النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: متى يكون ارتفاع معدل الدوران سببه أخطاء التوظيف وكيف اعالجه

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,843

    متى يكون ارتفاع معدل الدوران سببه أخطاء التوظيف وكيف اعالجه

    هناك إحتمالان لإرتفاع معدل الدوران.
    أحدهم هو أنك تقوم بتوظيف الأشخاص الخطأ، مما يعني أنك بحاجة إلى إجراء تغيير في الطريقة التي تقوم فيها بتوظيف المواهب. و السبب الآخر هو أنك تقوم بتوظيف الأشخاص المناسبين، و لكن لا تقوم بعمل جيد للحفاظ عليهم، مما يعني أنك بحاجة إلى تغير الطريقة التي تُدير بها موظفيك.
    لذلك، قبل أن تتمكن من خفض معدل دوران شركتك، فستحتاج إلى تحديد ما الذي ستقوم بتغييره: هل تحتاج إلى توظيف أفضل أو تحتاج إلى معاملة الموظفين الحاليين بشكل أفضل؟ و بمجرد تحديد المشكلة، يُمكنك الإتفاق على إستراتيجية لحل المشكلة.
    و يعتبر إرتفاع مُعدل الدوران هو خطأ فريق التوظيف إذا............
    يعد إرتفاع معدل دوران الموظف هو خطأ التوظيف إذا كان السبب الرئيسي لمغادرة الأفراد لشركتك هو الثقافة. او، إذا كنت مُضطر لتسريح الموظفين لأنهم ليس لديهم المهارات اللازمة للقيام بهذه المهمة.
    و هذا يعني أنك تقوم بتعيين أشخاص لا يتلاءمون مع شركتك. فإذا كان الشخص لا ييتناسب مع ثقافتك، فلا يوجد شيء يمكنه التغلب على ذلك. أو ، إذا كان شخص ما لا يملك القدرة على القيام بمهمة العمل، فليس هناك مغزى من الإحتفاظ بهم.


    و الشركات التي تعمل بإستمرار على تعيين الأشخاص الخطأ هم أكثر عرضة لرؤية ما يلي:

    · إنخفاض معدل الإحتفاظ بالموظف على المدى القصير؛ أي الأشخاص الذين يغادرون العمل في غضون ستة أشهر من توليه. وهذا يعني أن الشخص إما غير مؤهل للعمل أو الثقافة ليست مناسبة له على الإطلاق.
    · مغادرة الأشخاص وظائفهم لشغل وظائف جانبيه في شركات أخرى. إذا غادر الموظفين شركتك للحصول وظائف متساوية في الأجر و المنصب، فهذا يعني أنهم حريصون على مغادرة شركتك لأنهم لا يتناسبون مع ثقافتك.
    · إرتفاع معدل الفصل من العمل، أي ان الكثير من الأفراد يفصلون من العمل. إذا كان الفصل من العمل هو ممارسة شائعة في شركتك، فهذا يعني أن فريق التوظيف الخاص بك يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لفحص المتقدمين للعمل.

    طرق لإصلاح مشاكل التوظيف الخاصة بك لزيادة الإحتفاظ بالموظف هي:

    اذا تأكدت أن معظم موظفيك يغادرون و يتركون العمل لأنك تقوم بتوظيف النوع الخاطئ من الأفراد.
    فإليك طرق إصلاح هذه المشكلة:

    · تاكد من أنك تبث ثقافتك علنًا إلى المتقدمين للوظيفة، على عكس ما تراه معروف و شائع. فإذا كانت لديك ثقافة تنافسية شديدة الحدة،
    فإن كلا من تعيينك ومحادثاتك مع المتقدم للوظيفة يجب أن تعكس ذلك، بدلًا من تسويق نفسك على أنك شئ أخر، وبهذا يمكنك جذب الأشخاص المُناسبين.

    · افرز المتقدمين للوظيفة بشكل أفضل. و لقد أظهرت العلوم أن المقابلات غير المُنظمة هى واحدة من أسوأ الطرق لفحص المُتقدمين، لذا توقف عن الاعتماد على الظن لديك . وبدلًا من ذلك، إستخدم مُقابلة أكثر منهجية وموضوعية يجب أن يعطيك نتائج أفضل.
    فكر في زيادة المتطلبات أثناء التوظيف. و بالتاكيد، هذا يعني دفع المزيد من الراتب للحصول على وظائف مُعينة، و لكن إذا كنت تستهدف خريجين الجامعات حديثي التخرج للقيام بالعمل الذي ينبغي أن يقوم به متخصص و شخص لديه
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق العمل ; 24/9/2017 الساعة 17:09

موضوعات ذات علاقة
تسعة أسباب تؤدى إلى ارتفاع معدل الدوران فى عملية التوظيف
تسعة أسباب تؤدى إلى ارتفاع معدل الدوران فى عملية التوظيف يتفق معظم الأفراد على أن أهم عامل فى تحديد مستوى الربحية على المدى الطويل لشركتك هو قدرة الشركة على... (مشاركات: 0)

6 من أكبر أخطاء التوظيف في شركتنا الناشئة وكيف يمكنك تجنبها
أنا فخور بفريقنا الذي أسسناه، لكنّ الوصول إلى هذه المرحلة لم يكن أمرًا سهلًا. وسأتحدث في هذا المقال عن أخطائنا الموجعة التي ارتكبناها عند توظيف الموظفين. ... (مشاركات: 0)

دورة أفضل الممارسات العالمية في قياس وظائف الموارد البشرية إدارة الأداء ، التعويض ، التوظيف ، معدل الدوران ورضا الموظفين
يسر فالكون للتدريب والتطوير أن يعلن عن عقد دورة أفضل الممارسات العالمية في قياس وظائف الموارد البشرية إدارة الأداء ، التعويض ، التوظيف ، معدل الدوران ورضا... (مشاركات: 0)

معادلة لحساب معدل الدوران
1. معدل الدوران : وهو من المعدلات التي حظيت الكثير من الدراسة والاهتمام. يكشف هذا المعدل حركة خروج الموظفين من الشركة. وتكمن اهميته في انه يعطي مؤشر قوي... (مشاركات: 0)

دورة أفضل الممارسات العالمية في قياس وظائف الموارد البشرية إدارة الأداء ، التعويض ، التوظيف ، معدل الدوران ورضا الموظفين
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي "دورة أفضل الممارسات العالمية في قياس وظائف الموارد البشرية إدارة الأداء ، التعويض ، التوظيف ، معدل الدوران... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات