النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أهمية مؤشرات الأداء الرئيسية - Importance of KPIs

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    أهمية مؤشرات الأداء الرئيسية - Importance of KPIs

    تعد مؤشرات الأداء أدة فعالة للتحقق من مدى تحقيق الأهداف ، وإحدى تقنيات قياس نجاح أداء الإدارات المستخدمة مع برامج الجودة والتطوير التنظيمي للإدارات الحديثة، ومن خلالها يتم التعرف على قدرة الإدارة على تحقيق أهدافها المحددة من خلال إستراتيجيتها، ويتم قياس وتحديد مؤشرات الأداء بناء على معايير تحددها طبيعة مهام ونشاطات الإدارات المتعددة ( تجهيزات، تقنية، مباني، إدارية، إشرافية، ....الخ، كما أن قياس هذه المؤشرات تستخدم عدة طرق فنية وإدارية وتقنية لتحديد هذه المؤشرات في قياس الأداء وأعمال هذه الإدارات.


    كما تعتبر مؤشرات الأداء الرئيسية في الإدارات الحديثة اليوم مؤشرات قيمة لفرق العمل والمديرين والمسؤولين القياديين لتقييم التقدم المتحقق بشكل سريع باتجاه أهداف يمكن قياسها باستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية في SharePoint .


    وهناك الكثير من الجدل حالياً حول القيمة الفعلية لمؤشرات الأداء، حيث تشكو الشركات من الهدر بسبب حجم الأوراق والوثائق التي تكدس في كل شهر بهدف إعداد التقارير، لكن المدراء التنفيذيون يدافعون عن هذا الوضع لأن هذه التقارير تسهم في عمليه صنعهم للقرار، وتساعدهم على مناقشة آرائهم كما تساعد على تحديد موارد المؤسسة، والأهم من ذلك كله فهي تعطيهم الثقة في نوعية ومستوى القرارات التي يتخذونها.

    إن مؤشرات الأداء :


    -جزء لا غنى عنه من القياس المعياري.
    -وسيلة لمساعدة رجال الأعمال على تعريف واقعهم المهني
    -وسيلة مثلي لتقدير مدى فعالية العمل والقدرات الكافية عن المؤسسة.
    -وسيلة لتحديد الفرص ذات الأهمية الاستراتيجية للمؤسسة.
    -"إن كل ما يتم قياسه فعلاً ، يتم بالتالي تطويره"، بدون قياس لن يكون هناك من قرار أو تنفيذ صحيحين .
    - تلعب مؤشرات الأداء أدوراً أخرى فمن الممكن أن نعتبرها وسيلة مباشرة لمقارنة الأداء ( المقارنة المرجعية Benchmarking ) أو كما يسميه معجم المصطلحات الإدارية القياس المقارن المرجعي ) ، سواءً كان ذلك للمقارنة بين منظمات متشابهة أو لمقارنة الأداء الحالي بالسابق في المنظمة نفسها.
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد العزيز ; 2/8/2015 الساعة 01:37

موضوعات ذات علاقة
مؤشرات الأداء الرئيسية - Key Performance Indicators KPIs
مفهوم مؤشر الأداء يعتبر مؤشر قياس الأداء Key Performance Indicators أو KPI عاملا مساعدا في مقدار التقدم المتحقق نحو تحقيق أهداف الإدارة. وهي مقاييس... (مشاركات: 0)

مؤشرات الأداء الرئيسية للموارد البشرية - HR KPI's
اسم المنتج: مؤشرات الأداء الرئيسية للموارد البشرية - HR KPI's معادلات ومؤشرات لــ : حساب وتحليل تكاليف ونفقات التشغيل والعوائد من الموارد البشرية حساب... (مشاركات: 0)

مؤشرات الأداء الرئيسة (KPIs)
مؤشرات الأداء الرئيسة (KPIs)منذ خرج فردرك تيلور بنظرية (الوقت والحركة) - والتي أصبحت فيما بعد أحد طرق تحسين الأداء الإنتاجي - والمختصون في اقتصاديات الإنتاج... (مشاركات: 0)

ورشة عمل : تصمييم مؤشرات قياس الأداء KPIs
مع الطلب المتزايد على جودة الخدمات من الشركاء متلقي الخدمات، وزيادة التوجه نحو التناقسية والشفافيةأصبح إعداد الاسترتيجيات المؤسسية ضرورة مما يتطلب إعداد مؤشرات... (مشاركات: 3)

روابط لأكبر مواقع مؤشرات الأداء الرئيسية المجانية KPIs - لجميع تخصصات وقطاعات الأعمال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الإخوة الكرام تجدون أدناه مجموعة من الروابط لأفضل وأشهر مواقع مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs Key Performance Indicators - ... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات