النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أهم 8 سير ذاتية يجب على كل رجل أعمال قراءتها

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,519

    أهم 8 سير ذاتية يجب على كل رجل أعمال قراءتها

    أهم 8 سير ذاتية يجب على كل رجل أعمال قرأتها.

    تنشر جريدة يور ستورى كل عام قائمة بأكبر 10 كتب لرواد الأعمال( اطلع على اختياراتنا لعام 2014، 2013، 2012). تحتوى معظم الكتب على نصائح و دراسات حالة حول الابتكار و الإدارة والقيادة والتقدم والتكنولوجيا والاستثمار.

    إن الكتب مصدر رائع للإلهام والحكمة، فهى الصديق الدائم الذى يصطحبك لرحلة من الخيال وأيضًا دليلك ومرشدك المهنى. عادة ما تكون القراءة هى العادة المهمة للقادة والمُبدعين، وتعتبر واحدة من أهم الهدايا التى يمكن أن يعطيها الآباء والمعلمين للشباب ( اطلع على الـ 85 اقتباس التى تدل على المتعة التى تجلبها القراءة).
    ففى هذه القائمة، نركز على نوع مختلف من الكتب:وهى الكتب التى تتناول السير الذاتية المُلهمة للمُبدعين و أبطال ريادة الأعمال وقادة الفكر. تتجاوز هذه الكتب التسلسل الزمنى للأنشطة والإنجازات وتدفع الرؤى فى الأخلاق الشخصية والمهنية والصفات و أراء العالم.


    1- "ستيف جوبز" للكاتب والتر إيساكسون

    لقد كان والتر إيساكسون رئيسًا لشبكة سى ان ان و رئيس تحرير مجلة " تايم". وتدور فكرة كتابه حول المبتكر الأسطورى والرئيس التنفيذى لشركة أبل "ٍستيف جوبز" والتركيز على أكثر من 40 مقابلة شخصية فى الوظائف التى أجريت على مدى عامين، وكذلك مقابلات مع أكثر من 100 من أفراد الأسرة و الأصداقء والخصوم والمنافسين والزملاء.

    لقراءة كتب ذات صلة: "إلون موسك: تيسلا وسباس اكسى (السعى نحو مستقبل أفضل)، اطلع أيضًا على "للمتعة فقط" من قبل أشلى فانس: قصة ثورية عرضية من قبل لينوس تورفالدز، وتيم بيرنرز لى: مخترع من الشبكة العالمية: من قبل ستيفانى سامارتينو مكفيرسون.


    2- "مخزن كل شىء": جيف بيزوس وعصر الأمازون" بواسطة براد ستون

    لقد كتب براد ستون لـ"نيوز ويك" و "نيو يورك تايمز" وبلومبرغ". يركز كتابه على روح التماسك وعدم الاستسلام والابتكار الخاصة بكلا من بجيف بيزوس و الأمازون، الذين حولوا الصناعات بأكملها عن طريق التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية.
    كتب ذات صلة: فى بليكس: كيف يفكر ويعمل ويشكل حياتنا جوجل" بواسطة ستيفن ليفى و سام والتون: صنع فى أمريكا.اطلع أيضًا على "صنع فى الابان" :أكيو موريتا وسونى من قبل أكيو موريتا، وقيادة هوندا: داخل الشركة الأكثر ابتكارًا فى العالم للسيارات من قبل جيفرى روثفيدر.


    3- "كرة الثلج: وران بافيت واعمال الحياة" بواسطة أليس شرودر
    كان أليس شرودر مُحلل وكاتب ومدير عام فى مورغان ستانلى. إن ريادة الأعمال قدرها قدر الإبداع وإدارة الثروات و كان وارين بوفيه أسطورة فى عالم الاستثمار. يقدم الكتاب رؤى حول عبقرية بيركشارير هاثاواى.

    4- 'تأثير الفيسبوك: قصة مارك زوكربيرج و أسرع شركة نموًا فى العالم" بواسطة ديفيد كيركبارتيك

    كان ديفيد كيركباتريك صحفى سابق فى مجلة "فورتشن" ويدير تيشونومى ميديا وهى شركة مؤتمرات تركز على التكنولجيا. يظهر الكتاب مارك زوكربيرج والضجة الكبير لموقع الفيسبوك الذى أصبح من وسائل التواصل المستخمة يوميًا.

    مواضيع ذات صلة: "هاتشنج تويتر: قصة واقعية عن المال والسلطة والصداقة والخيانة" من قبل نيك بيلتون.


    5- براهلاد: عقل المستقبل بواسطة بنديكت باراماندا
    بينيديكت باراماندا محرر فى مجلة "نيكست مانجمينت". يعرض الكتاب رؤى فى حياة و قيادة الراحل الكبير براهلاد، المُعترف به على نطاق واسع باعتباره واحد من أهم العشر زعماء الأكثر تأثيرًا فى العالم فى مجال الإدارة( اطلع على استعراض كتابى). عُرف عن براهالاد(المولود بالهند) بقيادته الفكرية وممارسته فى الكفاءة الأساسية والإبداع المشترك و ريادة الأعمال.
    للقراءة ذات صلة: "مصرفى للفقراء" من قبل محمد يونس ، اطلع أيضًا على السير الذاتية لقادة الأعمال الهنود راتان تاتا ( بواسطة براتيكشا تيوارى) و ناريانا مورثى ( بواسطة ريتو سينغ).

    6- السيرة الذاتية الخاصة بأوبرا "بواسطة كيتى كيلى"

    كيتى كيلى هى الفائزة بجائزة المؤلف المُتميز من الجمعية الأمريكية للصحفيين والمؤلفين. يشمل كتابها عن أوبرا وينفرى و يبرز ملامح المرأة الناشطة التى قدمت واحد من البرامج التليفزيونية الأكثر نجاحًا التى كانت حديث الجميع لفترة كبيرة.


    7- ساحر مينلو بارك: كيف احترع توماس ألفا اديسون العالم الحديث" من قبل راندال ستروس

    راندال ستروس هو مؤرخ تكنولوجى و مؤلف كتب مثل "طريق مايكروسوفت" " زكزكب جوجل"، بالإضافة إلى شركة يو كومبيناتور. يعرض الكتاب رؤى فى براعة التكنولوجيا والمهارات التسويقية للمخترع الأسطورى توماس اديسون.

    مواضيع ذات صلة: "بن فرانكلين" من قبل بنجامين إنريك وبلين مكورميك و "الأخوة رايت" ديفيد ماكولوغ.



    8- مؤسسو الأعمال: قصص عن الأيام المبكرة للشركات الناشئة "جيسيكا ليفينغستون"

    وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون القراءات القصيرة عن رجال الأعمال. فيعتبر" كتاب" مؤسسو الأعمال" مجموعة من المعلومات الخاصة بـ ستيف وزنياك ( صاحب شركة أبل) و كاترينا فاك ( فليكر) و ميتش كابور (لوتس) و ماكس ليفشين( باى بال) و صابر باتيا(هوتميل).وتعتبر الكاتبة جيسيكا ليفينغستون شريك مؤسس فى شركة واى كومبيناتور

    مواضيع ذات صلة: كيف بدأت الرقمية" من قبل ديفيد ليستر ( انظر لاستعراض كتابى) وسلسة من الكتب التى كتبها راشمى بنصال: "لدى حلم" "خذنى إلى المنزل" "واتبع كل قوس قزح" " كيفية تغيير العالم": أصحاب المشاريع الاجتماعية وقوة الأفكار الجديدة" من قبل ديفيد بورنشتاين و " الصبى الذى يُسخر الريح" من قبل وليام كامكوامبا و بريان ملير.

    دعنا نعرف ما إذا كان لديك سيرة ذاتية آخرى تُوصى رجال الأعمال بقرائتها! أيضًا تحقق من مفكرة يور ستورى "الأمثال والاقتباسات من قبل رجال الأعمال: عالم مخصص لإلهام الشركات الناشئة" يمكن الحصول عليها من خلال تطبيقات كأبل وأجهزة الروبوت.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
ماذا يقرأ المختصين في الموارد البشرية - قائمة من عشرة كتب يحرصون على قراءتها
نفتش معكم اليوم في مكتبات المديرين والمحترفين في مجال ادارة الموارد البشرية لنستكشف معاً ماذا يقرأون. وما هي الكتب التي يعتمدون عليها في تكوين معارفهم واكتساب... (مشاركات: 17)

تنمية ذاتية
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/5516.imgcache أحبــائى أعضـــاء و مشـــرفى ركن التنمية البشرية السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اليوم نقدم لكم... (مشاركات: 0)

سيرة ذاتية
الاخوة الاعزاء هذه السيرة الذاتية لي . شاكراً لكم تعاونكم (مشاركات: 0)

سيرة ذاتية
سيرة ذاتية البيانات الشخصية : الاســـــــــــم : محمد محمد الملقب عبد الفتاح مغربي الجنسيـــــة : مــــصــــري ... (مشاركات: 0)

سيرة ذاتية
السيرة الذاتية الخاصة بى فى مجال الموارد البشرية (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات