النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أنواع وسائل الإلقاء

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,746

    أنواع وسائل الإلقاء

    أنواع وسائل الإلقاء #_ftn1" target="_blank">*

    لا مانع من استخدام أي شيء تريده في مساندة الإلقاء إذا كان ذلك الشيء يخدم غرضك المنشود، وإذا استطعت التفكير بطريقة لنقل فكرة ما للحضور تُحدث من خلالها رد الفعل الذي تريده بالضبط منهم، فليس هناك ما يمنعك من استخدام ذلك. إن طبيعة معظم الالقاءات الخاصة بالأعمال سوف تدعو إلى استخدام المزيد من أنواع المساندة الروتينية، ولكن ابدأ بأي شيء مفتوح يلائم المزاج العام للحضور. وبعد ذلك، يكون اختيارك للمساندة موجهاً بمدى فاعلية هذه المساندة، أكثر من أن يكون موجها بالعرف، والتقليد، ونرى في عصرنا الحاضر، أن الالقاءات التي يتم تقديمها بطريقة احترافية متخصصة تعتبر أعمال بارعة، ولكن ينقصها الخيال أحيانا. استخدم الوسائل المساعدة للإلقاء بطريقة متجددة، وبذلك تستطيع أن تستحدث التأثير الإضافي المنشود في الحضور.


    بعض الطرق العديدة التي تستخدم في مساندة الإلقاءات موضحة في الجدول التالي:

    يرجى تنزيل الملف المرفق


    #_ftnref1" target="_blank">* الإلقاء, ميخائيل ستيفنز, سامي تيسير سلمان, بين الأفكار الدولية للنشر والتوزيع, ص100- 107, 1996.
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
دورة فن الإلقاء والعرض والتحدث الفعال
دورة فن الإلقاء والعرض والتحدث الفعال المدرب : عادل راشـد الزعابي من خلال الدورة ستتعلم أن أي محاضرة تتكون من: الإفتتاحية الرسالة (مشاركات: 8)

دورتي تدريب المدربين في فن الإلقاء - الألعاب التدريبية بالرياض
الآن ولأول مرة بالرياض ،،، مع مركز المبدأ الأول للتدريب First concept center - الدورة الأولى : (مشاركات: 0)

وسائل الإعلام والإتصال ( وسائل علمية )
ثالثا ـ وسائل عملية : 1 ـ المعرض : هو عبارة عن موقع مكاني خاص ، يعرض من خلاله مختلف الإنتاج المتعلق بموضوع المعرض وأهدافه وأشكاله بطريقة منظمة متوازنة ... (مشاركات: 0)

وسائل الإعلام والإتصال ( وسائل مسموعة و بصرية )
ثاياً : الوسائل المسموعة والسمعبصرية : 1 ـ الحاسب الآلي : في الوقت الذي يلقى فيه موضوع تأثير التقنية المعاصرة على العملية التعليمية والتعليمية اهتماما... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات