النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تخطيط الرقابة الاحصائية في المؤسسات الأنتاجية / د. سفيان منذر صالح

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    38

    تخطيط الرقابة الاحصائية في المؤسسات الأنتاجية / د. سفيان منذر صالح

    تخطيط الرقابة الاحصائية في المؤسسات الأنتاجية
    (حالة دراسية / تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن العراقية )
    د. سفيان منذرصالح
    الملخص:- أصبحت الجودة الأحصائية على المنتوجات مطلب هام لتلبية رغبة المستهلك، وأمست الرقابة عليها أكثر اهمية عند المنتج للوفاء برغبة المستهلك، ولمواجهة التحديات الدولية الكبيرة التي تكاد تعصف بالقطاع الصناعي بشكل عام و التابع للقطاع الحكومي على وجه الخصوص، مما وضع المنتجات المحلية في حتمية المواجهة لمنتجات منافسة قوية من حيث الجودة والتكلفة. فرضت الرقابة الأحصائية على المنتج اليوم متطلبات الوصول للجوده المطلوبة وفق المواصفات القياسية والدولية، وأصبحت تطبق الرقابة الأحصائية للجودة معيار مهم مرتبط في رضا المستهلك وأستقبالة للأقبال على شراء لذلك المنتج الخاضع لمقياس التدقيق والفحص والمتابعه بشكل عام، لذا وجد موضوع هذا البحث لدراسة جودة صناعة البطاريات في المعامل العراقية ودخولها سوق المنافسة والوقوف على أهم المعوقات والسلبيات والتي منها ما يخص ( طول العمر التشغيلي وخفة الوزن والامان في الاستخدام والسعر والضمان ) في نفس الوقت من خلال عمل دراسة تخطيطة احصائية للوصول الى الأسلوب الأمثل الذي يساعد مخطط التنمية الصناعية في اتخأذ قرارة، معتمدآ على الأساليب والبرامج الأحصائية كأحد متطلبات الوصول الى وضع ستراتيجية عمل تتبع أليات معينة وفق ماتفرزة المعالجة الأحصائية لموضوع البحث، لترتيب مصفوفة أتخاذ القرار المناسب، وبالتالي فأن تخطيط التجربة هي وسيلة علمية لغرض الأستكشاف والتجريب حول الفرضيات العلمية المراد التحقق من صحتها ، ثم أتخاذ القرار المناسب .
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
التخطيط لضبط جودة المختبرات باستخدام نظام (5S ) لتحسين الاداء / م.د. سفيان منذر صالح
التخطيط لضبط جودة المختبرات باستخدام نظام (5S ) لتحسين الاداء دراسة تطبيقية في مختبرات قسم هندسة الطب الحياتي كلية الهندسة / جامعة النهرين م.د. سفيان منذر... (مشاركات: 0)

الرقابة الحكومية وحرية المؤسسات
لابد للمؤسسة التجارية ان تأخذ بعين الاغتبار في تخطيطها ، الرقابة الحكومية وحرية المؤسسة في التصرف. وان الدول الحديثة تقاس بدرجة علاقة الحكومة بالمؤسسات... (مشاركات: 0)

بحوث من قبل الباحث سفيان منذر صالح الدليمي
عدد من البحوث مقدمه الى هذا المنتدى الرائع للنشر للاعضاء عسى ان يتم الاستفاده منها ولكم الشكر (مشاركات: 0)

مجموعه من البحوث مقدمه من قبل العضو سفيان منذر صالح
بعض من البحوث التي قمت بنشرها في عدد من المجلات العراقيه عسى ان يتم الاستفاده منها خدمه للباحثين وهذا المنتدى الرائع طالب الدكتوراه سفيان منذر صالح (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات