النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: خطة العمل السنوية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    138

    خطة العمل السنوية

    خطة العمل السنوية

    يتم إعداد خطط العمل السنوية كل سنة بالاعتماد على النتائج المنشودة والاستراتيجيات والميزانيات والشركاء المنفذين المحددين في خطة عمل البرامج القطرية للوكالة، وتعكس الخطط المنجزات والدروس المستقاة من السنة الماضية. وتحدد الخطط السنوية التدخلات التي سيتم تنظيمها حول النتائج والمخرجات و/أو الشركاء المنفذين (مثلاً على شكل مشاريع).
    وتستقي خطط العمل السنوية المعلومات من مراجعة البرنامج السنوي وينبغي أن تكون مرتبطة بخطة الرصد والتقييم في خطة عمل البرامج القطرية. علاوة على ذلك، تشكل خطط العمل السنوي لَبنات البناء بالنسبة لتقارير سير العمل القياسية السنوية.

    1- ما هي خطة العمل السنوية؟ - تزودنا خطة العمل السنوية بتفاصيل تخطيط الأنشطة وتبين ما سيتم إنجازه خلال السنة بالنسبة لنتيجة أو مجموعة من النتائج الموضحة في خطة عمل البرامج القطرية. وتحتوي خطة العمل السنوية على:
    · المخرجات المتوقعة.
    · الأنشطة الواجب تنفيذها بهدف تحقيق النتائج المطلوبة.
    · الإطار الزمني لتنفيذ الأنشطة المخطط لها.
    · المسؤولين عن تنفيذ الأنشطة.
    · المدخلات التي يجب توفيرها لكل نشاط من الأنشطة.
    ويجب أن يقود إتمام الأنشطة مع الوقت إلى تحقيق مخرجات البرنامج القطري التي تسهم بدورها في الوصول إلى نتائج البرنامج القطري المضمنة في خطة عمل البرامج القطرية. وتشكل خطة العمل السنوية الأساس الذي يعتمد عليه طلب المدخلات (المال والمستلزمات والعقود والسفر والعاملين) وإنفاق الأموال لتنفيذ الأنشطة المخطط لها.

    2- من يقوم بإعداد خطة العمل السنوية؟ -يقوم المكتب القطري التابع للوكالة والشريك المنفذ (الحكومة أو غيرها) معاً بإعداد خطة العمل السنوية، وعادة ما يكون ذلك في بداية تدخل جديد أو بعد المراجعة السنوية لبرنامج السنة المنقضية. ويتم إعداد خطط العمل السنوية كل سنة استناداً إلى مناقشات المراجعة السنوية وتوصياتها. وحال موافقة الشريك المنفذ على خطة العمل السنوية المقترحة يتم وضعها بصيغتها النهائية وتوقيعها.

    3- كيف يتم إعداد خطة العمل السنوية؟ - تحتوي خطة العمل السنوية على ما يلي:
    أ#) صفحة الغلاف- وتشير هذه إلى نتيجة (نتائج) إطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الإنمائية ونتيجة (نتائج) البرنامج القطري ومخرجات البرنامج القطري. كما أنها تحتوي على قسم تقريري وجدول فيه اسم التدخل ورمز ميزانيته وجدول بالميزانية التقديرية. تظل هذه الأشياء كما هي دون تغيير باستثناء أي تحديث على الموارد إن لزم طيلة فترة التدخل. ويتم توقيع صفحة الغلاف من قبل الشريك المنفذ وكذلك من قبل وكالة مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية.
    ب#) توضع خطة العمل السنوية على هيئة جدول يحتوي على العناصر التالية:
    · نتائج البرنامج القطري المتوقعة التي يُنتظر من التدخل أن يسهم في التوصل إليها كما هو مبين في خطة عمل البرامج القطرية.
    · جميع الأنشطة المرتبطة لكل نتيجة من نتائج البرنامج القطري خلال السنة التي تغطيها الخطة (سواء تم بلوغها أم لم يتم). ويجب أيضاً إدراج أنشطة الرصد والتقييم بما في ذلك التقييمات وزيارات الرصد الميدانية ومهمات الإسناد الفني وعمليات التدقيق. مرفق أداة الرصد في صفحة مستقلة.
    · البنود التالية لكل نشاط من الأنشطة:
    o الإطار الزمني
    o الطرف المسؤول
    o مصدر التمويل
    o وصف الميزانية
    o قيمة الميزانية
    خير الناس أنفعهم للناس

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ماجد السقا على المشاركة المفيدة:

    حجازي (15/1/2015)

موضوعات ذات علاقة
نموذج خطة العمل السنوية لإدارة الموارد البشرية
خطة العمل السنوية لادارة الموارد البشرية بشركة : ......... عن سنة :....... دعماً لمهمة الشركة الرئيسية ستركز ادارة الموارد البشرية على عدد من... (مشاركات: 2)

عندي استشارة: عن طريقة حساب راتب الاجازة السنوية حسب قانوان الاجازات السنوية اليمني؟
السلام عليكم حسب المادة التالية: مادة (79) : 1- يستحق العامل إجازة لا تقل عن ثلاثين يوما بأجر كامل عن كل عام من الخدمة الفعلية وبمعدل لا يقل عن يومين... (مشاركات: 5)

الاجازة السنوية طبقا للائحة العمل السعودية
الإجازة السنوية : مادة (52): يستحق العامل عن كل سنة من سنوات الخدمة إجازة سنوية بأجر كامل لا تقل مدتها عن (21) يوماً تزاد إلى مدة لا تقل عن ثلاثين... (مشاركات: 6)

هل يحق لصاحب العمل أن يرفض إجازتي السنوية على الرغم من إكمالي السنة في خدمة صاحب العمل ؟
قانون العمل الاماراتي 2-هل يحق لصاحب العمل أن يرفض إجازتي السنوية على الرغم من إكمالي السنة في خدمة صاحب العمل ؟ نعم حيث أن صاحب العمل هو من... (مشاركات: 1)

نموذج خطة العمل السنوية لإدارة الموارد البشرية
خطة العمل السنوية لادارة الموارد البشرية بشركة : ......... عن سنة :....... دعماً لمهمة الشركة الرئيسية ستركز ادارة الموارد البشرية على عدد من الأهداف... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات