النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تحميل كتاب ملف جوجل - تعرف على العالم الأسود لجوجل

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,366

    تحميل كتاب ملف جوجل - تعرف على العالم الأسود لجوجل

    في عام ٢٠١٠، وضعت شركة جوجل كاميرات فوق مجموعة من السيارات و لفت بيها الشوارع و العمارات في كثير من الولايات الأمريكية و وقتها أعلن كثير من المواطنين إستنكارهم أن يكون في مقدرة أي شخص أنه يفتح الإنرنت و يشوف بيوتهم في حالة ما قامت الشركة بنشر الصور بدون موافقتهم. و بالفعل نشرت جوجل الصور لكن ضبابية نزولاً على رغبة المواطنين.


    إلا أن الموضوع طلع غير كدا خالص.


    بعد فترة بسيطة تبيَّن أن جوجل ماكانتش مجرد بتصور البيوت و الشوارع من خلال الكاميرات. جوجل كانت بتستخدم معدات داخل العربيات تقدر من خلالها إختراق أجهزة الWLAN الغير مُحصنة و فضلت بفضل تكنولوجيتها المتقدمة طوال سنتين تجمع معلومات عن الشبكات دي و أصحابها زي "معلومات سرية عن الأجهزة - مفاتيح الأمان - الرسائل الإليكترونية (إيميلات) - الصفحات إللي بيتصفحها أصحاب الأجهزة - كلمات السر الخاصة بالمواطنين إللي دخلت على أجهزتهم" و معلومات تانية كثيرة.


    الفضيحة دي أخدت نفس اسم برنامج جوجل المشهور "جوجل ستريت - Google Street". و بعد مقاضاة الشركة، تصالحت من خلال دفع مبلغ مثير للسخرية قدره ٧ ملايين دولار. يكفي أن يعلم المرء أن جوجل في نفس العام حققت أرباح بقيمة ١٣ مليار دولار.


    .
    .
    .


    في العام ٢٠٠٤، استحوذت جوجل على شركة "كيهول - Keyhole" المتخصصة في تطوير الخرائط الرقمية و إللي اتحول أسمها بعد الدمج ل"جوجل إيرث - Google Earth".


    خلال الحرب الأمريكية على العراق، مارست شركة "كيهول"، التي أسهمت في تمويلها وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية - CIA، دوراً لا يستهان به بالنسبة لوسائل الإعلام بواسطة تقنيتها المتخصصة في التطبيقات الجغرافية و عبر خرائطها الثلاثية الأبعاد. ابتكرت كيهول في ذلك الوقت تقنية كانت حتى ذلك الحين حكراً على الجيش و على مراكزه المكلفة بتخطيط و تنسيق العمليات العسكرية.


    .
    .
    .


    في ٢٠١٣، حققت السلطات الأمريكية مع جوجل بتهمة الإلتفاف على التدابير إللي كانت حطاها شركة "آبل" علشان ماحدش يقدر يخترق أجهزتها و نظامها و لحماية مستخدمي برنامجها "سفاري - Safari" الخاص بالتصفح من الإختراق. السلطات الأمريكية اكتشفت أن جوجل فضلت بين يونيو ٢٠١١ و فبراير ٢٠١٢ تراقب سلوك مستخدمي برنامج سفاري بواسطة أساليب غير مشروعة و خزنت و جمعت معلومات عنهم.


    و بنفس الأسلوب إللي فات، دفعت جوجل مبلغ تسوية بقيمة تافهة جداً، ١٧ مليون دولار، علشان تموِّت القضية في مهدها.


    .
    .
    .


    و في منتصف ٢٠١٢، دفعت جوجل ٢٢,٥ مليون دولار للجنة الإتصالات الفيدرالية لإنتهاكها أجهزة الآيفون و الآيباد و الآيماك الخاصة بعملاء آبل من غير موافقة أصحابها و كان هدف جوجل وقتها هو جمع معلومات عن الأفراد لإستخدامها في شركتها الفرعية المختصة بصناعة الإعلانات علي الويب ... شركة "دبل كليك - DoubleClick"
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
تعرف على ماريسا ماير مدير شركة ياهوو ومدير سابقة في جوجل ومن اقوى الشخصيات في عالم التكنولوجيا
السيدة Marissa Mayer مديرة شركة Yahoo ومديرة سابقة في Google ومن أقوى الشخصيات في عالم التكنولوجيا والملهمة بشكل عامة. . مولودة سنة 1975 وكانت موهوبة في... (مشاركات: 0)

كتاب جغرافيا الاجور الحاكمة . تعرف على اجور ومرتبات الحكام في دول العالم
اهلا بكم هذا التقرير المرفق يوضح أجور الحكام والمسئولين على مستوى العالم موزعين جغرافيا المعلومات التي في الكتاب لن تجدها في اي مرجع أخر (مشاركات: 1)

تحميل كتاب صناعة الذات
لمن يرغب في معرفة المزيد عن صناعة الذات أهدى لكم هذا الكتاب (مشاركات: 7)

تعرف على اسمك وشخصيتك في أعظم كتاب في العالم .... عرض تقديمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته روي أن الأحنف بن قيس كان جالساً يوما فجال في خاطره قوله تعالى "لـقد انزلنـا إليكـم كتاباً فيـه ذكركـم أفلا تعقلون" ... (مشاركات: 22)

جوجل واكبر تجربة نجاح في العالم
1. جعلت غوغل 1200 شخصا من موظفيها اثريـــــاء. منهم 500 فاق دخلهم 12 مليون دولار 2. 1.3 مليون طلب شغل في غوغل في عام 2006 أي 3500 في اليوم يقوم... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات