي الخاص بعقلك الباطن مفهومك الذاتي عن نفسك. أي أنه عبارة عن مجموعة المعتقدات عن نفسك وحياتك. وأنت غالباً ما تتصرف بناء على معتقداتك الداخلية. لذلك، لكي تغير من تصرفاتك، عليك أولاً تغيير معتقداتك السلبية التي تمنعك من الإقدام والجرأة لتحقيق ما تصبو إليه ثم بعد ذلك ستتفق أفعالك الخارجية مع تلك المعتقدات الجديدة.

    3- العقل المدبر

    يمكنك أن تصل إلى أقصى قدراتك العقلية في رحلة بحثك عن غايتك العظمى. ويمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام طرق العقل المدبر وتقنياته.

    4 – المهارة الأساسية

    تكمن المهارة الأساسية اللازمة لتحقيق النجاح في وضع الأهداف ثم رسم خطط محددة وواضحة لتحقيق هذه الأهداف. لا تعيش أي يوم بدون هدف.
    5- القوة الرئيسية

    يمكن استخدام العقل الواعي الإنسان من تنفيذ أي هدف يمكن تخيله على أرض الواقع.

    6- القرار الحاسم

    قبل أن تنشط قواك العقلية لتحقق النجاح على المستوى العملي والشخصي، يجب أن تقرر قبولك المسئولية كاملة عن ظروفك التي تعيشها في الوقت الراهن، وأين أنت الآن وكل شيء ستكون عليه مستقبلاً. لا تُلقي باللائمة على الزمان أو الدهر أو الظروف الخارجية.

    7- الهدف الرئيسي

    الهدف الرئيسي في حياة أي شخص هو تحقيق السلام الداخلي. يتحقق هذا الهدف عن طريق تنظيم كل وجه من أوجه حياتك لتحقيق السعادة القصوى لنفسك ولمن حولك.

    8- التوسع في العلاقات الإنسانية

    يتحدد 85% على الأقل من نجاحك في الحياة على أساس قدرتك على أن تتماشى مع الآخرين في إطار شخصي وعملي. لذلك، فإن التوسع في العلاقات الإنسانية أمر ضروري للنجاح طويل المدى.

    9- التوسع في العلاقات الشخصية

    الحب هو أكثر الأشياء أهمية في تطوير علاقات شخصية حميمة مع زوجك أو زوجتك. إنه مسألة ضرورية لتحقق لنفسك متعتك الشخصية وسعادتك. كما أن ذلك ينعكس في النهاية على أي شيء تحاول تحقيقه في مجالك العملي.

    10 – إتقان فن "الأبوة"

    أكثر العلاقات بقاءً في الحياة هي علاقة الآباء بأبنائهم. كونك أبًا أو أمّاً جيدًا يُمكِّنُك بالفعل من التأثير على أي هدف آخر وضعته في حياتك.

    11- سيادة قوة الحب

    إن أسعد الناجحين في العالم هم الأشخاص الذين يبحثون باستمرار وإصرار عن طرق متعددة لإظهار الحب والعطف والحنان لمن حولهم. الحب هو أكثر القوى تأثيراً في العالم والسر وراء تحقيق إمكانياتك الكبرى.


    عن كتاب :أعلى معدلات الانجاز على الإطلاق.
    طرق ومهارات لتحرير قدراتك الكامنة لتحقق النجاح
    المؤلف: براين تريسى
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمد أحمد إسماعيل على المشاركة المفيدة:

    حجازي (21/3/2012)

موضوعات ذات علاقة
كتاب : فجر طاقاتك الكامنة في اصعب الاوقات
فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة كتاب في التأملات ديفيد فيسكوت /http://www.saaid.net المقدمة إننا جميعًا نتطلع إلى السعادة ونبحث عنها . لكن السعادة... (مشاركات: 4)

تصحيح التلاوة .. طرق ومهارات
اسم الكتاب : تصحيح التلاوة .. طرق ومهارات . المؤلف : آسيا بنت عبد العزيز الدهيشي . رابط التحميل http://www.saaid.net/book/9/2153.zip (مشاركات: 0)

أعظم 74 قراراً إدارياً على الإطلاق.. و أسوأ 21 قراراً
أعظم 74 قراراً تم اتخاذها في عالم الإدارة والمستمدة من كل أنحاء العالم ومن كل العصور تعتبر مجموعة منتقاة وطريفة مسلية تماماً، إنها من القرارات الإدارية التي... (مشاركات: 5)

طرق ومهارات لتحرير قدراتك الكامنة لتحقق النجاح
هناك صلة مباشرة بين جودة أفكارك وجودة حياتك. ولكي نكون أكثر تحديداً نقول إن ظروفك الخارجية وإنجازاتك، هي انعكاس دقيق لما تفكر فيه أغلب الوقت. إذا ما تدربت... (مشاركات: 0)

أعظم 74 قراراً إدارياً على الإطلاق.. و أسوأ 21 قراراً.
The 74 greatest management decisions ever made ….and 21 of the worst .. للمؤلف ستيوارت كرينر Stuart Crainer أعظم 74 قراراً تم اتخاذها في عالم الإدارة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات