النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: علامات نجاح تيمور محمود رئيس مجلس ادارة شركة المشرق للدعاية والاعلان

#1
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
هندسة
المشاركات
3,066

علامات نجاح تيمور محمود رئيس مجلس ادارة شركة المشرق للدعاية والاعلان

ان قيامك بترجمة اى شئ تقوم به فى حياتك الشخصية او العملية الى خطوات مرتبة غير عشوائية تدر عليك وعلى عملاءك عائد مادى مجزى فتأكد انك على الطريق الصحيح كانت هذا اول الاسرار التى كشفناها عن اسس نجاح الاستاذ/ تيمور محمود رئيس مجلس ادارة شركة المشرق للدعاية والاعلان التى تجلت من خلال هذا الحوار الممتع والمفيد
1. كيف استطعت خلال هذة السنوات القليلة ان تصل لما انت فيه من مكانه ورفعة رغم صعوبة هذا مجال الدعاية والاعلان الذى تعملون به؟
بحمد الله وفضله كان الاساس هو كما قلنا ينعقد على ترجمة اى حملة دعائية نقوم بها الى عائد مادى على عملائنا من خلال زيادة مبيعاته ودفع المستهلكين الى تفضيل منتجاته دون عن مثيلتها من المنافسينو يرجع ذلك الى فهمنا لطبيعة وطريقة تفكير المستهلك المصرى والعربى وقيامنا بتوصيل المعلومة عن منتج العميل الى ذهن المستهلك بالشكل الذى يجعله يتحرك ويتخذ قرار الشراء الصائب مما يعود بالفائدة على الجميع من استمتاع المستهلك بالمنتج القيم الذى اشتراه وورضاء العملاء عنا لارتفاع مبيعاتهم.
2. لماذا اخترت مجال الدعاية والاعلان دون عن باقى المجالات الاخرى؟
الدعاية والاعلان من المحالات الخصبة والتى تعتمد على التفكير والابداع ونظرا لاننا نحب ما نقوم به قبل اتخنا لها كمهنة بدفعنا الى التجديد المستمر والتطرق الى كل الطرق التى تلفت النظر وتترك اعظم التأثير على الافراد ومتخذى قرار الشراء وهذا فى حد ذاته يعد نوع من التحدى الذى يجعل العمل متعة
3. ما هو اكثر شئ كان يمثل لك عقبة خلال حياتك وازاى اتغلبت عليها؟
لان الاساس فى اختيار الموظفين فى مجالنا هو ارتفاع عنصر الابداع فان اختيار الموظفين الممتازين كان دوما يعد المشكلة الاساسية التى نواجها ولقد توصلنا الى الحل الامثل بالتعاقد مع وكالات التوظيف سواء العادية او تلك الموجودة على شبكة الانترنت سواء لاختيار Models او المصممين او المبدعين او ايا كانت الوظيفة فانا مؤمن بالمثل القائل never replace a professional صحيح ممكن يكون اغلى بعض الشئ ولكنه سيقوم بالمطلوب كما ينبغى فى الوقت المحدد مما يوفر عليك كثير من المال والمجهود والوقت المبزول بلا طائل.
4. ما هو الحافز الذى يحركك ويدفعك الى النجاح ؟
كل نجاح لاى حملة دعاية نقوم بها وتحقينا لما اتفقنا عليه مع العملاء ووصولنا الى ما يريدون هو يدفعنى لتكراره مرة واخرى مع العملاء الاخرين فالنجاح يولد نجاح ويولد قوة تدفع الى الاستمرار فيه.
5. كيف تتعامل مع المشكلات التى تواجهك؟
فى مجالنا انا اواجه نوع مختلف من المشكلات الا وهى ايجاد الفكرة الجديدة والمتميزة ولذا فلقد بنينا مصنع لايجاد الافكار وتم ذلك من خلال تعيين مجموعة من Creative وظيفتهم الاساسية هى ايجاد تلك الافكار بما يتناسب مع كل منتج وسلعة وخدمة وبذلك نتمكن من عرض العديد من التصورات على العميل وتوضيح اثر كلا منها وبذلك يتمكن من الاختيار حسب اتجاهاته وخططته .
6. كيف تدير وقتك بالشكل الذى يخدم حياتك الشخصية والعملية؟
بملاحظة المواقف التى تتعرض لها فى حياتك الشخصية بالشكل الذى يفيدك فى حياتك العملية والعكس نستطيع الاستفادة من كل النمازج المختلفة التى نواجهها فى حياتنا العملية فى التعرف على كيفية تعاملهم مع مشكلاتهم وبالتالى نكون ذخيرة من البدائل للتصرف نستطيع الاستفادة بها فى حياتنا سواء الشخصية او العملية. فانا دائم التفكير فانا افكر فى العمل وحتى وانا فى المنزل او مع الاصدقاء وافكر فى حياتى الشخصية وانا فى اجتماعاتى بالشكل الذى لا يؤثر على احدهم وتعد هذة هى المعادلة الصعبة لجعل التفرقة بينهما غير موجودة مما يجعلك تمتلك وقتك بالكامل تعيش حياتك وتضع فيها العديد من المواعيد المختلفة ايا كان طبيعتها شخصية او عملية بشكل مرتب ومنظم فهى فى النهاية مواعيد كل منها لها وقتها المقدر الذى يجب ان لا يطغى على اى موعد اخر ايا كان نوعه.
7. كيف تتغلب على منافسيك عند التفاوض على صفقة ما؟ من وجهة نظرك ما هى اسس النجاح التى يجب ان يعتمد عليها اى رجل اعمال فى بداية مشوار حياته وما الذى يجب ان يحذر منه ؟
بعمل حساب كافة المتغيرات الموجودة فى السوق وبمعرفة احتياجات الناس الحقيقية نتمكن من معرفة مفاتيح الوصول اليهم فمهما حاولت طرق ابوابهم فلن يفتحوها الا بالمعرفة الحقيقية لما يحتاجونه ولذا انصح اى رجل اعمال او شركة تريد النجاح لابد وان تعرف المزيد عن عملائها بالتحديد والتفصيل وبشكل مستفيض ومستمر.
8. لاحظنا من يديك انك غير متزوج وان دوامة الاعمال قد اخذت وقتك لاختيار بنت الحلال او شريكة الحياة ولكن كرجل اعمال ناجح واعزب هل ترى من وجهة نظرك ان نزول الزوجة الى العمل يساعد ام لا يساعد فى دفع عجلة النجاح الى الامام؟
عمل الزوجة شئ خاص بها وخصوصا للانسانة المثقفة التى تستطيع عمل التوازن بين عملها وبين اسرتها ونرى كثيرا من الحلات الناجحة لذلك والعكس صحيح ولذا انا ارى ان هذا يعتمد على طبيعة كلا من الزوجة والزوج والظروف العمل ولذا لايوجد قاعدة فالوضع يفرض نفسه سواء على الزوج او الزوجة وبتنظيم جدول المواعيد الشخصية والعملية فى جدول واحد وتحديث هذا الجدول باستمرار وايجاد خطط بديلة فى حالة اختلاف احد المواعيد وتنفيذ لكل شئ فى موعده دون تاخير يزيد من فرص تحقيق التوازن بشكل كبير ومريح.
9. هل هناك مجال معين تنصح الشباب بالعمل به من اجل اكتساب خبرات حياتية فى البداية لتساعده فى النجاح ولماذا ؟
لا يوجد مجال معين فاى مجال عمل يكسب خبرة لاختلاف الافراد ومجالاتهم ولكن الاساس هو معرفة اكبر قدر من البيانات عن مجال عملك ايا كان بسيط واتقانك له يجعلك تكتسب خبرة تميزك عن غيرك وتساعدك على النجاح فيه مقارنة باى زملائك الاخرين المنافسين لك فباختصار اعرف نفسك واعرف عملك تعرف طريق الصحيح.
10. ما هى معاييرك لاختيارك الموظفين عند التعيين؟
القدرة على الابداع هى اساس اختيار اى موظف وقدرته على الاتيان بالجديد كل يوم وهذا يبدو فى كثير من الاشياء يقوم قسم شؤوون العاملين بالشركة بفحصة من خلال اختبارات معينة مخصصة لذلك لاختيار الانسب هذا غير العديد من الاسئلة التى تستطيع التعرف من على اجابتها على ماهية الشخص المتقدم.
11. ما افضل طريقة للتعامل مع الموظف المخطئ ؟ وما افضل طريقة للتعامل مع الموظف الممتاز؟
الخطأ فى مجالنا يسبب كوارث وهناك لائحة واضحة بالثواب والعقاب ولذا اذا ثبت الاهمال او التعمد فان الموظف يأخذ جزاءه وكذلك الموظف الممتاز يتم تقدير جهوده فياخذ ما يستحقه هذا عير تمييزه اخر العام من مكافئات مادية ومعنوية له و لحفز الباقى على العمل بشكل جيد هم ايضا
12. كثير من الشباب يعتقدون ان الواسطة هى اساس كل شئ عند التعيين فى القطاع الخاص فهل هى كذلك ولماذا؟او بمعنى اخر ايهم تعتمد عليهم فى اعمالك من الموظفين الذين يعملون معك وتقوم بتوظيفهم اهل الخبرة ام اهل الثقة من المعارف والاصدقاء؟
دعنى افكر فى شئ هام لو انى قمت بتعين شخص غير مبدع بناء على توصية شخصية فان اول الخاسرين سيكون الشركة ولذا فيجب ان نعرف ان من يضع علاقاته الشخصية قبل اهداف العمل سيكون مخطئ فيمكنك المجاملة فى اى شئ الا العمل ولكن فى بعض الاحيان يكون العائد المادى للاستفادة من المجاملة و العلاقة الشخصية اكبر منا لضرر الذى يقع من تعيين شخص غير كفء
وقد يتم ذلك فى حالة او حالتين فى كل شركة على الاكثر ولكن لا يمكن ان يتم تعيين كل موظفين الشركة بهذا الاسلوبا لان ذلك يعد قضاء على فرص استمرارية الشركة فى المستقبل.
13. ما هو العائق الذى يواجهه رجل البيع من وجهة نظرك هل هى التعريف بالشركة مقارنة بالمنافسين ام عدم تقدير العميل للسعر فى مقابل المجهود المبذول نتيجة لنقص معلوماته عن جودة المنتج ام عدم القدرة على الوصول الى المستهلك المناسب فى الوقت المناسب ؟
فى مجالنا معظم الشركات التى يمكن الاعتماد عليها معروفة ولكن تكمن المشكلة انه فى احيان كثيرة يكون العميل لا يعرف ما الذى يريده بالتحديد وبالتالى يتم عمل توعية للعميل من خلال الPresentation وونتيجة لعدم معرفته ما هو المفيد وماهو الغير مفيد يلجأ لنا وهنا نبدأ بالتعرف على ميزانيته وتحديد ما يستطيع الحصول عليه والحملة المناسبة له تبعا لاحتياجاته ولخططه الحالية والمستقبلية.
14. ما الذى تهتم بتوفيره فى كل عملية تقوم بها فى شركتك؟
هدفنا الاساسى هو تحقيق الفائدة للعميل اعطائه قيمة حقيقية او مردود للاستثمار الدعائى الذى قام به من خلال الحملة الدعائية التى سنقوم بها سواء على التلفزيون او الراديو او الجرائد او ايا كانت الوسيلة الاعلانية التى سنستخدمها
هل للدعاية دور فى نجاحك ؟ وما هى انسب وسيلة للدعاية فاعلية وتاثيرا على الجمهور فى مجالك من وجهة نظرك ولماذا؟
يعد البيع المباشروالاحتكاك بالعملاء فى المعارض وفى امكانهم هى من انسب الطرق للتأثير عليهم وتعتبر سابقة اعمال الشركة من الحملات الناجحة هى احد وسائل الاقناع الاساسية ولذا اهتممنا بتوضيح ذلك من خلال موقعنا على شبكة الانترنت
ويعد الموقع فى حد ذاته وسيلة ناجحة وقوية.
15. فى اطار دعم الدولة لقطاع التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت فى السنوات الاخيرة وتولى د.نظيف رئاسة الوزارة ووصول مستخدمى الانترنت الى اكثر من 4.5 مليون مستخدم فى مصر... هل اسهمت التكنولوجيا الحديثة فى نجاحك بأى شكل او باخر؟ وما الذى تتوقعه خلال الفترة القريبة القادمة؟
اتوقع زيادة دور التسويق الالكترونى وانتشاره وانقيام كثير من الشركات فى المستقبل القريب بطلب حملة دعاية متخصصة على شبكة الانترنت بشكل مستقل عن الحملات العادية

المستقبل ان شاء الله
16. ما هو مستقبل الصناعة التى تعمل بها فى خلال العشر سنوات القادمة ؟
ان عشرة سنوات هى فترة كافية فى رأي لازدياد الفرص وزيادة عدد الشركات وارتفاع الوعى متخذى القرار بالشركات المختلفة من اجل الوصول الى المستهلك من خلال اساليب جديدة وهنا يأتى دور شركات الدعاية المتخصصة والتى تحقق قيمة حقيقية لما تقوم بدفعه من مال للترويج لمنتجاتك.
17. ما هو الجديد الذى سوف تقدمه شركتك وتحب ان يعرف الناس به خلال الفترة القادمة ؟
خدمات عديدة منها التصميم الجرافيكى من خلال احدث النظم والبرامج اضافة الى التسويق الالكترونى وتصميم مواقع الانترنت
أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



"وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

#2
الصورة الرمزية موسى أبو ميسر
موسى أبو ميسر غير متواجد حالياً تحت التمرين
نبذه عن الكاتب
 
البلد
تشاد
مجال العمل
طالب - دارس حر
المشاركات
1

رد: علامات نجاح تيمور محمود رئيس مجلس ادارة شركة المشرق للدعاية والاعلان

جزاك الله خيرآ على هذه المعلومات

إقرأ أيضا...
قصة نجاح : شركة بيبسي

من منا لم يتذوق طعم بيبسي.. ! هذا الشراب المرطب الذي دخل إلى أفواه الملايين ولم يترك زاوية من دون أن يغزوها في 195 دولة في مختلف أنحاء كوكب الأرض. فكرة بسيطة انطلقت من رأس صيدلي كان يحاول... (مشاركات: 4)


قصة نجاح شركة ACER

إنه قانون الكون … عليك أن تعطي قبل أن تأخذ، فلابد من زرع البذور قبل حصاد ثمارها، وكلما ازداد حجم ما نزرعه زاد حجم المحصول، ونحن مباركون طالما بادرنا بالعطاء للآخرين، وفي النهاية سنستعيد ما يفوق... (مشاركات: 4)


مصممة دعايا ابحث عن عمل فى شركة للدعايا والاعلان فى محافظتى المنيا وبنى سويف

سلام عليكم انا مصممة فوتوشوب وابحث منذ فترة عنل عمل فى شركة للدعايا والاعلان كمصممة دعايا واعلانات (مصممة فوتوشوب) وذلك فى محافظتى المنيا و بنى سويف حيث انى من محاظفة المنيا وابحث عن عمل بالقرب... (مشاركات: 3)


دور رئيس مجلس ادارة الشركة في التخطيط:

1.يتنبي جهود التخطيط ويحث الجميع على المشاركة الايجابية 2.يكون مسئولا عن وضع نظام متكامل للتخطيط يتصف بالوضوح وسهولة الفهم وتوزيع الاختصاصات على المسئولين عم عملية التخطيطبمعاونة فريق التخطيط ... (مشاركات: 0)


اندى جروف رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذى الاول لشركة انتل ؛ يحكي عن قصة نجاحه

حصل جروف على الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا بيركلى وبعد ان رحل عن الكلية التحق بالعمل لدى جوردون مور وروبرتس نويس المؤسسان لاحدى اول شركات اشباه الموصلات – شركة فيرتشايلد كاميرا اند انسترومنت التى... (مشاركات: 0)


دورات تدريبية نرشحها لك

دبلومة اساليب التعافي النفسي الحديثة بدون أدوية

يوجد حاليًا توجه عالمي للتوعية بأهمية الصحة النفسية والأدوية النفسية، لكن هناك من يحتاج بالفعل علاج نفسي يتناسب مع حالته التي لا تتطلب الالتزام بأدوية، ويجد نفسه حائرًا بين حاجته للعلاج النفسي وبين رفضه للدواء، إذا كنت من هؤلاء فمرحبًا بك هنا في أول دبلومة متخصصة في التعافي النفسي بدون ادوية. وستمكنك هذه الدبلومة من معالجة نفسك أو الآخرين بأساليب تعافي مثبتة علميًا بعيدة كل البعد عن الأدوية النفسية.


دورة تدريبية لإنشاء وادارة المتاجر الالكترونية

كورس تدريبي متميز يهدف لمساعدة الافراد الراغبين في انشاء مشروعات التجارة الالكترونية والبيع من خلال الانترنت أو ما يسمى المتاجر الالكترونية، حيث يقدم للمتدربين الخبرات العملية والتطبيقية الهامة التي يحتاجونها للنجاح في هذا المشروع


أساسيات التحليل المالى واثرها على قرارات شراء وبيع الاسهم

اذا كنت ترغب في التعرف على اساسيات ومقومات التحليل المالي لميزانية شركتك، وكيفية الحكم على صحة هذه القوائم المالية، وايضا كيفية الاستفادة من عملية التحليل المالي في عمليات شراء وبيع اسهم الشركات، وتحديد طرق واساليب التحليل المالي المختلفة، فيمكنك حضور هذه الجلسة الارشادية مع احد استشاريي الادارة المالية ليساعدك على تعلم كيفية التحليل المالي لميزانية الشركة وكيفية الاستفادة من هذا التحليل.


دبلومة إعداد الموازنات كأساس للرقابة وتقييم الأداء

دبلوم تدريبي يتناول موضوعات طبيعة وأهمية الموازنات التخطيطية ومراحل اعداداها واعداد موازنة الايرادات والنشاط والجوانب التطبيقية في اعدادها واعداد موازنة النقدية والموازنة الاستثمارية والجانب الرقابي للموازنات التخطيطية وتحليل الانحرافات.


كورس الامتثال التجاري في الأنشطة اللوجستية وسلاسل الامداد

صمم هذا البرنامج لتأهيل المتدربين المشاركين على فهم دور الامتثال التجاري في تسهيل العمليات اللوجستية وزيادة كفاءة سلاسل الامداد ويتم من خلاله التعرف على المفاهيم الأساسية للامتثال التجاري واللوجستيات وسلاسل الامداد ثم ينتقل الى شرح عناصر الامتثال التجاري والقواعد الجمركية والكود الجمركي المنسق والتقييم الجمركي والعقود التجارية وعلاقتها بالتقييم الجمركي وعلاقة الامتثال التجاري وتكاليف عمليات التصدير والاستيراد وأثر الامتثال على تنافسية سلاسل الامداد وتسهيل العمليات اللوجستية


أحدث الملفات والنماذج