موسوعة الإدارة
الإدارة الحديثة
Modern Management

بعض الناس يظن أنه لايستطيع إنجاز تغيير في حياته لأن محاولاته قد باءت بالفشل , أو يتعلل بأن التغيير يتطلب معاناة طويلة وألماٌ لا داعي له .....
الأن تستطيع إحداث تغيير .....

صدرت عن مركز تطوير الاداء والتنميه موسوعة رائعه عن الادارة الحديثة للاستاذ الدكتور / محمد عبد الغني هلال

مقدمة الكتاب :
ظهرت أهمية علم الأدارة منذ الالاف السنين , وبصفة خاصه عندما انتقل الانسان من العيش بمفرده الي العيش في تجمعات بشرية من اجل تحقيق الهدف المشترك لهم وهو ضمان الحصول علي المتطلبات المادية والمعنوية الأساسية للحياه .
ومع تطور الحياة تعاظمت أهمية علوم الادارة وواجهت الجماعات والمنظمات بأشكالها المختلفة الحكومية والغير حكومية الفرص والتحديات وبصفه خاصه في علاقتها بالسوق العاالمي او ما أطلق علية العولمه فيما بعد .
وقد أدي افتقار الكثير من المنظمات الي الفكر الاداري وافتقار العاملين فيها الي المهارات الادارية اللازمة الي اتخاذ القرارات الضعيفة والتي غالبا ما ادت الي انخفاض الانتاج والربحية , ومايتبع ذلك من ازدياد التخلف والفقر وكذلك نسبة البطاله في المجتمع .
ويستلزم القيام بالعملية الادارية الاستناد الي فلسفة إدارية محددة تتبناها إدارة المنظمة وتلتزم بها , حيث تؤثر هذه الفلسفه علي تصرفات الادارة وفي اساليبها الكتبعه في حل المشكلات وادارة الازمات . وتقوم الفلسفه الادارية علي مجموعه من المبادئ والقيم والاتجاهات التي تعتنقها الادارة في تصرفاتها داخل المنظمة .
لقد استطاعت الادارة الحديثه ان تواجهه الواقع من خلال نجاحها في التعرف علي العالم وإدراكها لما يدور فية , وادي ذلك الي نجاحها في التعامل مع حقائق الحياة دون انتقائيه أو احلام يقظة ,دون ان نري الامور علي حقيقتها لا كما نريدها ان تكون , وان نمتلك الشجاعه الكافية لعمل ما ينبغي عمله , لا ما نود عملة .


الفهرس :
الفصل الاول : أهمية ونشأة الادارة.
الفصل الثاني : النظريات الادارية .
الفصل الثالث : تعاريف ومفاهيم الادارة .
الفصل الرابع : الادارة وعلاقتها بالتنمية .
الفصل الخامس: طبيعة العمل الاداري.

الكتاب متوفر في :
مركز تطوير الاداء والتنمية
153 شارع جسر السويس - مصرالجديده - القاهره

E-mail: (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
E-mail: (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

Phones numbers: 26382228 / 0114003463