النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: شخصيتك في استماعك للآخرين

  1. #1
    الصورة الرمزية إداري_جديد
    إداري_جديد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    602

    شخصيتك في استماعك للآخرين

    ببساطة "ابتلع لسانك"، "وكن مستمع جيد"، "ولا تقاطع الشخص أثناء الحديث"، فهذا يضعف شخصيتك ويثير غضب الآخر وشعوره بعدم المبالاة من جانبك.

    أكد "محمد زكريا" خبير التنمية البشرية، على أن شخصية الإنسان تظهر من خلال كيفية استماعه للآخرين، وبالتالي فلابد من أن يلاحظ كل منا الكيفية التي يستمع بها إلى الآخرين والتي تفسر رغبة الإنسان في الإتصال بشخص معين والحديث معه واللجوء إليه عند حدوث أي مشكلة.


    ويوضح "زكريا" أن الإنسان عندما يستمع إلى الناس بإهتمام وتفهم لوضعهم وحالتهم النفسية والانفعالية، يبدأ عقل الإنسان المتحدث بإفراز هرمون السعادة، لأنه يشعر بالمودة والإطمئنان، وأن شخصا يشعر به يقاسمه أفراحه وأحزانه.


    وينصح بالتمهل قليلاً قبل الرد ، حتى لا توحي للشخص الذي يتحدث إليك أنك لم تسمعه جيداً، أو أنك غير مهتم به وبالموقف الذي يرويه، أو أنك تريد إننهاء المحادثة أو المقابلة الشخصية بسرعة. إذا لم تستطيع إدراك نقطة معينة يمكنك السؤال عنها فذلك يساعدك على اختيار الرد المناسب يشعر الطرف الآخر أن كلامه مهم وأنك تفكر فيه، بشرط أن تأتي بجديد لا أن تكون مجرد مردد للكلام، وأن تتجنب مصادمته وفي نفس الوقت لا تسايره في كل ما يقول .

  2. #2
    الصورة الرمزية امجد عبيد
    امجد عبيد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    353

    رد: شخصيتك في استماعك للآخرين

    شكرا على هذا الموضوع

    ...وفقكم الله لكل خير...

موضوعات ذات علاقة
كيف تبدأ التوجيه للآخرين؟
"عشر وسائل لتحقيق ذلك"لتبدأ بداية توجيه جيد ..اختر الوقت بشكل مناسب ،وكن ملماً بعمليات التوجيه وقدم توجيهك بشكل مفهوم..اجعل توجيهك للعاملين معك بشكل رسمي على... (مشاركات: 0)

انطلق و[لا تسمح للآخرين أن يتلاعبوا بك]!!
يمكنك أن تحظى براحة البال قبل أن تصفح عن الآخرين إذا كنت صادقاً ولديك نية في الصفح . يمكنك أن تحظى براحة البال قبل أن تواجه موقفاً صعباً إذا ما كنت محدداً في... (مشاركات: 20)

احذر الأنانية ودع الشهرة للآخرين
احذر الأنانية ودع الشهرة للآخرين ان هناك شيئا سحريا يقع لروح الانسان حيث يتملكك شعور بالطمأنينة عندما تكف عن الاحتياج لكل الانتباه الذي تحاط به تاركا بدلا... (مشاركات: 1)

عشرة طرق تجعلك جذاباً للآخرين
. الأخــــلاق : كن خلوقاً تنل ذكراً جميلاً. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً ، الموطؤون أكتافاً ، الذين يألفون ويؤلفون... (مشاركات: 15)

لغز يبين شخصيتك
اختبر/ي شخصيتك... و لمن تمنح طوق النجاة.... ؟؟ تلقيت إتصالا عاجلا من طائرة توشك أن تقع الطائرة تحوي 5 ركاب ومظلة إنقاذ وحيدة الجو مشحون بالخوف... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات