النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الأختناقات المروريه في مدينه بغداد الأسباب والتأثيرات والمعالجات / د. سفيان منذر صالح

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    36

    الأختناقات المروريه في مدينه بغداد الأسباب والتأثيرات والمعالجات / د. سفيان منذر صالح

    الأختناقات المروريه في مدينه بغداد الأسباب والتأثيرات والمعالجات / د. سفيان منذر صالح


    قبل الحديث عن موضوع مشكلة الزحام المروري في مدينة بغداد وما نتج عنه من اختناقات مرورية لابد من الإشارة إلى أن ما قدم من دراسات وأبحاث عن هذا الموضوع جعلتني في حيرة من أمري أيهما أختار، وقد حاولت قدر المستطاع استخلاص أهم أجزاء أبعاد المشكلة محاولاً في ذلك الاختصار قدر المستطاع علماً بأن كل موضوع يستلزم الكثير من الدراسة والبحث وبشكل مستقل .

    إن مشكلة الازدحام المروري أشبه ما تكون بالمرض الخطير الخفي الذي ينتشر تدريجيا وفجأة يقضي على صاحبه. الجميع يحس المشكلة، المسؤولين والسكان، إلا أن أحداً لم يعر المشكلة الاهتمام اللازم ولم ترتق لتحتل أولوية في أجندة العمل الحكومي المحلي. وأخشى إذا لم نقم بعمل شيء ما لمعالجة المشكلة سيأتي اليوم الذي ستترهل فيه المدن وتكون عاجزة عن الحركة. ومشكلة الازدحام المروري لا تقف عند حد التأخير وهدر الوقت وهو بلا شك يسجل خسائر اقتصادية كبيرة يتحملها الاقتصاد الوطني، ولكن أيضا لها تأثيرات جانبية سلبية يأتي في مقدمتها التلوث بجميع أشكاله وأنواعه وتبعات ذلك على الصحة العامة وراحة السكان. وكلما كان التفكير في وضع حلول لمشكلة الازدحام المروري مبكرا، كان علاجها أقل تعقيدا وتكلفة
    وتختلف حدة المشكلات الناشئة عن هذه الظاهرة من دولة لأخرى، ومن مدينة لأخرى تبعا لما تتبناه الدولة من مشروعات وخطط خاصة بتوفير شبكات من الطرق تواجه الاطراد المتزايد في أعداد المركبات، والعوامل الأخرى التي تتداخل وتسهم في نشوء وتنامي هذه الظاهرة . لذا يهتم البحث بدراسة الوسائل التخطيطية التى تهدف للتخفيف من حدة هذه الظاهرة
    الملفات المرفقة
    د.سفيان منذر صالح

موضوعات ذات علاقة
تخطيط الرقابة الاحصائية في المؤسسات الأنتاجية / د. سفيان منذر صالح
تخطيط الرقابة الاحصائية في المؤسسات الأنتاجية (حالة دراسية / تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن العراقية ) د. سفيان منذرصالح الملخص:- أصبحت الجودة... (مشاركات: 0)

التخطيط لضبط جودة المختبرات باستخدام نظام (5S ) لتحسين الاداء / م.د. سفيان منذر صالح
التخطيط لضبط جودة المختبرات باستخدام نظام (5S ) لتحسين الاداء دراسة تطبيقية في مختبرات قسم هندسة الطب الحياتي كلية الهندسة / جامعة النهرين م.د. سفيان منذر... (مشاركات: 0)

بحوث من قبل الباحث سفيان منذر صالح الدليمي
عدد من البحوث مقدمه الى هذا المنتدى الرائع للنشر للاعضاء عسى ان يتم الاستفاده منها ولكم الشكر (مشاركات: 0)

مجموعه من البحوث مقدمه من قبل العضو سفيان منذر صالح
بعض من البحوث التي قمت بنشرها في عدد من المجلات العراقيه عسى ان يتم الاستفاده منها خدمه للباحثين وهذا المنتدى الرائع طالب الدكتوراه سفيان منذر صالح (مشاركات: 0)

الإحباط والتأثيرات الخطيرة والمدمره
الإحباط والتأثيرات الخطيرة والمدمره الإحباط هو حاله إنفعاليه غير سارة قوامها الشعور بالفشل وخيبة الأمل تتضمن إدراك الفرد بوجود عقبات تحول دون إشباعه لما... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية