صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 15 من 15

الموضوع: آلرجل آلخجـِول مهْـذب تربوياً ,أم مَريض نفسياً؟

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    نقاش آلرجل آلخجـِول مهْـذب تربوياً ,أم مَريض نفسياً؟

    لطالما أرتبط آلخجل بـ المرأة

    وأصبح صفة نسائية بحتة لها .

    ‬فمآذا لو كآنت هـ آلصفه مرتبطة بالرجل أيضا؟

    ‬فهل ‬يتقبلهآ المجتمع وآلمحيطون به؟

    وهل ‬يعتبر خجل إلرجل من سمأت الأخلاق الرفيعه

    أم أنه أصبح عملة نادره , ولا ‬يدل على أسس تربويه سليمة؟

    وهل هو فعلا مرض اجتماعي ‬ونفسي ‬يجب علأجه وآلتخلص منه؟

    وهل ‬يكون ألخجل معوقاً أمام نجاح الرجل مهنيا واجتماعياً أم ماذا؟



    يقول البعض

    اتوقع ان الرجال لمن يكون خجول مهذب تربويا هذا هو السبب وليس مريض

    --------------------------------
    مافي شي اسمه خجل عند الرجل بل هو ادب واخلاق هذي صفه حلوه فالرجل وبكل تاكيد
    --------------------------------
    بالفعل انه عملة نادرة .. لان اغلب هالايام نقابل رجاجيل وما اقدر اقول عنهم رجاجييل لان ما تناسبهم هالسمة انمسح عنهم الادب والاخلاق والخجل يسوي اي شي ولا يراجع نفسه ويسويه وما يبدي اي خوف وما يحسب حساب للي بيصير عقب


    وهل هو فعلا مرض اجتماعي ‬ونفسي ‬يجب علاجه والتخلص منه؟


    في بعض الاحيان يمكن يكون مرض يوم يأثر في رجولته وفي كونه كرجل


    وفي طريقة تعامله مع الجنسين الخشن والناعم


    هل ‬يكون الخجل معوقا أمام نجاح الرجل مهنيا واجتماعيا ام ماذا؟


    في بعض الاحيان يكون اعاقة امام لان نظرة الناس تختلف وبيأثر فيه وفي حياته

    --------------------------------
    يختلف من شخص الى اخر
    فكل شخص لديه تعبير الى حد ذاته
    ولكن الخجل يوصل الى درجة ضعيفه جدا
    لدى الرجل ولا تعبر عما فيه
    فأدبه يسيطر عليه في كل الاحوال
    ولكن هناك بمسى رجل
    اي اشباه رجال هناحدث ولا حرج
    --------------------------------


    أنتظر كم...
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  2. #11
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: آلرجل آلخجـِول مهْـذب تربوياً ,أم مَريض نفسياً؟

    ما شاااء الله

    صراحة ..شفافية ... مبادرة تغيير ذاتي

    احسن الله إليك

  3. #12
    الصورة الرمزية امل90
    امل90 غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    205

    رد: آلرجل آلخجـِول مهْـذب تربوياً ,أم مَريض نفسياً؟

    وهل ‬يعتبر خجل إلرجل من سمأت الأخلاق الرفيعه؟ لو كان الخجل الذي يمثل حياء الرجل نعم يعتبر خجل الرجل سمى من سمات الأخلاق الرفعيه ولاكن دون أن يعثر على الصفات الرئيسية للرجل(والزايد عن حده ينقلب ضده)ومثل يقال عندنا في اليمن (كل شئ في بابه)

    أم أنه أصبح عملة نادره , ولا ‬يدل على أسس تربويه سليمة؟ وهل هو فعلا مرض اجتماعي ‬ونفسي ‬يجب علأجه وآلتخلص منه؟ بشرك أن ينطبق عليه المثل السابق أعتقد ممكن أن يكون اسس تربويه سليمه.

    وهل ‬يكون ألخجل أو الحياء معوقاً أمام نجاح الرجل مهنيا واجتماعياً أم ماذا؟ بالرغم من جماله في الرجل الذي يتمتع بشخصية قوية جداً وخجولة في نفس الوقت إلا أنه ممكن أن يكون معوقاً في أيامنا هذه بسبب ظروف الحياة وقساوتها.
    أرجو أن أكون توفقت في طرحي هذا.
    وشكري وتقديري للأخ علاء

  4. #13
    الصورة الرمزية fnagi
    fnagi غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    شبكات كومبيوتر
    المشاركات
    42

    رد: آلرجل آلخجـِول مهْـذب تربوياً ,أم مَريض نفسياً؟

    أنا أتفق مع الجميع في طرح وجهات نظر كل منكم وأنا من وجهة نظري المتواضعة إن الحياء و الخجل صفتان حميدتان في التعامل لابد لنا من معرفة متى يجب التخلي عنهما ولابد أن لايزيدان عن حد كل منهما، بمعنى أنه لايجب أن يؤثرا في طبيعة التعامل مع الأخرين ، ففي الوظيفة على سبيل المثال أن يطلب أحدهم - أي كان زميل أو عميل - طلب ما لا تستطيع عمله أو لا تسمح صلاحياتك بعمله ، ومن خجلك أو حيائك منه لا تعتذر عن عدم مقدرتك على فعله مع توضيح السبب أو الأسباب ، فهنا يعتبر مرض يجب على الرجل محاولة التخلص منه.

  5. #14
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: آلرجل آلخجـِول مهْـذب تربوياً ,أم مَريض نفسياً؟

    آلرجل آلخجـِول مهْـذب تربوياً ,أم مَريض نفسياً؟ المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل90 #post53979" rel="nofollow">آلرجل آلخجـِول مهْـذب تربوياً ,أم مَريض نفسياً؟
    وهل ‬يعتبر خجل إلرجل من سمأت الأخلاق الرفيعه؟ لو كان الخجل الذي يمثل حياء الرجل نعم يعتبر خجل الرجل سمى من سمات الأخلاق الرفعيه ولاكن دون أن يعثر على الصفات الرئيسية للرجل(والزايد عن حده ينقلب ضده)ومثل يقال عندنا في اليمن (كل شئ في بابه)

    أم أنه أصبح عملة نادره , ولا ‬يدل على أسس تربويه سليمة؟ وهل هو فعلا مرض اجتماعي ‬ونفسي ‬يجب علأجه وآلتخلص منه؟ بشرك أن ينطبق عليه المثل السابق أعتقد ممكن أن يكون اسس تربويه سليمه.

    وهل ‬يكون ألخجل أو الحياء معوقاً أمام نجاح الرجل مهنيا واجتماعياً أم ماذا؟ بالرغم من جماله في الرجل الذي يتمتع بشخصية قوية جداً وخجولة في نفس الوقت إلا أنه ممكن أن يكون معوقاً في أيامنا هذه بسبب ظروف الحياة وقساوتها.
    أرجو أن أكون توفقت في طرحي هذا.
    وشكري وتقديري للأخ علاء
    أحسنتي يا أمل.. زادك الله هداية
    وأصلح لكي حالك ..وأراح بالك
    وتقبل الله منك

  6. #15
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: آلرجل آلخجـِول مهْـذب تربوياً ,أم مَريض نفسياً؟

    آلرجل آلخجـِول مهْـذب تربوياً ,أم مَريض نفسياً؟ المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fnagi #post63964" rel="nofollow">آلرجل آلخجـِول مهْـذب تربوياً ,أم مَريض نفسياً؟
    أنا أتفق مع الجميع في طرح وجهات نظر كل منكم وأنا من وجهة نظري المتواضعة إن الحياء و الخجل صفتان حميدتان في التعامل لابد لنا من معرفة متى يجب التخلي عنهما ولابد أن لايزيدان عن حد كل منهما، بمعنى أنه لايجب أن يؤثرا في طبيعة التعامل مع الأخرين ، ففي الوظيفة على سبيل المثال أن يطلب أحدهم - أي كان زميل أو عميل - طلب ما لا تستطيع عمله أو لا تسمح صلاحياتك بعمله ، ومن خجلك أو حيائك منه لا تعتذر عن عدم مقدرتك على فعله مع توضيح السبب أو الأسباب ، فهنا يعتبر مرض يجب على الرجل محاولة التخلص منه.
    أحسنت يا fnagi
    ولكن أن تقول ..يعتبر مرض يجب على الرجل محاولة التخلص منه
    فتلك الحالة لا تسمي مرض لأنها لم تصل لتلك الدرجة

    تقبل الله منك

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
موضوعات ذات علاقة
أنت جزرة أم بيضة أم حبة قهوة؟فكر جيدا
اشتكت ابنة لأبيها مصاعب الحياة .. وقالت إنها لا تعرف ماذا تفعل لمواجهتها .. وإنها تود الاستسلام .. فهي تعبت من القتال والمكابدة .. ذلك إنه ما أن تحل مشكلة تظهر... (مشاركات: 5)

مدراء أم أسماك قرش أم إداريين مختصين !!!!!!
في كل منشأة يوجد موظفون مهملون كما يوجد رؤساء مزعجون, وفي كلتا الحالتين تجد أصابع الاتهام تشير إلى الطرف الآخر , فالموظف المقصر يتهم رئيسه بإحباطه, فيما يشكو... (مشاركات: 4)

هل تريد ان تكون ((مدرباً تربوياً معتمدا)) ؟ سارع بالتسجيل!! فقد قاربنا من البدأ..
البرنامج التدريبي المدرب التربوي المعتمد في القاهرة (تدريب المدربين والحقائب التدريبية) للمرة الثالثة على... (مشاركات: 0)

هل تريد ان تكون ((مدرباً تربوياً معتمدا)) ؟ سارع بالتسجيل!! فقد قاربنا من البدأ..
هل تريد ان تكون ((مدرباً تربوياً معتمدا)) ؟ سارع بالتسجيل!! فقد قاربنا من البدأ.. بسم الله الرحمن الرحيم http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1869.imgcache... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات