صفحة 24 من 64 الأولىالأولى ... 14222324252634 ... الأخيرةالأخيرة
عرض المواضيع من 346 إلى 360 من 953

المنتدى: المرصد الإداري

رصد لأحدث المستجدات والمتغيرات التي تمر بها ادارة الموارد البشرية والمشكلات التي يواجهها العاملين في هذا القطاع، بالإضافة الى تحليل عملي لبعض المشكلات الواقعية التي تواجه مسئولي الموارد البشرية في المؤسسات والشركات العربية

  1. نقاش - اعتماد معايير الجودة في الادارة السورية (انظر الملحق: لمحة عامة حول معايير الجودة)

    عملية إصلاح الإدارة العامة السورية وإدارة الجودة في المؤسسات السورية يجب ان تستند الخدمات العامة في سورية الى معايير ويجب توصيف كل شيء لا سيما مناصب...

    كتبت بواسطة عبد الرحمن تيشوري, 4/4/2017 15:51
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,563
    4/4/2017 15:51
  2. هام - الإصلاح الهيكلي للتنظيم الإداري الحكومي السوري في ضوء احداث وزارة التنمية الادارية في سورية

    الإصلاح الهيكلي للتنظيم الإداري الحكومي السوري في ضوء احداث وزارة التنمية الادارية في سورية عبد الرحمن تيشوري انسجاماً مع الدور الجديد للدولة...

    كتبت بواسطة عبد الرحمن تيشوري, 2/4/2017 17:55
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,150
    2/4/2017 17:55
  3. جديد - المنهجية القياسية في التفكير الاستراتيجي التقنية والمنهجية والاداة / 7-100 /

    المنهجية القياسية في التفكير الاستراتيجي التقنية والمنهجية والاداة / 7-100 / ANALOGICAL STRATEGIC REASONING عبد الرحمن تيشوري / خبير اداري سوري / عضو...

    كتبت بواسطة عبد الرحمن تيشوري, 26/3/2017 17:19
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,309
    26/3/2017 17:19
  4. - الإضراب والاعتصام عن العمل - دعوة للنقاش

    اصبحت المطالبة بالحقوق سمة بارزة في المجتمعات الحديثة و خصوصا تلك المتعلقة باساسيات الحياة من زيادة الرواتب و توفير الضروريات . واكثر الفئات التى كانت وراء...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 24/7/2015 22:14
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 2,155
    24/7/2015 22:14
  5. - وزارة سيادية بحقيبة وبالعمق اسندت لوزير خبير ومتمرس الان بدأنا

    الفساد الإداري.. وصول غير الأكفياء إلى مواقع القرار دمر اغلب المؤسسات السورية؟؟!! عبد الرحمن تيشوري سجل...

    كتبت بواسطة عبد الرحمن تيشوري, 27/9/2014 18:37
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 2,640
    27/9/2014 18:37
  6. - هل نتعلم من حرب "مايكروسوفت" و "ابل" في اواخر القرن الماضي شيئا؟

    كثير من "الإقتصاديين ورجال الأعمال" في الوطن العربي يحتاجون أن يبروزوا تلك الصورة على جدران مكاتبهم وفي اجتماعاتهم ومقرات شركاتهم ومؤسساتهم. حكاية...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 11/9/2013 14:28
    • مشاركات: 2
    • المشاهدات: 3,795
    12/8/2014 13:55
  1. استطلاع: الفساد تفاقم في الدول العربية بعد الربيع العربي

    أظهر استطلاع للرأي نُشِرَ الثلاثاء أن الفساد ازداد سوءا في معظم الدول العربية منذ انتفاضات الربيع العربي عام 2011 رغم أن الغضب على فساد المسؤولين كان سببا...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 9/7/2013 16:39
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 816
    24/9/2013 09:49
  2. «تكدّس» القوى العاملة في القطاع الحكومي يُفاقم البطالة «المقنعة»

    انتقدت مسؤولة موارد خليجية سياسات فتح باب التوظيف على مصراعيه في القطاع العام الخليجي مما نتج عنه تسرُّب وظيفي عالٍ في القطاع الخاص. وقالت لـ...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 22/9/2013 02:56
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 639
    22/9/2013 02:56
  3. إدارة الموارد البشرية المُفترى عليها

    من عجائب الإدارة فى الشرق الأوسط – والتى بدأت تتكشف جلياً – هو تجاهل علم و تخصص وأهمية إدارة الموارد البشرية فى نجاح المؤسسات بمختلف أنواعها وإسناد دور متدنى...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 21/9/2013 19:30
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 561
    21/9/2013 19:30
  4. خبير: قرار الأدني للأجور في مصر يهدف لتحسين وجه الحكومة القبيح

    قال حمدي أبو كيلة الخبير المصرفي إن الحكومة الحالية تواصل استخدام الأساليب النظرية في التعامل مع المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مصر وأكثر مايؤكد ذلك قرار...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 21/9/2013 15:44
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 445
    21/9/2013 15:44
  5. لا تستهين بأي شخص مهما كان بسيط فربما لدية افكار ليست لدى خبراء وتغير مجرى حياتك

    تعرض صاحب مصنع صابون لمشكلة كبيرة اصابت سمعة مصنعه وهددته بخسارة كبيرة وكانت المشكلة عبارة عن ان بعض علب الصابون الذى ينتجه تكون فارغة بسبب سرعة المكينة...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 21/9/2013 11:54
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 2,040
    21/9/2013 11:54
  6. بعض المدراء انتهازيون ويعشقون الفيتامينات وخاصة فيتامين "واو" المشهور في العالم العربي

    حذر الدكتور هلال العسكر عضو الجمعية السعودية للادارة من بعض الأنماط السلبية التي يتسم بها بعض المدراء الذين يتم التعامل معهم بشكل يومي في بيئات العمل المختلفة،...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 19/9/2013 01:37
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 709
    21/9/2013 10:59
  7. ضبط 2 ينتحلان شخصية طالبين يقدّمان الامتحان بدلاً من قريبين موظفين

    انفجرت الأحد فضيحة من العيار المتوسط في مبنى كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال الفرع الأول، وصل صداها امس إلى "النهار". ولعل المثل القائل "عند الامتحان...

    كتبت بواسطة محمد أحمد إسماعيل, 20/9/2013 23:09
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 621
    20/9/2013 23:09
  8. الاقتصاد بمصر يؤرق الشارع ويهدد الحكومة

    تزداد الأوضاع الاقتصادية في مصر سوءاً مع استمرار الفعاليات الاحتجاجية لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وغيرهم من الرافضين لما يصفونه بالانقلاب العسكري منذ 3...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 16/9/2013 20:05
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 6,733
    16/9/2013 20:05
  9. عمال مصر رفضوا عودة دولة الظلم وسطوة رجال أعمال

    لم يمنعهم خلافهم السياسي في الاتفاق على عودة الظلم والفساد وسطوة رجال الأعمال وسلب الحقوق ، كما أنهم لم يخافوا بطش ولا قمع أمني بعد محاولة اعتقال من نادوا...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 15/9/2013 12:28
    • مشاركات: 5
    • المشاهدات: 648
    16/9/2013 18:34
  10. في مصر : القروض .. فشل لحكومة «د. محمد مرسي» إنجاز لحكومة «الانقلاب العسكري» !

    أبدى العديد من المصرفيين اندهاشهم الشديد من سياسة حكومة الانقلاب الحالية التي ركزت كل جهودها في الحصول على قروض خارجية ومحلية فقط للخروج من الأزمة المالية دون...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 15/9/2013 13:51
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 564
    15/9/2013 13:51
  11. لا تبحث عمن توظف.. ابحث عمن تفصل! - ديف آندرسون

    السرعة في التوظيف ستنتهي سرعة في التصريف. إنّ هذه الكلمات البسيطة الحكيمة ينبغي أن تكون مبدأً لدى كلّ منظمةٍ تبحث عن موظفيها في أسواق العمالة المزدحمة، وخصوصاً...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 9/9/2013 15:40
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 564
    9/9/2013 15:40
  12. استفتاء ادارة القيمة - تيشوري- ادارة عامة - طرطوس - سورية

    إدارة القيمة- مفاهيم ادارية معاصرة عبد الرحمن تيشوري – شهادة عليا بالادارة - مقدمة عاش الإنسان بداية ظهوره حياة التنقل و الترحال و المشاعية واتخذ من...

    كتبت بواسطة عبد الرحمن تيشوري, 1/3/2010 08:35
    • مشاركات: 4
    • المشاهدات: 2,713
    9/9/2013 14:34
  13. دراسة: الأردنيون باتوا افضل من ان يعملوا بأي وظيفة مهما كانت

    أظهرت دراسة حديثة قام بها معهد دراسات جامعة الدول العربية أن الشعب الاردني بات أفضل بكثير من أن يقوم بأي عمل مهما كانت طبيعته ومهما كان قليلًا، خاصة إذا لم يكن...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 7/9/2013 13:53
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 606
    7/9/2013 13:53
  14. المجهول بانتظار الاقتصاد العالمي

    في أوج حرب العراق، تحدث وزير الدفاع الأميركي آنذاك دونالد رمسفيلد عن "المجهول المعلوم"، أي المخاطر المتوقعة والمشكوك في إمكانية تحققها. واليوم يواجه الاقتصاد...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 6/9/2013 11:52
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 493
    6/9/2013 11:52
  15. الموارد البشرية الثروة المنسية

    تعتبر الموارد البشرية الثروة الحقيقية لكل بلد اذا احسنت ادارتها واستثمرت استثمارا أمثل فهي أكثر أهمية وأعظم قيمة من كل الموارد الطبيعية. فرأس المال المادي...

    كتبت بواسطة أبو عبد العزيز, 20/8/2013 01:23
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 6,928
    31/8/2013 13:00

صفحة 24 من 64 الأولىالأولى ... 14222324252634 ... الأخيرةالأخيرة