النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: 7 خطوات لتكون رائد أعمال نـاجح

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    7 خطوات لتكون رائد أعمال نـاجح

    7 خطوات لتكون رائد أعمال نـاجح .. مميــز .. مُلهِـم !
    هل تنقصك الفكرة ؟
    يقول والتر ليمان :
    عندما يفكر الجميع بالطريقة ذاتها فهذا يعني أن لا أحد يفكر !


    وهذا يفضي إلى أن نغير تفكرينا السطحية واستبداله بالتفكير العميق للتوصل الى ما نريد . فلو ألقينا نظرة اليوم عن كثب لمن صنعوا إمبراطورياتهم لوجدنا أنهم فقط التقطوا فكرة من أحد هذه العناصر وعملوا عليها , فالإيمان المقرون بالعمل سيوصلك بالتأكيد إلى نتائج ثورية .


    وهذه العناصر كالتالي :


    1- استشرف المستقبل :


    يمكن تلخيص معنى استشراف المستقبل في قصة صابر باتيا ذلك الرجل الذي أنشأ شركته الخاصة رغم أن الانترنت حينها كان في بدايات عصوره الثورية حيث أقنع شركة دراير فيشرو جيرفستون ( DFJ ) في الاستثمار معه .


    2- حول هوايتك إلى فكرة مشروع :


    هنا لن تحتاج إلى فكرة عبقرية لبدء مشروعك , كل ما عليك فعله هو الأخذ بيد هوايتك إلى عالم آخر من التطوير تماماً كما فعل الفتى الإنجليزي نيكولاس لويسيو ابن الثالثة عشر الذي كان لا يعرف لغير لغة برمجة التطبيقات لغة وقبل أيام باع تطبيقه ( SUMMLY ) على شركة ياهو بقيمة بلغت الـ 30 مليون دولار .


    3- ابحث عن منتج ترى تطويره ممكنا :


    كل من يرى استحالة الحصول على فكرة وقرر أن يبدأ مشروعه اليوم فباستطاعته وضع قائمة منسدلة بأسماء منتجات وعليه إقرانها بكلمة ( ماذا لو ) لتنطلق حينها الأفكار الإبداعية ومن ثم تقوم بعملية فرز لأيها أقرب للواقعية تماماً كما فعله مؤسس أمازون جيف بيزوس الذي عمل على تطوير مكتبة تقليدية الى رقمية حتى أصبحت اليوم مركز التسوق الرقمي الأكبر في العالم .


    4- حول المشاكل و الاحتياجات إلى فرص ممكنة :


    ما الذي ينقصك ؟ أو ما الذي تعاني منه ؟ كلها أسئلة كفيلة لو سألت نفسك بها يوميا ومن ثم دونت إجاباتك في الحصول على فكرة مشروع جديد , ولربما طرأت نفس الفكرة على بال أحدهم لكنه لم يحرك ساكناً فكن أنت من ينفض الغبار عن ركام الأفكار كما فعل إيان ليو بولد الذي استفاد من رسوبه في مشروع التخرج في إنشاء شركته الخاصة التي أسماها عقب ذلك كامبس كونسبتس ( CAMPUS CONCEPTS ) .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة نبيل على المشاركة المفيدة:

    محمدبدر (8/12/2016)

موضوعات ذات علاقة
عشرة إجراءات وتصبح رائد أعمال ناجح
ليس كل من يبدأ مشروعاً يحقق النجاح المأمول. فهناك من ينجح وهناك من يتعثر في البداية ثم يتتشبث بطريق النجاح فيصل إليه، وهناك من يفشل ويخرج عن طريق الريادة. ومن... (مشاركات: 0)

هل يُمكن لأي شخص أن يصبح “رائد أعمال“؟
هل يُمكن لأي شخص أن يصبح “رائد أعمال“؟ أم أن ريادة الأعمَال متواجدة لدى جميع البشر؟ للإجابة على هذا السؤال بشكل فعَّال، علينا أن نعود إلى نقطة البداية؛ ما... (مشاركات: 0)

كيف تكون رائد أعمال أكثر إنتاجية؟
1- في نهاية يوم عطلتك .. ارسم أسبوعك: إعداد قائمة بأهدافك الهامة ضمن فترة الأشهر الثلاثة القادمة ومراجعتها بشكل أسبوعي تساعدك بشكل كبير في الحفاظ على مسارك... (مشاركات: 0)

كيف تصبح رائد أعمال: ريادة الأعمال للجميع
هل يُمكن لأي شخص أن يصبح “رائد أعمال“؟ أم أن ريادة الأعمال متواجدة لدى جميع البشر؟للإجابة على هذا السؤال بشكل فعَّال، علينا أن نعود إلى نقطة البداية؛ ما هي... (مشاركات: 0)

10 خطوات لتكون صاحب لياقة ذهنية عالية
1- يجب عليك إدراك ما هي احتياجاتك. أوّل خطوة هي أن تتصالح مع نفسك. إن عقلك الباطن يعرفك على حقيقتك؛ فلا تجبر نفسك على التصرف على خلاف طبيعتها. إذا كانت حياتك... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات