النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: برامج التدريب بوزارة الاتصالات - مصر

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    هام برامج التدريب بوزارة الاتصالات - مصر

    برنامج التدريب المتخصص
    أصبح برنامج التدريب المتخصص أمراً واقعاً ومتوافراً في ظل المنحة المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, وكذا اتفاقيات الشراكة المبرمة مع شركات تكنولوجيا المعلومات متعددة الجنسيات واتفاقيات الشراكة القوية القائمة بين القطاعين العام والخاص. ومن ناحيتها, تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتطبيق منهج تدريجي فيما يتعلق بتنمية الموارد البشرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث يتيح هذا المنهج للمتدربين فرصة الانضمام لسوق العمل في أي وقت, كما يمنحهم الثقة فيما يمكنهم القيام به. وعلاوة على ذلك, فإن هذا المنهج يتيح قدراً كافياً من المرونة للأفراد الذين يتوافر لديهم حافز مواصلة الحصول على المزيد من المعرفة واكتساب المهارات حتى يمكنهم التأهل إلى التسجيل في البرامج المتقدمة والمتخصصة بكل سهولة.

    - برنامج المستخدم المحترف
    - برنامج التدريب الاحترافي
    - برامج معهد تكنولوجيا المعلومات


    برنامج المستخدم المحترف
    يمثل برنامج المستخدم المحترف مستوى أعلى من برنامج تنمية المهارات الأساسية، فإذا أراد أحد المرشحين التأهل لبرنامج المستخدم المحترف, فلا بد أولاً من حصوله على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي. وبعد الانتهاء من الدراسة لمدة 300 ساعة, تفتح أمام المتدربين أبواب جديدة ليحصلوا من خلالها على العديد من الوظائف إما في مراكز تقديم الخدمات عن طريق الاتصال الهاتفي أو في مجال الإصلاح والصيانة أو إدارة الشبكات أو الإدارة المكتبية أو الرسومات والوسائط المتعددة.

    مسارات البرنامج:
    - مراكز تقديم الخدمات عن طريق الاتصال الهاتفي.
    - الصيانة والإصلاح - التخصص في صيانة الأجهزة (A+) والتخصص في صيانة الشبكات (Net+).
    - الإدارة المكتبية – التخصص في برامج سطح المكتب الخاصة بشركة مايكروسوفت (MOS) بما في ذلك
    إدارة تكنولوجيا المعلومات في كافة الشركات.
    - الرسومات والوسائط المتعددة



    برنامج التدريب المتخصص
    يتخصص خريجو برنامج التدريب المتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات ، الاتصالات و الشبكات. ويقوم البرنامج, المتاح في حوالي أربعين مركزاً تدريبياً في جميع أنحاء الجمهورية, بتقديم دورات تدريبية تتم من خلال المشروعات الجماعية المقدمة عن طريق شركات القطاع الخاص العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل شركات الأكاديمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، آ ي بي إم، أماك، فوجيتسو، أوراسكوم، رايا أكاديمي، سينرجي، و يات. يذكر أن هذا البرنامج يستغرق تسعة أشهر يحصل بعدها المتدربون على شهادة دولية معتمدة تتيح لهم فرصة العمل في مجال التخصص الذي تم الحصول عليها فيه سواءً في تطوير البرمجيات, أو جودة هندسة البرمجيات, أو تطوير الويب, أو الشبكات.

    ينقسم برنامج التدريب المتخصصإلى محورين:
    - محور تكنولوجيا المعلومات
    - محور الاتصالات والشبكات

    محور تكنولوجيا المعلومات
    الوصف:
    يركز هذا البرنامج على تطوير التطبيقات البرمجية، ويتم إدارة الدورات التدريبية المقدمة في إطار البرنامج والتي تشتمل على تدريبات متخصصة في العديد من المجالات مجموعة من كبرى مؤسسات وشركات الأكاديمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، آ ي بي إم، أماك، فوجيتسو، أوراسكوم، رايا أكاديمي، سينرجي، و يات.
    المدة: 9 أشهر
    الوحدات:
    - تطوير البرمجيات
    - تخطيط موارد المؤسسات
    - قواعد البيانات
    - إدارة علاقة العملاء (CRM)
    - تطوير الويب
    - الرسومات والوسائط المتعددة
    - الشبكات
    - جودة هندسة البرمجيات
    التسجيل:
    يتعين على كل من يرغب في الالتحاق بالبرنامج التسجيل عبر الإنترنت من خلال موقع برنامج التدريب المتخصص التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, الذي يتاح وقت نزول الإعلان في الجرائد الرسمية (مرة في السنة) ويخوض المتقدم مجموعة من الاختبارات ( لغة إنجليزية – قدرات – تكنولوجيا معلومات) بالإضافة إلى المقابلة الشخصية.

    محور الاتصالات والشبكات
    الوصف:
    يقوم المتدربون باختيار إحدى الشركات التالية لتلقي التدريب بها: Cisco، HP، Nortel، Ericsson، Lucent، EGTI-Siemens، Huawei، Alcatel، ZTE، علماً بأن هذه الشركات ملتزمة بتوظيف 70% من هؤلاء المتدربين.
    المدة:2- 8 أسابيع
    المشاركون:
    يقتصر هذا البرنامج على المهندسين (المتخصصين في مجالات الإلكترونيات أو الحاسبات أو الاتصالات) والذين لم يمر حصولهم على درجة البكالوريوس أكثر من ثلاث سنوات وقت التسجيل بالبرنامج.
    المكان:
    يتم تقديم هذا البرنامج التدريبي بمقر المعهد القومي للاتصالات (NTI) بمدينة نصر، بالقاهرة, هو الجهة المنوطة بضمان جودة البرنامج.
    التسجيل:
    يتعين على كل من يرغب في الالتحاق بالبرنامج التسجيل عبر الإنترنت من خلال موقع برنامج التدريب المتخصص التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, علماً بأنه سيتم الاتصال بالأشخاص الذين سيقع عليهم الاختيار لإجراء المقابلات الشخصية واختبارات القبول اللازمة.



    برامج معهد تكنولوجيا المعلومات كتالوج البرامج >>
    يقوم معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) بتقديم مجموعة من البرامج التدريبية المتقدمة التي تعمل على تزويد المتدربين بمعلومات تقنية عالية التخصص. وتتميز بعض من هذه البرامج بإتاحتها لفرصة الحصول على كم هائل من المعرفة, في حين يتيح البعض الآخر فرصة الحصول على شهادة في مجال التخصص, وعلاوة على ذلك, فهناك برامج تتيح للمتدربين فرصة الحصول على درجة أكاديمية مشتركة من معهد تكنولوجيا المعلومات وجامعة عالمية شهيرة.

    ومما لاشك فيه أن البرامج التدريبية المكثفة التي يوفرها المعهد تعمل على تنمية مهارات المتدربين مما يتيح لهم فرصة التعرف على كافة مستويات مجال تنمية البرمجيات، فضلاً عن أن هناك برامج متخصصة أخرى تتسم بالمرونة في تحديد المكان والزمان ومعدل الحضور والموضوع. هذا، ويحرص معهد تكنولوجيا المعلومات, الموجود بالقاهرة, على توسيع نطاق عمله حتى يتسنى له الدخول ضمن مصاف المعاهد العالمية، حيث يؤمن القائمون على إدارته بأنه قد بات ضرورياً في هذا العصر أن يتم تبادل المعلومات والخبرات مع المعاهد الأخرى النظيرة في جميع أنحاء العالم. وفي سبيل تحقيق هذا المفهوم على أرض الواقع, قام المعهد بتكريس كافة الجهود والوقت والعاملين المتخصصين من أجل تقديم برامج تدريبية مشتركة بالتعاون مع الجامعات العالمية في كل من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والنرويج.
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    الصورة الرمزية htna2001
    htna2001 غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    6

    رد: برامج التدريب بوزارة الاتصالات - مصر

    شكرا يااخي على هذه المعلومات القيمة

موضوعات ذات علاقة
برامج التدريب .. شركة الصرف الصحي القاهرة الكبرى
رسالة التدريب : التنمية المستمرة للموارد البشرية العاملة فى مجال تكنولوجيا معالجة الصرف الصحى من خلال العملية التدريبية لإعداد كوادر متخصصة ذات معارف... (مشاركات: 4)

ارقام تليفونات مراكز تدريب وزارة الاتصالات والمعلومات- مصر
حصرياً على المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية ارقام تليفونات مراكز تدريب وزارة الاتصالات والمعلومات الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ... (مشاركات: 7)

طلب معايير اعتماد برامج التدريب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احتاج بحوث ومراجع تتحدث عن معايير الاعتماد الأكاديمي لبرامج تدريب المعلمين أثناء العمل وآمل أن يكون ذلك عن التعليم العام - قبل... (مشاركات: 12)

برامج تدريبية مميزة في عمان و مصر
ان شركة التواصل الدولي للاستشارات و التدريب هي شركة عربية بامكانات هائلة توظفها لخدمة المؤسسات و الموارد البشرية في العالم العربي ، نشأت من قبل الخبراء... (مشاركات: 0)

التجربة المصرية في التدريب وكيفية التعاون بين الدول العربية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
التجربة المصرية في التدريب وكيفية التعاون بين الدول العربية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور/ بهنسي محمد نصير رئيس قسم تخطيط شبكات... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات