النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: انتحال الوظائف و الألقاب أو الأسماء أو إساءة استعمالها

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    شهادة تكوين عون تجاري
    المشاركات
    158

    استفتاء انتحال الوظائف و الألقاب أو الأسماء أو إساءة استعمالها

    انتحال الوظائف و الألقاب أو الأسماء أو إساءة استعمالها

    المادة 242 : كل من تدخل بغير صفة في الوضائف العمومية أو المدنية أو العسكرية أو قام بعمل من أعمال هذه الوظائف يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات مالم يكن الفعل جريمة أشد.

    المادة 243 : كل من استعمل لقبا متصلا بمهنة منظمة قانونا أو شهادة رسمية أو صفة حددت السلطة العمومية شروط منحها أو ادعىلنفسه شيئا من ذلك بغير أن يستوفي الشروط المفروضة لحملها يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنتين و بغرامة من 500 إلى 5000دج أو بإحدى هاتين العقوبتين.
    المادة 244 : كل من ارتدى بغير حق بزة نظامية أو لباسا مميزا لوظيفة أو صفة أو إشارة رسمية أو وساما وطنيا أو أجنبيا يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنة و بغرامة من 120 إلى 1000دج أو بإحدى هاتين العقوبتين مالم يكن الفعل ظرفا مشددا لجريمة أشد.

    المادة 245 : كل من انتحل لنفسه بصورة عادية أو في عمل رسمي لقبا أو رتبة شرفية يعاقب بالحبس من شهر إلى شهرين و بغرامة من 500 إلى 1000 دج.
    المادة 246 : (أمر رقم 75 -47 المؤرخ في 17 جوان 1975 ) كل من ارتدى علنا لباسا يشبه الزي الذي يرتديه الجيش الوطني الشعبي أو الدرك الوطني أو الأمن الوطني أو إدارة الجمارك ، أو الموظفون القائمون بأعمال الضبط القضائي ، أو قوات الشرطة المساعدة ويكون من شأنه إحداث إلتباس للجمهور ، يعاقب بالحبس من شهر إلى ستة أشهر وبغرامة من 500 إلى 2.500 دج او بإحدى هاتين العقوبتين فقط.
    المادة 247 : كل من انتحل لنفسه في محرر عمومي أو رسمي أو في وثيقة إدارية معدة لتقديمها للسلطة العمومية إسم عائلة خلاف اسمه وذلك بغير حق يعاقب بغرامة من 500 إلى 5000 دج.
    المادة 248 كل منتحصل على صحيفة السوابق القضائية باسم الغير وذلك بانتحاله إسما كاذبا أو صفة كاذبة يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة.
    المادة 249 : كل من انتحل إسم الغير في ظروف أدت إلى قيد حكم في صحيفة السوابق القضائية لهذا الغير أو كان من الجائز أن تؤدى إلى ذلك يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى خمس سنوات بدون إخلال بإتحاذ الإجراءات ضده بشأن جناية تزوير إذا اقتضى الحال ذلك.
    و يعاقب بالعقوبة ذاتها كلمن تسبب عمدا في قيدحكم في صفيحة السوابق القضائية لغير المتهم و ذلك بإدلاء بأقوال كاذبة متعلقة بالحالة المدنية لهذا المتهم.

    المادة 250 : في جميع الحالات المنصوص عليها في هذا القسم يجوز لجهة القضاء أن تأمر بنشر الحكم كاملا أو ملخص منه في الصحف التي تعينها أو بتعليقه في الأماكن التي تبينها و ذلك على نفقة المحكوم عليه.
    و تأمر نفس جهة القضاء بأن يؤشر على هامش الأوراق الرسمية أو أوراق الحالة المدنية التي إتخذ فيها اللقب بغير حق أو ذكر فيها الإسم محرفا و ذلك إذا ما رأت وجها لذلك.

    المادة 251 : ملغاة (أمر رقم 75 -47 المؤرخ في 17 جوان 1975)

    المادة 252 : يعاقب بالحبس من شهر إلى ستة أشهر و بغرامة من 500 إلى 50.000 دج أو بإحدى هاتين العقوبتين مؤسسو أو مديرو أو مسيرو الشركات أو المؤسسات ذات الغرض التجاري أو الصناعي أو المالي الذين يضعون إسم أحد أعضاء الحكومة أو إحدى الهيئات النيابية مع ذكر صفته في أية دعاية يقومون بها لصالح المشروع الذي يديرونه أو يزمعون إنشاءه أو يتركون الغير يفعل شيئا من ذلك.

    المادة 253 : تطبق العقوبة المنصوص عليها في المادة 252 على مؤسسي و مديري و مسيري الشركات أو المؤسسات ذات الغرض التجاري أو الصناعي أو المالي الذين يضعون إسم أحد أعضاء الحكومة السابقين أو إسم قاض أو قاض سابق أو موظف أو موظف سابق أو أحد ذوي المنزلة مع ذكر صفته في أية دعاية يقومون بها لصالح المشروع الذي يديرونه أو يزعمون إنشاءه.

  2. #2
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    رد: انتحال الوظائف و الألقاب أو الأسماء أو إساءة استعمالها

    اخي العربي طوال
    اشكرك على مشاركاتك القيمة التي تثري المنتدى العربي لادارة الموارد البشرية
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    شهادة تكوين عون تجاري
    المشاركات
    158

    رد: انتحال الوظائف و الألقاب أو الأسماء أو إساءة استعمالها

    انتحال الوظائف و الألقاب أو الأسماء أو إساءة استعمالها المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أحمد إسماعيل #post44020" rel="nofollow">انتحال الوظائف و الألقاب أو الأسماء أو إساءة استعمالها
    اخي العربي طوال
    اشكرك على مشاركاتك القيمة التي تثري المنتدى العربي لادارة الموارد البشرية
    شكرا اتمنى ان تصل رسالتي الحق الحق مشاركتي في المنتدى رسالة خير لأصحاب الخير

موضوعات ذات علاقة
كيفية اعداد خريطة الجدول الزمني أو خريطة جانت أو Gantt Chart؟
ما هي خريطة الجدول الزمني أو خريطة جانت أو Gantt Chart؟ خَريطة الجدول الزمني هي عبارة عن رَسم بياني يوضح الجدول الزمني لعمل ما مثل مشروع إنشائي أو عملية... (مشاركات: 8)

ماهي العوامل أو الأسباب التي تؤدي إلى تنوع أو إختلاف القرارات الإدارية ؟
# ماهي العوامل أو الأسباب التي تؤدي إلى تنوع أو إختلاف القرارات الإدارية ؟ - التعدد والتباين في أساليب إتخاذ القرارت الإدارية هو الذي يؤدي إلى وجود... (مشاركات: 2)

مطلوب خريجى ألسن أداب لغه انجليزيه أو تربيه أو رياض أطفال أو مدارس لغات
مطلوب خريجى ألسن أداب لغه انجليزيه أو تربيه أو رياض أطفال أو مدارس لغات تجيد التحدث يطلاقه كما تجيد التعامل مع الاطفال شركة ملينيوم بى سى (يمنع عرض أرقام... (مشاركات: 1)

مطلوب متخصصين في البرمجة أو الهندسة أو تطوير المواقع (عدة وظائف) للعمل في شركة سعودية في مدينة الرياض
مطلوب مبرمجين ومطورين ومهندسين (الأفضلية للسعوديين) لتطوير مواقع وأنظمة إلكترونية لشركة سعودية لديها عدة مشاريع في مجال تقنية المعلومات وتطوير المواقع... (مشاركات: 2)

طلب التقديم أو البحث لى عن وظيفة فنى حاسب الى وشبكات أو عقد سفر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أنا أحمد السيد سعد وانا فنى حاسب الى وشبكات وهذا السى فى بتاعى * Personal information Name : Ahmed... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات