النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: رؤية إستراتيجية في تسيير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,320

    رؤية إستراتيجية في تسيير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

    تثير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اهتمام العديد من المفكرين وبالأخص فيما يتعلق بخصوصية تسييرها وواقع التفكير الاستراتيجي فيها. هذا ما نهدف لدراسته من خلال هذه الورقة التي توصلنا من خلالها إلى جملة من النتائج، من أبرزها أن أهم ما يميز خصوصية تسيير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هو التسيير الجواري الذي يساعد المالك- المسير على بسط نفوذه ومنطقه في العمل وطريقته في التسيير، كما أن هذه المؤسسات لديها إستراتيجية ولكن إستراتيجيتها لها خصوصيتها مقارنة بإستراتيجية المؤسسات الكبيرة، والتفكير استراتيجي فيها ذو طبيعة غير شكلية وغير مهيكل. ونظرا لدورها التنموي تهتم الجزائر بتطويرها وتحسين تسييرها لزيادة تنافسيتها.
    الكلمات المفتاحية: المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التسيير الجواري، الإستراتيجية، الرؤية الإستراتيجية.
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
تقييم تطبيق أدوات التحليل الاستراتيجي في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
الفصل الثاني: تقييم تطبيق أدوات التحليل الاستراتيجي في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كما تم ذكره في الفصل السابق فإن المؤسسة تتوافر أمامها عدد كبير من... (مشاركات: 2)

حلقة عمل أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تختتم أعمالها بمسندم
اختتمت بمنتجع جولدن توليب بمحافظة مسندم بولاية خصب حلقة العمل التي نظمتها شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات... (مشاركات: 0)

الملتقى الوطني الأول من نوعه في الجزائر حول تسيير الموارد البشرية مساهمة تسيير المهارات في تنافسية المؤسسات يومي 21-22 ف
جامعة "محمد خيضر – بسكرة" كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير قسم علوم التسيير الملتقى الوطني الأول من نوعه في الجزائر حول تسيير الموارد... (مشاركات: 0)

ادراك واتجاهــات مدراء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نحـــو التجارة الاليكترونية بالجزائر
ادراك واتجاهــات مدراء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نحـــو التجارة الالكترونية في الجزائر د. هواري معراج (*) د. أحمد امجدل ... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات