النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: حمل مقياس بيك لتقدير الاكتئاب

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    حمل مقياس بيك لتقدير الاكتئاب

    مقياس بيك (بالإنجليزية: Beck Depression Inventory) هو وسيلة لتقدير الاكتئاب وتحديد نوعه وشدته، ويمثل مقياس بيك محاولة مبكرة وناجحة لقياس درجة الاكتئاب في الشخصية ونوعية هذا الاكتئاب. وصاحب هذا المقياس هوالعالم و الطبيب النفسي الأميركي المعروف (Aaron Beck)، الأستاذ بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، وهو من المساهمين في تطوير حركة العلاج السلوكي المعرفي للاكتئاب وغيره من الأمراض النفسية.وقام الدكتور عبد الستار إبراهيم الأستاذ بكلية الطب في جامعة الملك فيصل بترجمة هذا المقياس إلى اللغة العربية ونشره. ويتكون هذا المقياس من 21 مجموعة من الأسئلة، وكل مجموعة تصف أحد الأعراض السريرية للاكتئاب، ويطلب من الشخص الذي يريد معرفة مدى اكتئابه أن يقرأ كل عبارة من كل مجموعة، وأن يقرر أي عبارة تنطبق عليه وتصف حالته ومشاعره ثم وضع دائرة حول رقم العبارةفي الإصدار الحالي تم تصميم استبيان للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 13 وأكثر، ويتكون من البنود المتعلقة أعراض الاكتئاب مثل اليأس والتهيج، والإدراك مثل الشعور بالذنب أو الشعور بالعقوبة، وكذلك أعراض جسدية مثل التعب، و فقدان الوزن، وقلة الاهتمام بالجنس.#cite_note-1" target="_blank">[1]يرمز لمقياس بيك للاكتئاب بالأحرف الإنكليزية الثلاثة الأولى له(BDI) ،هناك ثلاثة إصدارات ل BDI :BDI الأصلي، نشر لأول مرة في عام 1961 والمنقحة نشرت في وقت لاحق في عام 1978 ويرمز لها BDI-1A، ثم BDI-II الذي نشر في عام 1996. ويستخدم BDI على نطاق واسع كأداة تقييم من قبل العاملين في مجال الرعاية الصحية والباحثين النفسيين. تم استخدام BDI كنموذج لتطوير مقياس الاكتئاب عند الاطفال (CDI)، نشرت لأول مرة في عام 1979 من قبل عالم النفس السريري ماريا كوفاكس.#cite_note-2" target="_blank">[2]
    لتحميل المقياس
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
دورة النظم الحديثة لتقدير تكاليف الصيانة وتقييم البدائل والتنبؤ بقطع الغيار (فالكون للتدريب)
يسر فالكون للتدريب والتطوير أن يعلن عن عقد دورة " النظم الحديثة لتقدير تكاليف الصيانة وتقييم البدائل والتنبؤ بقطع الغيار " خلال الفترة من يوم 19 - 23... (مشاركات: 0)

التغلب على الاكتئاب
* آحصل على قسط من الراحة في أوقات العمل لأن هذآ يخفف من ضغط العمل وَ يعمل على خلق توازن في الحياة * آحرص على تناول الأسماك المعدة بزيت الزيتون حيث انها تحتوي... (مشاركات: 0)

اختبار الاكتئاب
كثيرة هي ضغوطات هذه الحياة وكثيراً ما تقودنا إلى التفكير العميق والقلق والتوتر وأحياناً قد تقودنا للاكتئاب اختبر نفسك هل أنت مكتئب أم صحتك النفسية بحالة جيدة... (مشاركات: 16)

الاكتئاب لم يعد مشكلة ·
الاكتئاب هو شعور الإنسان بالحزن والكدر واليأس وفقدان الاهتمام وعدم القدرة على الاستمتاع بأي شيء سار أو ممتع، فمريض الاكتئاب يفقد الرغبة فى الشهية والإحساس لكل... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات