النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: 10 أسباب تدفعك لإستقدام موظفيك عبر شبكات التواصل الإجتماعى ( نص مترجم)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    10 أسباب تدفعك لإستقدام موظفيك عبر شبكات التواصل الإجتماعى ( نص مترجم)

    التوظيف عبر شبكات التواصل الإجتماعى أصبح من الأمور الشائعة ، فلقد أصبح سياسة تتبناها جميع الشركات الكبرى .


    و التعيين عبر شبكات التواصل الإجتماعى يعتمد على إستراتيجية هامة وهى كيفية إبقاء المؤسسة على تفاعل مع المتابعين .


    وفيما يلى 10 نقاط تجعل من عملية التعيين عبر شبكات التواصل الإجتماعى أمراً مفيداً لكل صاحب عمل :


    1- التواجد


    شبكات التواصل الإجتماعى تضم ملايين من الناس المحتمل تقدمهم لوظيفتك الشاغرة . فالمتابع المباشر لك وغير المباشر سوف يعلم التحديثات الخاصة بالوظيفة من خلال مشاركتها و هذا يعنى وصول الإعلان عن الوظيفة لأكبر عدد ممكن ، وكلما كانت الوظيفة جاذبة و موضح بها الشروط بشكل أكبر كلما تم مشاركتها بشكل أوسع .


    2- تنوع المتقدمين للوظيفة


    اتساع رقعة المتقدمين المحتملين للوظيفة يزيد من خياراتك المتعلقة بالمرشحين للوظيفة ، بحيث تتمكن من اختيار أفضل من يناسب العمل فى الوظيفة .


    3- التكلفة المجدية


    يمكنك أن تعتمد على التعيين عبر شبكات التواصل الإجتماعى بالكامل فى مسألة التعيين ، حتى أن هناك بعض الشركات أصبحت تجري مقابلات العمل عبر الفيديو و لم تعد فى حاجة إلى وساطات أو حملات و هذا يعنى عدم وجود تكاليف مثل التكاليف الخاصة بالوكالات العاملة فى مجال التوظيف ، فالتواصل مباشر مع الموظف المحتمل.


    4- جودة المتقدم للوظيفة


    إن كان لديك حضوراً نشطاً على شبكات التواصل ، فاعلم أن هناك درجة عالية من الوعى بماركتك و بالمنتجات و الخدمات التى تقدمها حتى أن المشاهد لإعلان وظيفة لديك سوف يقوم بتقييم نفسه قبل أن يتقدم للعمل لديك ليرى ما إن كانت تتوفر به المواصفات اللازمة لتمثيلك فى الوظيفة المقترحة أم لا ؟؟؟هذا يعنى أن شبكات التواصل هنا تعمل كفلتر لتنقية و غربلة المتقدمين قبل أن يصلوا إليك ...مما يضمن لك متقدم للوظيفة يتمتع بمؤهلات أفضل.


    5- الوعى بالعلامة التجارية


    شبكات التواصل الإجتماعى هى القناة التى يمكن لعملك أن ينتشر من خلالها و أن يتعرف بها على العلامة التجارية الخاصة بك . فالتأسيس لشكل ومظهر إجتماعى جيد و إعلام الناس بالثوابت التى تقوم عليها مؤسستك ، و بالمناخ العام فيها بما يضمن لك بشكل كبير أن الشخص الصحيح هو من يتقدم لطلب الوظيفة .


    اقرأ ... #post214889" target="_blank">نقاط لا يتركها صاحب العمل لموظفيه


    6- التزام الموظف


    عبر تفعيل برنامج و شبكات تتيح للموظفين الحاليين ترشيح أشخاص للوظيفة يندر أن تجد من بين المرشحين شخصاً دون المؤهلات . لأن الموظف يكن شديد الحرص على تقديم شخصاً يناسب الوظيفة تماماً و يمثل نقطة يجابية فى تاريخه مع الشركة.


    7- الكفاءات


    شبكات التواصل هو وسيلة تواصل لا تنقطع ، و تواصل المتابعين لك عليها سوف يستمر إذا حرصت على ذلك ، و هذا يعنى أنه لديك رصيد من المتقدمين للوظيفة يمكنك أن تعتمد عليه فى حالة حاجتك لتعيين أحدهم فى احدى وظائفك.


    8- وقت أقل


    نظراً للأسباب السابقة يتقلص الوقت المطلوب للتعيين ، بمعنى أن عملية الاختيار و التعيين تتم فى وقت قصير ، وهذا يعنى تكلفة أقل و شغل للوظيفة أسرع . فكل ما كنت لتنفقه من أجل الإعلان عن وظيفه و تعيين شص يمكن وأن تدخره الأن أو أن تنفقه على مصارف أخرى.


    9- سهولة الإستهداف


    يمكنك أن تستهدف من خلال شبكات التواصل شرائح معينة لوظائف معينة مثلاً : استهداف شريحة المدراء فى مناطق جغرافية معينة .


    10- خبرة لعملية التعيين مستقبلاً


    القدرة على متابعة وتحليل أنماط المتابعين لشبكات التواصل الإجتماعى يمكن المؤسسة من التعلم المزيد عن عملية الإختيار و التعيين ، و هذا يؤدى بدوره إلى قيامها بوضع خطط أفضل فيما يخص هذا الصدد.

    اقرأ ...#post215517" target="_blank">ما يجب أن تعرفه عند تعيين أحد موظفى منافسيك

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
حمل إصدار: كيف تسوق نفسك على شبكات التواصل الاجتماعي؟
هل تعلم أن شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت تستحوذ على قدر كبير ومتنامي من اهتمام المستخدمين. فقد شغلت هذه الشبكات المراتب الأولى في ترتيب المواقع العالمية. وقليل... (مشاركات: 27)

كيف تقوم بتدريب موظفيك بشكل ناجح ؟ (نص مترجم)
كيف تقوم بتدريب موظفيك بشكل ناجح ؟ 1- ضع أهداف محددة على أن يضع هذة الأهداف مجموعة من موظفى الصف الأول لديك . 2- جعل الأهداف التدريبية ذات صلة مباشرة... (مشاركات: 1)

إستخدام وسائل التواصل الإجتماعى فى الإدارة الفعالة للعلاقات العامة
مكان الانعقاد: فندق شيراتون ديره، دبي، الامارات العربية المتحدة توقيت الانعقاد: 9 -13 سبتمبر 2012 الهدف من الورشة تعريف المشاركين بشبكات التواصل... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات