تم بتاريخ 21-1-2010 التوقيع على اتفاقية تعاون بين المجمع العربي للإدارة و المعرفة ومركز الهيرة للاستشارات و هندسة الجودة لتنفيذ برنامج مدير جودة عربي معتمد بالجماهيرية بمقر مركز الهيرة و التنسيق لعقد البرنامج بمقر المجمع بعمان بالاردن لم يرغب بذلك واتمام كافة الاجراءات اللازمة .

شهادة مدير جودة عربي معتمد ACQM

مقدمة
تعمل معظم مؤسسات الأعمال، الموجه منها للمنتجات أو الخدمات، في أسواق تنافسية، إلا أن عروضها تتشابه في العديد من الجوانب. لذلك، يتعين عليها الدخول في ميدان المنافسة مع نظيراتها. وتعدّ الجودة هي أكثر الطرق فعالية للتميز عن الآخرين؛ فبدون الجودة قد لا يكون لديك سوى القليل لتعرضه في بيئة شديدة التنافسية. وفي الحقيقة، لن تساعدك الجودة على إرضاء عملائك الداخليين والخارجيين وتحقيق الأهداف والمتطلبات فحسب، بل ستمنحك ميزة تنافسية على أندادك. وعليه، برزت أهمية مؤهل "مدير جودة" الآن أكثر من أي وقتٍ مضى لما تلعبه من دور هام في فهم الحاجة إلى الجودة والقدرة على تطبيقها. وقد أوجد هذا الحاجة إلى تطوير شهادة جودة مهنية لمواكبة ما نشهده من تغيرات.

تمنحك شهادة "مدير جودة عربي معتمد" بداية راسخة وقوية في فهم مفاهيم الجودة والحاجة إليها. كما تعمل على إكسابك اللغة والمنهجية الإحصائية والمهارات التحليلية المستخدمة في الجودة وتساعدك على فهم الدور المنوط بك في وضع أنظمة الجودة في مؤسستك.

هيكل البرنامج:
• الوحدة 1أ: أساسيات إدارة الجودة (12 ساعة).
• الوحدة 1ب: أدوات إدارة الجودة الشاملة (16 ساعة).
• الوحدة 2: المفاهيم الأساسية للقيادة وإدارة الناس (12 ساعة).
• الوحدة 3: التخطيط الاستراتيجي في إدارة الجودة (12 ساعة).
• الوحدة 4: بناء قدرات الكفاءة (12 ساعة).
• الوحدة 5: التركيز على الزبائن للتميز في الأعمال (12 ساعة).
• الوحدة 6: إدارة سلسلة التوريد (12 ساعة).
الاعتماد والشهادة
إن شهادة "مدير جودة عربي معتمد" معتمدة من قبل معهد القيادة والإدارة (ILM) - هيئة مهنية وتعليمية معترف بها دولياً في مجال منح الشهادات المهنية والاعتمادات-. ويُمنح المشاركون الشهادة عند اجتيازهم بنجاح الدورة التدريبية لمؤهل مدير جودة عربي معتمد وامتحاناتها.

للمزيد من التفاصيل و التسجيل يرجى الاتصال بنا
معلومات الاتصال على الموقع http://www.elhira.com.ly