النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مزايا الإدارة الاستراتيجية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    مزايا الإدارة الاستراتيجية


    هناك الكثير من مزايا الإدارة الاستراتيجية منها تحديد الفرص و ترتيب أولوياتها و اكتشافها ، فالمنتجات و الأسواق و خطوط الإنتاج الجديدة لا يمكن أن تتحقق إلا بالتخطيط الاستراتيجى ، وبالتالى فإن الإدارة الاستراتيجية تسمح للشركات النظر بموضوعية على الأنشطة التى تقوم بها و القيام بتحليل التكلفة والفائدة والتعرف هل الأنشطة مربحة بالنسبة للشركة أم لا...


    ونحن هنا لا نشير فقط إلى المزايا المالية وحدها، ولكننا نعنى أيضاً تقييم الربحية الذى يجب أن يتم بتقييم ما إن كان العمل يتسق من الناحية الاستراتيجية مع الأهداف والأولويات.


    النقطة الرئيسية التى يجب ملاحظتها هنا هى أن الإدارة الاستراتيجية تسمح للشركة بتوجيه نفسها نحو السوق ونحو المستهلكين وتضمن تطبيق الإستراتيجية الصحيحة.

    المزايا المالية :


    أظهرت العديد من الدراسات أن الشركات التى تتبنى الإدارة الاستراتيجية تحقق أرباحاً و نجاحاً من غيرها من الشركات التى لا تتبنى التخطيط الاستراتيجى و لا الإدارة الاستراتيجية ، ولقد توصلت الدراسات إلى عدد يقارب 100 000 شركة أمريكية يكن الفشل من نصيبها فى كل عام لأنها لا تعتمد الإدارة الاستراتيجية ، والشركات التى تتمتع بمستوى أداء مرتفع هى تلك القادرة على اتخاذ قرارات مدروسة بسبب أخذها فى الإعتبار للعواقب على المدى القصير والطويل مما يجعلها توجه استراتجيتها حسب الوضع الحالى.


    المزايا غير المالية


    بعيداً عن هذة المزايا ، فإن الشركات الملتزمة بالإدارة الإستراتيجية هى الأكثر إدراكاً للتهديدات الخارجية وقادرة على استيعاب نقاط قوى المنافسين وضعفهم ، بالإضافة إلى قدرتها على زيادة إنتاجية الموظفين ، كما أنها أقل مقاومة للتغيير و تفهم بصورة واضحة أهمية الرابط بين الأداء و المكافأة عليه .


    وهناك جانب أساسى فى الإدارة الاستراتيجية ألا وهو القدرة على حل المشكلات بل ومنعها ، كما أن الإدارة الاستراتيجية تساعد الشركات على مواكبة التغيير ومناقشة الحاجة لإحداث تغييرات أفضل تصب فى مصلحة الموظفين ، وأخيراً تساعد الإدارة الاستراتيجية فى وضع النظام وتنظيم أنشطة الشركة الداخلية و الخارجية .


    فى السنوات الأخيرة توصلت الشركات إلى أهمية الإدارة الاستراتيجية ، ولكن الفارق الأساسى بين الشركات التى حققت النجاح و الأخرى التى فشلت يكمن فى الطريقة التى يتم بها تنفيذ الإدارة الاستراتيجية و التخطيط الاستراتيجى ، وهناك مع الأسف شركات لا تضع التخطيط الاستراتيجى نصب أعينها و هناك شركات أخرى لا يتلقى فيها المسؤول عن التخطيط الاستراتيجى الدعم من الإدارة .

    (نص مترجم)


  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed moussa 79
    Ahmed moussa 79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    253

    رد: مزايا الإدارة الاستراتيجية

    مجهود متميز .. نشكركم على المعلومات القيمة

موضوعات ذات علاقة
أهداف الإدارة الاستراتيجية
أهداف الإدارة الاستراتيجية: 1ـ تهيئة المنظمة داخليًا بإجراء التعديلات في الهيكل التنظيمي والإجراءات والقواعد والأنظمة والقوى العاملة بالشكل الذي يزيد من... (مشاركات: 1)

الإدارة بالأهداف مزايا وعيوب
5. الإدارة بالأهداف (MBO) أبرز روادها "بيتركر دريكر"  مبادئها: 1. صياغة أهداف التنظيم بعناية؛ لأنها تشكل الخطوط العريفية لعمل المنظمة. 2. مسؤولية وضع... (مشاركات: 1)

ورشة عمل :الإدارة الاستراتيجية
تدعوكم الدار العربية للتنمية الإدارية AHAD بإعتماد: معهد المدراء المحترفين IPM Institute of Professional Managers لحضور (ورشة عمل) (مشاركات: 0)

مفهوم و مزايا و عيوب الإدارة المركزية..
مفهوم المركزية تعنى المركزية درجة تركز السلطة فى اتخاذ القرارات فى يد جهة أو وحدة أو شخص معين (عادة فى الإدارة الأعلى). مزايا المركزية: 1. يمكن... (مشاركات: 2)

الإدارة الاستراتيجية
المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية والأعضاء الكرام اعتذر عن تأخري بالمشاركات ولكن لضيق الوقت وتراكم الأعمال لم اجد وقت للمشاركه ولإختفاء المعلومات لم اجد... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات