من المهام الصعبة وضع برنامج تدريبي للعاملين بإدارة الموارد البشرية ، لأن هذة المهمة لن تتم لمرة واحدة ، و لكن الأمر أشبه بوضع برنامج يهدف لحصول أعضاء فريق العمل على مهارات جديدة مما ينعكس على كفائتهم .


البرنامج التدريبي للموارد البشرية ليس بنشاط مكثف ينتهى خلال شهر وما إلى ذلك وإنما هو برنامج ممتد بمعنى أنه يجب و أن يتم تقسيم البرنامج إلى عدة سنوات ، يجب أن يتم إثرائه بالمعلومات و المحتوى الجديد ، والرؤى المتقدمة و كما أن هناك أمراً داعماً له و هو نجاحات فريق العمل.

ينبغي أن يشمل التدريب كافة أعضاء قسم الموارد البشرية حتى تتوفر لهم إمكانية بناء علاقات رسمية و غير رسمية مع الآخرين.

هيكل تدريب الموارد البشرية يجب أن يتسم بالمرونة والمدرب نفسه يجب أن يسعى لمعرفة ردود الفعل الفورية بعد كل دورةحتى يتم إثراء البرنامج التدريبى ويشعر المشاركين بقدرتهم على إثراء العمل .

تدريب الموارد البشرية لا يمكن أن يكون مجرد عمل نظرى. فبعد كل دورة، ينبغي لإدارة الموارد البشرية تحديد القضايا التي يمكن حلها باستخدام المهارات الجديدة ويجب أن ينصب تركيز موظفي الموارد البشرية على حل كل قضية بالطريقة الجديدة. فمن المهم للغاية، أن يتم الربط بين الواقع والنظرية . وأن يتم تطبيق القيم المثبته خلال برنامج التدريب للموارد البشرية على النهج العملى بقسم الموارد البشرية فى كل يوم.


اقرأ أيضاً ...#post231921" target="_blank">مخطط الموضوعات الرئيسية الخاصة بتدريب قسم الموارد البشرية