ربما يختبر#post246979" target="_blank"> الموظفون بعض المخاوف بخصوص وظائفهم . هذة المخاوف تسبب لهم حالة من عدم الرضا . كما أن إنتاجيتهم تتأثر بشدة.

1- سوء التواصل :


فى أى نوع من أنواع العلاقات توجد مشكلة محددة ألا وهى سوء التواصل الذى يؤدى إلى سوء الفهم. سوء التواصل فى محل العمل يعنى أن الموظف لا يتلقى أى تقييم من مديره المباشر . لا أحد يقيم عمله ، ولا ينصت أحد إلى مقترحاته . يشعر وكأنه وحده تماماً.


2- تعويضات مادية غير مناسبة :


معظم الموظفين لديهم مخاوف بشأن رواتبهم . ربما يلاحظ المسؤولون عن المقابلات أعين المرشحين لوظائف ، عندما يسألونهم عن الراتب المتوقع. بعد الأشخاص يبدو مترددون بينما يجيبون عن هذا السؤال . بالطبع يرغب الجميع فى الحصول على أعلى راتب يمكن أن تعرضه الشركة. عدم التأكد من عدالة الراتب هو واحد من المخاوف لدى معظم الموظفين.


3- الإفتقار لمعايير الصحة والسلامة المهنية :


بصرف النظر عن طبيعة عملهم ، فإن الموظفين لديهم الحق الكامل للاستمتاع فى محل العمل بعيداً عن المخاطر. ينبغى أن يكونوا قادرين على القيام بأعمالهم دون خوف على سلامتهم.


4- غير مقدر :

عندما يشعر الموظفون بأنهم غير مقدرين أو مثمن قيمتهم ، فإنهم يختبرون أوقات سية بأعمالهم . #post247323" target="_blank">ضياع الإنتاجية هنا هو الناتج .فالموظف لديه شعور بأن لا أحد يلحظه وهذا قد يكلفه وظيفته.


5- المحسوبية :


المحسوبية فى محل العمل قد تكون واحدة من أسوأ المخاوف التى يمكن وأن يختبرها الموظف . الموظف يبحث عن فرصة الترقى ولا ينبغى أن ينتظر أحد منه التسامح أو الرضا عندما يتعلق الأمر بحقوقه .


6- الإدارة التفصيلية :


المدير الذى يدخل نفسه فى كل تفصيلة دقيقة لا يمثل خوفاً فحسب ، ولكنه كابوس . ينبغى على الموظفين الاستمتاع بمسؤوليات وظائفهم دون تشتيت من أى مصدر.

يمكنك قراءة النص باللغة الإنجليزية بالضغط على الرابط التالى :
The Sum of All Fears: Employees Fears

اقرأ أيضاً ...
#post245927" target="_blank">معظم ما تريد معرفته للعمل كموظف بالموارد البشرية