النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أفضل 10 سير ذاتية لرجال الأعمال المليونيرات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,844

    أفضل 10 سير ذاتية لرجال الأعمال المليونيرات

    أفضل 10 سير ذاتية لرجال الأعمال المليونيرات
    قبل عامين لم أكن في الواقع قارئ جيد للكُتب، على الرغم أنه كان ينبغي عليَّ أن أفعل ذلك. وستظل دائماً قصص رجال الأعمال الناجحين تستحق أن يُسمع عنها. خاصًة، إذا كُنت رجل أعمل تطمح أن تُصبح ناجح في عالم الأعمال.
    هناك الكثير من الفيديوهات القصيرة التي يُمكنك مُشاهدتها لمعرفة المزيد عنهم. وستاتي هثناك النقطة حيث لا شيء سيتفوق على الكُتب المكتوبة عن قصصهم.
    أفضل عشر سير ذاتية لرجال الأعمال الناجحين
    هذه الكتب مليئة بالمعرفة، والقصة الكاملة وراء نجاحهم في أن يصبحوا أصحاب المشاريع الكبرى حقًا.
    اخجل أن أقول أنني لم أقرأ بعد كل السير الذاتية لرجال الأعمال، ولكني لم أسمع أي شيء سوى الإستعراضات العظيمة عن الأشياء التي لم اقتنيها وأقوم بقرأتها حتى الآن.
    ويعتبر العديد من رجال الأعمال في هذه القائمة هم مليارديرات ناجحين، وليسوا فقط مليونيرات. و لكني أفضل تصنيفهم بلقب المليونيرات بأي حال من الأحوال.
    إليك أفضل 10 سير ذاتية لرجال الأعمال المليونيرات
    1- ستيف جوبز: السيرة الذاتية الحصرية
    أحدث ستيف جوبز حقًا ثورة في صناعة الإلكترونيات. وقد تم إصدار جهازين ايفون 7، آبل ووتش، ومن المدهش أن ترى إلى أي مدى وصلت تكنولوجيا شركة آبل.
    وتعد السيرة الذاتية لستيف جوبز واحدة من أفضل السير الذاتية، والتي كُتِبت بعد ان قضى المؤلف أكثر من 3 سنوات من المقابلات مع جوبز وأفراد عائلته وزملائه ومُنافسيه أيضًا.
    ومن الضروري أن يقرأ هذه السيرة الذاتية أي شخص مُهتم بستيف جوبز وعقله المُبتكر الذي ساعده على كسر الحواجز في صناعة التكنولوجيا.



    2- إزدهر : المقياس الثالث للنجاح (آريانا هافينغتون)

    إزدهر هو كتاب قُمت بذكره بضع مرات عن الغوريلا الثرية. ربما ستشعر بالضجر مني للتحدث عن ذلك. انها كل شيء عن قصة آريانا هافينغتون مؤسسة صحيفة هافينغتون بوست ورحلتها لتحقيق النجاح.
    والسبب الذي جعل هذا الكتاب واحدًا من أفضل الكتب المهم قرأتها لأنهيمس القضية الأساسية للقيام بالنجاح. والحقيقة أن النجاح أكثر من مُجرد أموال و نفوذ.
    لذا؛ هناك معبار ثالث للنجاح ينطوي أساسًا على سعادتنا ورفاهيتنا. بدلًا من إنهاك وإجهاد أنفسنا تمامًا في العمل الشاق. لمجرد المزيد من المال والنفوذ.
    وجاء سبب آريانا لكتابة هذا الكتاب عندما قضت ليلة بسبب الإرهاق الشديد،بينما هى جالسة في مكتبها. وقالت أنه انتهى بها الأمر إلى كسر عظام الوجنة على زاوية مكتبها، وبالتالي أدركت أن هذه الطريقة ليست وسيلة صحية للعيش.

    3- فقدان عذريتي Losing My Virginity (ريتشارد برانسون)
    أصبح ريتشارد برانسون ملياردير ناجح بشكل لا يصدق ، بعد حصول شركاته على العلامة التجارية فيرجين ، من متجر التجيلات إلى خطوط الطيران الجوية.
    يعتبر برانسون هو صاحب العلامة التجارية، وهذا الكتاب بمثابة قرأة نهائية لمعرفة المزيد عنه وعمَّا حققه.
    ويعد كتاب Losing My Virginity"" هو هو السيرة الذاتية المُمتازة التي تفسر بتفصيل كبير كيف كان السيد ريتشارد مُلتزم ببناء ليس فقط إمبراطورية، ولكن ببساطة عالم أفضل من خلال العديد من العلامات التجارية المختلفة لفيرجين مثل فيرجين للوقود، و فيرجن يونيت، وبنك فيرجن للصحة. وكلها مكرسة لجعل العالم مكانًا أفضل وأكثر استدامة للآخرين.
    وبالإضافة إلى ذلك، يُمكنك معرفة كيف أصبح برانسونبمثل هذا النجاح، وما هى الأخطاء التي تعلمها على مدار رحلته الطويلة. حقًا إنها قصة مُلهمة ومُحفزة لكل رجل أعمال.



    4- كرة الثلج: وارن بافيت وماله من الحياه
    وارن بافيت هو واحد من أغنى الرجال في العالم، والمعروف بإسم المُستثمر ورجل الأعمال الذي لا يصدق.
    ولقد بدأ وارن رحلته في عالم الأعمال منذ سن مبكر جدًا، فقد كان في الواقع لم يتجاوز الحادية عشر من عمره عندما إشترى أولى الأ سهم الخاصة به. فلقد قطع شوطًا طويلا منذ ذلك الحين، وقد حقق الكثير خلال حياته.
    على الرغم من أن هذا الكتاب، يُمكن القول بأنه واحد من أفضل السير الذاتية لرجل الأعمال، إلا أنه يضم المزيد من التفاصيل فهو لا يتعلق فقط بإنجازاته في عالم الأعمال المثير، ولكن يتحدث أكثر عن الرجل نفسه.
    فلقد كشف هذا الكتاب عن آرائه، وعمله، ونضاله، حكمته. إذا كنت تبحث لمعرفة المزيد عن وارن بوفبت أكثر من مجرد إنجازاته ، عليك بقراءة هذه السيرة الذاتية.

    5- القرص الصلب: بيل غيتس وصنع إمبراطورية مايكروسوفت

    يعتبر بيل غيتس الآن هو أغنى رجل في العالم، وكل ذلك بفضل عبقريته في إنشاء مايكروسوفت. ولكن لايعرف الكثير من الناس قصته بالكامل، وكيف قام ببناء مايكروسوفت ليصل للنجاح الذي هو عليه الآن.
    هذه السيرة الذاتية تغطي كل شيء، وستستمتع بقراءته إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن قصة غيتس ونجاحه المدهش الذي قاده إلى أن يكون أغنى رجل في العالم.

    6- تأثير الفيسبوك: القصة الحقيقية داخل مارك زوكربيرج والشركة الأسرع نموًا في العالم
    ربما تكون قد شاهدت بالفعل فيلم "الشبكة الاجتماعية"، ولكن ماذا عن قراءة الكتاب الذي يعطيك قصة حقيقية عن مارك زوكربيرج، عن كيفية قيامه ببناء الفيسبوك، الشركة الأسرع نموًا في العالم.
    فلقد كان زوكربيرج بالغ من العمر 19 عاما فقط عندما أنشأ هو واثنين من اصدقائه الفيسبوك في غرفة نومهم بجامعة هارفارد.

    فالكتاب ممتلئ بالتفاصيل أكثر مما يمكن أن يفعلة أي فيلم رأيته من قبل. فهو يفسر الحياة الشخصية لمؤسسي الفيس بوك حينما كانوا يعملون معًا من أجل بناء الشبكة الإجتماعية.
    وهذا بالتأكيد الكتاب الأمثل للقراءة لبناء معرفة تامة عن كيف قام مارك زوكربيرج وغيره من المؤسسين المُشاركين بعمل الفيس بوك وجعله بمثل هذا النجاح.

    7- ركوب العاصفة (دنكان باناتين)
    دنكان باناتين هو رجل الأعمال الإسكتلندي الذي يشتهر بأعماله والاهتماماته في النادي الصحي، والفنادق، وصناعات السبا. فقبل بضع سنوات كان لباناتين لديه حياة كبيرة. فلقد كان يمتلك إمبراطورية تجارية كبيرة، والكثير من المال، وحياة زوجية سعيدة.
    وفي الآونة الأخيرة تغير كل شيء، واضطر دونكان للتأقلم مع الضغط والصعوبات الناجمة عن الطلاق، فضلًا عن الركود الكبير الذي حدث للإمبراطورية التُجارية الخاصة به.
    هذه السيرة الذاتية للمليونير الناجح تُغطي رحلته الهائلة من إمتلاكه لحياة سعيدة سلمية و آمنه، وصولًا إلى النكسة والإخفاق الذي حدث له بسبب الطلاق وركود الأعمال. ثم كيف تغلب على هذه الإنتكاسات، وتمكن من التكييف و العوده مره أخرى إلى المسار الصحيح.
    ويعد هذا الكتاب بالتأكيد من أفضل السير الذاتية لرجل الأعمال.

    8- إبدأ شيئًا ذا أهمية (بليك مايكوسكي )
    هذا كتاب مهم للغاية للقراءة حيث انه لايتعلق فقط بتطوير الأعمال التجارية عالية الإيرادات، ولكنه يتعلق بكل شيء خاص بالربح ولا شيء آخر.
    بليك ميكوسكي هو رجل الأعمال الذي خلق العلامة التجارية تومس (TOMs) للأحذية. تومس TOMs)) هي حذاء مصنوع من نوع معين من القماش للجنسين. ومقابل كل زوج يباع، يمنح زوج آخر للطفل المُحتاج.
    و أصبحت ماركة تومس شعبية بدرجة كبيرة و تمكن بليك من بناء الأعمال التجارية المُربحة التي تُساعد أيضًا الأطفال المحتاجين مقابل كل زوج أخذية يتم بيعه.

    وهذا الأمر ليس من السهل تحقيقه، حيث من المُعتاد أن تتوقع أن يذهب قدر صغير من أموال المبيعات للمؤسسات الخيرية . ولكن، الأمر مختلف بالنسبة لبليك حيث أن بيع كل زوج من الأحذية يعني أن طفل آخر يجب ألا يتجول بأقدام عارية.
    ولقد جاءت هذه الفكرة لبليك عندما كان مُسافرًا إلى إفريقيا ، وقابل العديد من الأطفال غير القادرين على تحمل نفقات شراء الأحذية.
    انه في مهمة لإثبات أنه يُمكنك بناء الأعمال التجارية المربحة في حين مساعدة الآخرين من حولك. كل شيء موضح في كتابه "ابدأ شيئًا ذا أهمية".

    9- هل تريد أن تُصبح مليونير؟ (فارح جراي)
    أصبح فارح جراي مليونيرًا في الوقت الذي كان يبلغ من العمر 14 عامًا، ومنذ ذلك الحين لقبته الرابطة الوطنية بأنه واحد من الرجال السود الأكثر تأثيرًا في أمريكا. حقًا الأمر مثير للإعجاب؟
    ويتحدث كتاب "هل تريد أن تصبح مليونير؟" عن الخطوات التسعة لتصبح غنيًا من الداخل الى الخارج. وكيف أنهم جميعًا ينطبقون على فارح ونجاحه في أن يصبح مليونيرًا في مثل هذه السن المُبكر.
    ويعتبرهذا الكتاب ملهم بشكل كبير، وتلقى ملاحظات مذهلة من الناس، قائلين أنهم لم يستطيعوا وضع هذاالكتاب جانبًا وأنهم كانوا يقرأونه للمرة الثالثة.
    قد لا يكون فارح معروف جيدًا مثل بعض من رجال الأعمال الآخرين المذكورين في هذه القائمة، ولكن قصته لا تُصدق، وهذا الكتاب بالتأكيد يستحق القراءة.

    10- متجر كل شيء: جيف بيزوس وعصر الأمازون
    جيف بيزوس هو ملياردير آخر على هذه القائمة التي وصفت بشكل عام "المليونيرات الناجحين". حيث بدأ صغيرًا جدًا مع موقع Amazon.com، وبدأ فقط ببيع الكتب.
    ولم ينتهي حوالي عام حتى تمكن من الحصول على أول بيع له. مما يدل على مدى التفانيي الذي قام به بيزوس حتى يحصل على أي نتائج من الموقع.
    وقد ذهب الأمازون من العمل داخل غرفة صغيرة واحدة، وبيع الكتب فقط ؛ إلى أن أصبح الآن عبارة عن مستودعات كبيرة، تعرف بإسم متجر كل شيء، وإمتلاك العديد من الشركات الأخرى.
    هذا الكتاب يذهب من خلال كل شيء: قصة جيف لجعل الأمازون على النجاح التي هي عليه اليوم، وكيف أنه لم يكن سعيدًا فقط بمجرد بيع الكتب.

    وفي الختام
    أود أن تكون إستمتعت بهذه القائمة لأفضل 10 سير ذاتية لرجال الأعمال المليونيرات الناجحين.
    ومن تجربة القراءة الشخصية، وغيرها من الاستعراضات والمراجعات التي قرأتها على شبكة الإنترنت، استنتجت ان تكون هذه القائمة جزء من أفضل السير الذاتية للرجال الأعمال والسير الذاتية التي نشرت في أي وقت مضى.
    تأكد من مشاركتها مع أي شخص يحب الأعمال التجارية، والقراءة أو كلاهما على حد سواء!

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    ابو بدر فهد (11/8/2017)

موضوعات ذات علاقة
تعرف على المهارات الإدارية لرجال الأعمال
المهارات الإدارية لرجال الأعمال دكتور مهندس/ إبراهيم الغنام . مستشار تطوير المشروعات المحتويات مفهوم الإدارة إدارة الوقت مهارات القيادة علم الإدارة... (مشاركات: 0)

مهارات إدراة المشروع - الحلقة الأولي- المهارات الإدارية لرجال الأعمال
دكتور مهندس/ إبراهيم الغنام . مستشار تطوير المشروعات ..مع بعض التلقيحات المحتويات 1. مفهوم الإدارة 2. إدارة الوقت 3. مهارات القيادة علم... (مشاركات: 6)

المهارات الإدارية لرجال الأعمال
المهارات الإدارية لرجال الأعمال دكتور مهندس/ إبراهيم الغنام . مستشار تطوير المشروعات المحتويات 1. مفهوم الإدارة 2. إدارة الوقت 3. مهارات القيادة ... (مشاركات: 3)

المهارات الإدارية لرجال الأعمال
علم الإدارة : المفهوم والأهمية الإدارة اليوم علم متطور ، أتى بمبتكرات كثيرة لتسهيل التحركات الداخلية ضمن المؤسسة أو المنظمة ( سواء كانت حكومية أو أهلية )... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات