دبلوم رواد الأعمال الأن متاح باللغة العربية لرواد المستقبل:
برنامج محترف الأعمال الخاص بالشباب الأن متاحأن نشأة أي أمة تعتمد على مدى متانة وقدرة شبابها على النهوض به بكافة المجالات العلمية والإقتصادية. وبما أن عالمنا العربي أثبت انه مجتمع شاب حيث أن نسبة الشباب تزيد عن 60%. كانت فئة الشباب هي المرتكز الأول للحكومات والمؤسسات العامة والخاصة للعمل على تطوير هذه الفئة لتصبح قادرة على النهوض بمجتمعاتها. بالأضافة الى أهمية هذه الفئة كانت المشاريع الصغيرة والتي قوامها الشباب الطموح هي المرتكز الأول لأي اقتصاد لذا تجد أن أغلب الحكومات أنشأت المراكز التأهيلية والتدريبية ومراكز دعم المشاريع الصغيرة للعمل على تدعيم هذه الفئة بشتى المجالات فصارت تقدم التدريب والاستشارات وبعض الموارد المادية. ومن هذا النهج ومع رؤية تراك للحلول التعليمة التي تستهدف فئة الشباب قدمت برنامجها المتتطور لرواد أعمال المستقبل باللغة العربية ليستطع منتسبو هذا البرنامج الأطلاع على أخر الاستراتيجيات وخطط الأعمال الناجحة في العالم والتي هدفت من خلالها تراك للحلول التعليمية على تقديم برنامج متميز يشمل كافة الاليات التي يحتاجها الشباب لبدء مشروعهم الخاص والسبل الناجحة لإدارة هذه المشاريع.
حيث قامت تراك للحلول التعليمية الموزع الحصري لبرامج محترف الأعمال المعتمد CBP بإطلاق دبلوم روّاد الأعمال للشباب و الذي يعتبر معياراً دولياً لتعريف طلاب المدارس الثانوية والشباب بعالم الأعمال. و لقد تم تطوير المنهاج بشكل فعال ليتناسب مع رؤية و متطلبات سوق العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، و ذلك من خلال سد الفجوة بين مخرجات التعليم و متطلبات العمل الأساسية المطلوبة في المنطقة عبرمنهاج يهيئ الطلاب لريادة الأعمال في المستقبل. وقد صُمّم هذا البرنامج خصيصاً ليخدم قطاع الشباب و ذلك عن طريق تزويدهم بأساليب و تقنيات عالمية للأعمال ومعتمدة دولياً من الجمعية الدولية للأعمال آخذاً في الإعتبار طبيعة وثقافة الشرق الأوسط دون الإخلال بالمعايير الدولية للأعمال .إذاً فهو يعتبر منهاجاً لتهيئة رواد أعمال المستقبل و إكسابهم المهارات الأساسية و معارف الأعمال بطريقة متميزة.
وتراك للحلول التعليمة حققت في السنوات الماضية عدد نجاحات في تصمصم برامج تدريبية تتناسب مع حاجة السوق حيث قامت بتطوير وتصيمم برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة لمكتب رئاسة الوزراء في الإمارات وقدم من خلال أحد المراكز المعتمدة من تراك و الجمعية الدولية للتدريب في دولة الإمارات. أيضا قامت تراك بتصميم برنامج خاص لوزارة الداخلية في الأمارات أيضا تحت عنوان دبلوم التميز في خدمة المتعاملين والذي قدم أيضا بواسطة أحد شركائنا في الإمارات وعدد من البرامج الناجحة في عدد من بلدان الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارتنا على الربابط التالي :www.ibta-arabia.com
أو مراسلتنا على الإيميل: cbp.cbp@ibta-arabia.com