النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,519

    دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية

    دليل سياسات وإجراءات

    الموارد البشرية

    تمهيد
    1. الرؤية
    وضع الشركة كأحد أفضل الشركات الجاذبة لأكفأ العناصر البشرية.

    2. المهمة:
    من خلال قناعة الادارة العليا للشركة بأن المورد البشرى من أهم أصول الشركة، لذا أصبحت مهمة ادارة الموارد البشرية هى إستقطاب العناصر البشرية المتميزة والعمل المستمر على تنمية هذه العناصر عن طريق التدريب المستمر لخلق كوادر فنية وإدارية طبقاً للمستويات العالمية من خلال مناخ عمل ومزايا منافسة بما يتناسب مع استراتيجية الشركة.

    3. الأهداف:

    • إصدار سياسات وإجراءات ونظم رقابية مستديمة موحدة تنظم العلاقة بين الموظفين والشركة.
    • إنشاء هياكل تنظيمية مرنة وسهلة التطبيق.
    • تأسيس خطة القوى الموظفة والتأكد من تحديد الحجم الأمثل من العمالة المؤهلة الذى يحقق البعد الإقتصادى وترشيد الإنفاق والذى يمكن من إدارة دفة العمل دون الإخلال بالأعمال المكلفين بها أو جودتها.
    • جذب وإستبقاء وتشجيع الموارد البشرية ذات الكفاءة العالية على جميع المستويات، فى ظل اللوائح والسياسات الخاصة بالشركة والقوانين المنظمة لعلاقات العمل والموظفين ولوائحها التنفيذية.
    • تحديد المهام والمسئوليات لكل الوظائف من خلال توصيف وتصنيف وتقييم كافة الفئات الوظيفية على مستوى الشركة.
    • إنشاء هيكل أجور دائم المنافسة والإشراف على إعداد المرتبات والأجور والإستحقاقات الشهرية للموظفين والتأكد من سلامة النظم والتعليمات واللوائح الخاصة بشئون الموظفين وحفظ ملفات الموظفين.
    • تحفيز الموظفين عن طريق وضع نظم متطورة وعادلة للعلاوات والمكافآت ترتبط بالأداء الشخصى بما يكفل تحديد العناصر المميزة والمجتهدة وغيرها من الموظفين.
    • تأسيس نظام عملى وشامل لتقييم أداء جميع الموظفين بما يؤدى إلى نتائج فعالة لتطوير أداء الموظفين وتحسينه.
    • الإستثمار فى المورد البشرى عن طريق التدريب وتنمية المهارات بشكل مستمر لرفع كفاءة وأداء الموظفين وإطلاعهم على التكنولوجيا الحديثة المستخدمة فى إتمام أعمالهم.
    • خلق روح الولاء والإنتماء للموظفين فى الشركة على كافة مستوياتهم الوظيفية وتحفيزهم للعمل كفريق، وتقديم كافة الخدمات والرعاية الإجتماعية للموظفين وكذلك دعم خطوط الإتصال بين كافة المستويات الوظيفية.
    • ترجمة السياسات والإجراءات إلى نظام آلى متكامل يربط ويراقب كل أنشطة الموارد البشرية.



    مقدمة
    احكام عامة

    1. هدف إستعمال الدليل:
    § الهدف من هذا الدليل هو تحديد سياسات وإجراءات ادارة الموارد البشرية التى من شأنها تنظيم علاقة الشركة بالموظفين، وذلك عن طريق تحديد وتوضيح واجبات وحقوق كل من الطرفين، بالإضافة إلى تأمين معاملة جميع الموظفين على قدم المساواة.
    § إن أى مسئول بالشركة يمكنه أن يقدم إقتراحات وتوصيات بخصوص أية تعديلات على محتوى هذا الدليل، إلا أن هذه الإقتراحات والتوصيات يجب أن تمر صعوداً وفقاً للهيكل التنظيمى المعتمد للدراسة والموافقة ومن ثم الإعتماد النهائى من الإدارة العليا.
    § يجب على كل موظف إنتهت خدمته بالشركة وتوجد فى حيازته نسخة من هذا الدليل أن يعيدها إلى ادارة الموارد البشرية.

    للمتابعة ارجو تنزيل المرفق
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية المطبق بشركة مصرية
دليل سياسات وإجراءاتالموارد البشرية تمهيد 1. الرؤية وضع الشركة كأفضل الشركات الجاذبة لأكفأ العناصر البشرية على المستوى الداخلي والإقليمي والدولي. 2. ... (مشاركات: 0)

دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية
دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية تمهيد 1. الرؤية وضع الشركة كأحد أفضل الشركات الجاذبة لأكفأ العناصر البشرية. 2. المهمة: من خلال قناعة الادارة... (مشاركات: 0)

دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية
دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية تمهيد 1. الرؤية وضع الشركة كأحد أفضل الشركات الجاذبة لأكفأ العناصر البشرية. 2. المهمة: من خلال قناعة الادارة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات