النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما المقصود بتنمية الموارد البشرية؟

  1. #1
    الصورة الرمزية الادارى
    الادارى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    992

    ما المقصود بتنمية الموارد البشرية؟

    إعداد وتهيئة القوى البشرية التي لم تدخل سوق العمل بعد لكي تصبح قوة العمل قادرة على القيام بالمهام الانتاجيـة، ورفع الكفاءة الانتاجيـة لذلك الجزء منها الداخل في سوق العمل بالفعل. وتتم تنمية الموارد البشرية من خلال برامج التعليم والتدريب، وزيادة وعي القوى البشرية، وتزويدها بالوسائل التكنولوجيـة الحديثـة، وتحسين أساليب إدارتها.
    هو الإطار المساعد للموظفين في تطوير مهاراتهم الشخصية و التنظيمية و لتطوير المعرفة و القدرات من حلال تنمية إمكانيتاهم الشخصية و المهنية و النفسية .


    و تتضمن تنمية الموارد البشرية فرص كتدريب الموظفين و التطوير الوظيفي للموظف و إدارة الأداء و التطوير ، التدريب و التوجيه ، و المساعدة الدراسية ، و الدعم النفسي و الوجداني.


    إنّ تعريف تنمية الموارد البشرية كنظرية هي إطار للتوسع في رأس المال البشري داخل منظمة من خلال تطوير المنظمة و الفرد على حد


  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الادارى على المشاركة المفيدة:

    عاشق هاشم (21/2/2017)

  3. #2
    الصورة الرمزية سمير 19
    سمير 19 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1

    رد: ما المقصود بتنمية الموارد البشرية؟


    حسب تقارير الأمم المتحدة هي " تنمية الناس ، بواسطة الناس، و من أجل الناس " أما علي غربي وآخرون فيعرفونها على أنها " تغيير في مستويات المعرفة والمهارات والاهتمامات والقيم والاتجاهات والميول والقدرات والاستعدادات والخبرات والمعارف الخاصة بأبناء المجتمع "
    ويرى علي عبد الرزاق جلبي بأنه " لا يشمل مفهوم تنمية الموارد البشرية تنمية المهارات والقدرات والاتجاهات البشرية اللازمة لتحقيق النمو الاقتصادي وإنتاجية العمل والكفاءة فقط ، بل يشمل أيضا نطاقا أوسع يضم العناصر الاجتماعية والثقافية كالخصائص الفكرية الضرورية للمواطن , الانفتاح الفكري ، والتي تمكن الفرد أن يعيش حياة أفضل وتحقيق المزيد من الرخاء الاجتماعي


موضوعات ذات علاقة
ما المقصود بتنمية الشخصية ؟
تعريف تنمية الشخصية: هي عبارة عن عملية تستهدف مساعدة الأفراد على اكتساب المهارات والمعارف والاتجاهات الضرورية لكل فرد للانخراط في المجتمع أو لفئة اجتماعية أو... (مشاركات: 0)

اهتمام المجتمع السعودي بتنمية الموارد البشرية
: اهتمام الدولة بتنمية الموارد البشرية : تمثل الموارد البشرية وتنميتها في المجتمع السعودي حجر الزاوية لنقطة التقاء الأهداف والغايات الأساسية لعملية التنمية... (مشاركات: 0)

المقصود بتنمية الموارد البشرية - منقول
تنمية الموارد البشرية يقصد بتنمية الموارد البشرية زيادة عملية المعرفة والمهارات والقدرات للقوى العاملة القادرة على العمل في جميع المجالات، والتي يتم... (مشاركات: 2)

المؤسسات والشركات العربية لا تهتم بتنمية ثقافة الموارد البشرية
لم يسبق لي أن تجرأت على الحديث عن أمر ما لم يكن لي نصيب من المشاركة الراسخة أو الممارسة العميقة فيه، إلا أني أجد نفسي رغم طراوة خبرتي مدفوعاً بدافع الفضول... (مشاركات: 2)

الاتحاد العربى بتنمية الموارد البشرية
الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية باعتماد المجلس الأمريكي لاعتماد الشهادات المهنية American Council for Accredited Certification ملتقــــــــــــى... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية