النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 6 نصائح من الموارد البشرية للمديرين

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,843

    6 نصائح من الموارد البشرية للمديرين

    6 نصائح من الموارد البشرية للمديرين

    هناك العديد من الجوانب المختلفة لوظيفة الموارد البشرية
    *العلاقات مع الموظفين، والتي تتعامل مع تطوير والحفاظ على علاقات صاحب العمل والموظف. وتستلزم أيضًا منع وحل المشكلات، أو الأوضاع المتضاربة التي يسببها الأفراد أو حالة العمل.
    *التوظيف واستبقاء جذب المواهب المؤهلة الذين يتم تعينهم ليصبحوا جزءًا من فريق الجودة. وبمجرد تعينهم، يجب على صاحب العمل الحفاظ على بيئة العمل الجذابة و الإيجابية التي تحافظ على المعينين الجدد، وتُرغِب المواهب الحالية في البقاء، لتكون جزءًا من الفريق الفائز.
    * التعليم والتدريب هو الجانب الأخر من مظلة الموارد البشرية. فمهمتنا كأصحاب عمل أن نوفر لموظفينا و مدراءنا التدريب اللازم، والأدوات اللازمة للقيام بعملهم. ويعتبر معظم الوقت التدريبي إلزامي للجميع للتأكد من أنهم يمكنهم الإستمرار في أداء المهام الأساسية للعمل. ونادرًا، ما يجعل صاحب العمل تقديم التدريب والخدمات التعليمية من أولوياته لتوفير أدوات إضافية، أو تقديم تدريب أكثر توسطاً ، ولكن يجب عليهم أن يفعلوا ذلك. فنحن بحاجة إلى تزويد المديرين بالتعليم الإضافي. سواء ما إذا كان ذلك تحديثات و تدريبات، أو أدوات لمساعدتهم على القيام بعملهم و تحسين مهاراتهم. فهم يستحقون تلك الفرص.

    وإليك بعض النصائح التي قد تساعدك كمدير

    * اجعل موظفيك يعملون معًا في المشروعات فإنها طريقة رائعة لتقديم وغرس مفهوم "الفريق" بينهم.
    * التواصل مهم للغاية. فإنك بحاجة إلى التأكد من أنك فعّال في التواصل مع موظفيك. والموظفين بحاجة إلى معرفة أنك ستنصت إلى ما يقولونه، ولكن الأهم من ذلك، أنك ستستمع إلى ما يقال. بالإضافة إلى ذلك، فإنك بحاجة إلى تعليم الموظفين أهمية إستخدام التواصل الفعّال عند كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو أي إتصالات تحريرية يتم إرسالها. علم موظفيك مهارات التواصل الفعّال، سواء المكتوبة أو اللفظية. فهذه مهارة حيوية وضرورية والتي يمكن للمرء تمكينها.

    * القدرة على العمل معًا، و بإستخدام " مفهوم الفريق" يمكن للموظفين إستخدام طاقتهم الإبداعية لتطوير المفاهيم والأراء على نحو أفضل للمنظمة. دع الموظفين يمتلكون أرائهم ويقدمونها للإدارة العُليا. فهم يريدون أن يكونوا جزءًا من المنظمة و أحداثها.

    * تقديم التدريب الإضافي، وبذلك يستطيع الموظفون تطوير مهاراتهم وإكتساب وتعلم مهارات أخرى جديدة. وهذا لا يعود بالنفع على الموظف فقط، ولكن يُفيد المنظمة أيضًا.

    * قم بتشجيع موظفيك على الإستفادة من أي تدريب إضافي يتم تقديمه، إعترف بإنجازاتهم، قدم لهم الشكر على القيام بعمل بارز وممتاز.

    * انت مُطلع وعلى دراية بالمثل القائل أن " الأفعال تتحدث أكثر من الأفعال" وتريد أن تدير على أساس هذا المثل. ما هي أفضل طريقة لتعليم موظفينا أكثر من أن توضح لهم كيفية القيام بهذا العمل.

    وأنا مُتأكد من أن هناك العديد من النصائح الإضافية هناك. و أن هذه ليست سوى بعض النصائح الأساسية التي وجدتها مفيدة. فموظفيك هم أصولك النافعة والثمينة، وبإستثمارك فيهم، فإنك تستثمر في نفسك.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    142

    رد: 6 نصائح من الموارد البشرية للمديرين

    يعطيك العافيه على النصائح الاكثر من جيدة
    اتمنى لك التوفيق


موضوعات ذات علاقة
نموذج لاعداد استراتيجية لادارة وتنمية الموارد البشرية دليل للمديرين والمستشارين
ارفق لكم اليوم نموذج لاعداد استراتيجية لادارة وتنمية الموارد البشرية دليل للمديرين والمستشارين بالاضافة الى دراسة حالة عملية تجدونها في المرفقات (مشاركات: 1)

نصائح رائعة للعاملين لمجال ادارة الموارد البشرية
1. تخلص من كلمة مدير واستخدم بدلا منها كلمة قائد. فالقادة لا يعيرون انتباهاً للالقاب أو المسميات الوظيفية. 2. احتفظ بروح مرحة. فهذا يجعلك ودود ويساعدك... (مشاركات: 9)

محمد بن راشد يصدر قانون إدارة الموارد البشرية للمديرين العموم في حكومة دبي
محمد بن راشد يصدر قانون إدارة الموارد البشرية للمديرين العموم في حكومة دبي أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء،... (مشاركات: 0)

دعوة عامة لمحاضرة مجانية عن البرنامج التدريبى لتطبيقات الموارد البشرية باستخدام الاكسل لمحترفى الموارد البشرية
دعوة عامة لمحاضرة مجانية عن البرنامج التدريبى لتطبيقات الموارد البشرية باستخدام الاكسل لمحترفى الموارد البشرية يتشرف مركز النور التدريبى بتوجيه دعوة عامة... (مشاركات: 0)

اهم دورات الموارد البشرية:الإستراتيجيات والإتجاهات العالمية الحديثة في إدارة الموارد البشرية H.R.M حاليا بالقاهرة يوم 20/02/2010م
اهم البرامج في ادارة الموارد البشرية....... الإستراتيجيات والإتجاهات العالمية الحديثة في إدارة الموارد البشرية H.R.M نبــــــذه عن البرنامج... (مشاركات: 7)

أحدث المرفقات