تطوير عادات التفكير الإيجابى


إن كنت تعتقد أن التفكير الإيجابى هو " أن تكون سعيداً" ، فسيكون من السهل عليك أن تمارس ما ينبغى القيام به لتطوير عادات قائمة على هذا الاعتقاد لتصل إلى التفكير الإيجابى ومن ذلك ما يلى :-

1- التأمل

الأشخاص الذين يتأملون يومياً يظهرون تفكيراً إيجابياً أكثر من غيرهم ممن لا يفعلون ذلك. فهل التأمل هو ما يسبب التفكير الإيجابى ، أم أنه وقت للتفكير فحسب؟
من الصعب أن نعرف ذلك ، ولكن يصعب أيضاً مجادلة العلم ؛ حيث أن الأشخاص المتأملين يميلون لإظهار عقلانية أكبر ، و قدرة على العيش فى الواقع ، وهو الأمر المرتبط بالتفكير الإيجابى .


2- الكتابة

كان مطلوباً من مجموعة من الشباب الجامعيين أن يقوموا بالكتابة عن تجربة إيجابية مؤثرة كل يوم وذلك لمدة ثلاثة أيام ، و كان من المدهش تمتعهم بعد ذلك بأمزجة أفضل وصحة جسدية أقوى ، و دام هذا الأثر لمدة توصف نوعاً ما بالطويلة ، ولذلك هذا أمر جيد لتفعله ، فبإمكانك على سبيل المثال الكتابة على مدونة تركز فيها على التجارب الإيجابية ، أو أن تكتب يومياتك.


3- اللعب

من المهم أن تخصص لنفسك وقتاً للإستمتاع .

ربما تحتاج أحياناً أن تضع ذلك البند فى مفكرتك كى تجبر نفسك على الاستمتاع ببعض الوقت ، أياً كان ما ستفعله من مقابلة صديق لشرب فنجان من القهوة ، أو الخروج والمشى ، أو ركوب دراجتك .


مترجم

اقرأ أيضاً ... كيف تقوم بإعداد خريطة ذهنية ؟