النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أهداف إدارة الموارد البشرية Goals of Human Resource Management

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    أهداف إدارة الموارد البشرية Goals of Human Resource Management



    أهداف إدارة الموارد البشرية



    كتبته مارى هونتينجتون – شركة ديماند ميديا


    يلعب قسم الموارد البشرية دوراً هاماً فى نجاح المؤسسة ، و ربما يُشار أيضاً إلى #post247826" target="_blank">إدارة الموارد البشرية باستخدام الصيغة المختصرة اتش آر HR أو تنمية الموارد البشرية ، وذلك بحسب المؤسسة، ف#post247063" target="_blank">قسم الموارد البشرية يشرف على علاقات الموظفين ؛ ويتضمن ذلك تحديد الرواتب والأجور ، وتعيين العاملين ، ووضع أهداف أداء الموظف ، فالسياسات والإجراءات التى تنسقها إدارة الموارد البشرية فيما يتعلق بعلاقات #post245913" target="_blank">الموظفين تتسق مع الأهداف العامة للعمل ومع مقاصد المؤسسة.


    الغرض



    بعض من الأهداف العامة لإدارة الموارد البشرية قائمة لضمان أن كافة الموظفين يؤدون واجباتهم دعماً لأهداف المؤسسة ، وأيضاً الموارد البشرية مسؤولة عن تحقيق الإستفادة القصوى من إمكانيات الموظفين مع وضع الموظفين المناسبين فى المواقع الوظيفية المناسبة.



    أنشطة العمل



    إدارة الموارد البشرية تنطوى على سلسلة من أنشطة العمل والإجراءات المستخدمة لإدارة الموظفين داخل مؤسسة الأعمال ؛ حيث أن سياسات وإجراءات الموارد البشرية عادة ما تتألف من التوقعات التى ينتظرها المدراء من موظفيهم إلى جانب المزايا و التعويضات الممنوحة إلى الموظفين ، كما أن تعيين الموظفين ، وتدريبهم ، والإبقاء على ذوى القيمة منهم تُعتبر بعض من أهم أنشطة العمل الأساسية التى يؤديها#post231893" target="_blank"> مدراء الموارد البشرية.



    الخطة



    الموارد البشرية تطور برامجاً مصممة لضمان أن أداء الموظفين فى مؤسسة العمل يتسق مع مهمة المؤسسة ، فإدارة الموارد البشرية تحلل الغرض من المهمة وتضع السياسات والإجراءات لضبط اختيار وتطوير موظفى المؤسسة.



    التصنيف



    بالإضافة إلى تنفيذ الخطط والإجراءات لجذب الموظفين والإبقاء عليهم ، فإن إدارة الموارد البشرية تحدد مسؤوليات الوظيفة الأكثر أهمية استناداً على أهداف المؤسسة وتصنيف المسميات الوظيفية ؛ بالإضافة إلى مسؤوليات كل مسمى وظيفى ، كما أن تدريب الموظفين وتطويرهم يعتمد على الغرض من وظائف بعينها والكيفية التى اُستقدم بها الأفراد لهذة الأدوار الوظيفية مما يمكن أن يدعم مهمة المؤسسة.



    قواعد السلوك



    إدارة الموارد البشرية تتعامل مع التنوع فى محل العمل، فهيكل الموظفين فى كثير من مؤسسات الأعمال ربما يتكون من أفراد ذوى خلفيات و مؤهلات وخبرات مختلفة ، فالموارد البشرية تضع أهدافاً الموظفين للتأكد من أن الإختلافات فى الموظفين تُحترم ، كما أن هناك برامجاً قائمة تعالج قضايا شخصية فيما يتعلق بالعنف ، والمعنوية ، والصحة الشخصية ، والمزايا ، وهذة القضايا عادة يُنص عليها فى كتيبات شؤون الأفراد الموجهة للموظف ، والتى قد تضم أيضاً لوائح أخرى للشركة.

    نص مترجم

    اقرأ أيضاً...


    #post247988" target="_blank">"لماذا تكره قسم الموارد البشرية ؟" 10 أسباب


    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 20/4/2015 الساعة 09:48

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:

    نسرالشرق (21/4/2015)

موضوعات ذات علاقة
Two Books in Human Resource Management
Gentlemen .. I dedicate to you two books of the masterpieces of human resources Greet aromatic :) http://www.4shared.com/file/(يمنع عرض أرقام... (مشاركات: 11)

Human Resource Management
This book explains in detail the principles, concepts and also their implication in different Indian situations. This also covers the recent trends of... (مشاركات: 5)

Professional Development Diploma In Human Resource Management - الدبلوم الإحترافي في الموارد البشرية
السادة / عملاؤنا ... الموقرين يتقدم المعهد البريطاني بخالص التحية والتقدير لسيادتكم ويتمنى لكم مزيداً من التقدم والرقي . ويسر المعهد البريطاني أن يقدم... (مشاركات: 0)

ترجمة مقالة Delivering Strategic Human Resource Management تقديم إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية
هذه المقالة من المقالات الرائعة في مجال إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية، وتتناول هذه المقالة التطور التاريخي لإدارة الموارد البشرية الإستراتيجية، كما تستعرض... (مشاركات: 1)

مراجعة الموارد البشرية / HUMAN RESOURCE AUDIT
بسم الله الرحمن الرحيم معا ً من اجل ان نجمع اكبر قدر من المعلومات عن مراجعة الموارد البشرية / HUMAN RESOURCE AUDIT كل من لديه مساهة ارجو ان ينشرها لتعم... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات